العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

§ واشنطن - أ ف ب

العقد يهدف إلى تزويد  ممتلكات بحلول في أمن البريد الالكتروني
العقد يهدف إلى تزويد ممتلكات بحلول في أمن البريد الالكتروني

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أمس الأول (الاثنين) أن علماء جيولوجيا أميركيين اكتشفوا في أفغانستان كميات هائلة من المعادن بينها النحاس والليثيوم تقدر قيمتها بتريليون دولار.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين في الإدارة الأميركية، أن هذه الثروات التي تضم أيضاً كميات من الحديد والذهب والنيوبيوم والكوبالت كافية لتجعل من هذا البلد الذي دمرته الحروب أحد أوائل المصدرين العالميين للمعادن.

وأضافت أن احتياطات الليثيوم وحدها تعادل تلك الموجودة في بوليفيا التي تملك أكبر احتياطي من هذا المعدن في العالم.

والليثيوم معدن لا غنى عنه للبطاريات التي يمكن إعادة شحنها ويستخدم في الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والسيارات الكهربائية. «Mimecast» توقع عقداً مع «ممتلكات»

الوسط - المحرر الاقتصادي

أعلنت شركة Mimecast المتخصصة في نظم الإدارة الموحدة للبريد الإلكتروني توقيع عقد مع شركة ممتلكات البحرين القابضة «ممتلكات» لتزويدها بحلولها المتكاملة في أمن البريد الإلكتروني واستمرارية العمل وضمان تطبيق الأحكام والأرشفة وغيرها من الحلول المتقدمة الخاصة بالبريد الإلكتروني.

وستوفر Mimecast نظام البرمجيات كخدمة (Software as a Service) الخاص بها للقيام بعمليات أرشفة البريد الإلكتروني والأمن والامتثال وضمان استمرارية الأعمال عبر منصة موحدة وسلسة. ويتميز النظام بكونه يلغي الحاجة إلى إيجاد حلول تقنية متعددة لتأدية أغراض مختلفة، مما يحدّ من المخاطر والتعقيدات ويمكن مستخدميه من التحكم بنظام البريد الإلكتروني وبتكلفة أقل.

في هذا السياق عبر المدير الإقليمي لـ Mimecast في الشرق الأوسط محمد نقي ميرزا عن سروره بالتعاقد مع مؤسسة ريادية بمكانة «ممتلكات»، وقال: « لقد أصبح البريد الإلكتروني الوسيلة الأولى للاتصال داخل المؤسسات، وإن إدارة حجم هذه المراسلات اليومية يشكل تحدياً كبيراً بالنسبة لقسم تقنية المعلومات، خصوصاً في المؤسسات الضخمة والمتنوعة الأعمال مثل «ممتلكات».

وأضاف: «إن حلولنا المتطورة المستندة إلى نظام السحابة (cloud-based) تتميز بمرونتها ومناعتها ضد التلاعب، مما يمكّن عملاءنا من التحكم التام بنظام البريد الإلكتروني الخاص بهم، وفي الآن ذاته تخفض التكاليف الباهظة المتعلقة بتخزين مثل هذا الكم الهائل من المعلومات وتقلل مخاطر تعطل النظام أو اختراقه. وهذا يسمح لموارد قسم تقنية المعلومات بتوظيف الوقت بشكل أفضل والتركيز على المشاريع الاستراتيجية ذات القيمة المضافة».

إلى ذلك بين نائب الرئيس الأول لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط في Mimecast مارك ريفز: « لقد اكتسبت الحوسبة السحابية أهمية كبيرة في ظل التوجه الحالي للشركات في منطقة الشرق الأوسط نحو إيجاد طرق جديدة لتفعيل دور تقنية المعلومات. وقد تمكنا من تنمية أعمالنا بشكل كبير خلال الشهور الثمانية عشر الأولى من تواجدنا في المنطقة، وإن تعاقدنا مع «ممتلكات» يدل على مستوى المؤسسات التي نجري محادثات معها لتطبيق نظام الغيمة وتطوير مقدرات الاستثمارات في تقنية المعلومات».

من جانبه قال نائب رئيس تقنية المعلومات في «ممتلكات» جميل آل شرف: «إن ممتلكات مؤسسة حيوية وسباقة، ونحن في حالة بحث دائم عن كل ما من شأنه أن يزيد من مستوى الكفاءة في كافة أعمالنا ويخفض التكاليف في الآن ذاته. وقد وقع اختيارنا على حلول Mimecast للحوسبة السحابية كونها تعالج أحد أكبر المعضلات التي تواجه أقسام تقنية المعلومات في المؤسسات الضخمة حالياً، وهي الحاجة المتزايدة لتخزين وإدارة المعلومات الهامة الموجودة على نظم البريد الإلكتروني».

العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً