العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

سويسرا تسعى لتفجير مفاجأة قد تكون الأكبر

يدرك المنتخب السويسري أنه قد يخسر بسهولة أمام فريق هو الأفضل من الناحية النظرية والذي فاز بجميع المباريات العشر التي خاضها في التصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة الحالية.

ولكن المنتخب السويسري يسعى إلى تفجير مفاجأة وتوجيه صدمة إلى نظيره الإسباني. وقال المدير الفني للمنتخب السويسري المدرب الألماني أوتمار هيتزفيلد: «نأمل في تقديم مباراة كبيرة. لاعبو المنتخب الإسباني يتحركون جيدا بالكرة وينطلقون كثيرا في الملعب. سيكون علينا أن ندافع بعدد من اللاعبين ونعتمد على الهجمات المرتدة السريعة. بهذه الطريقة يمكننا التغلب عليهم».

ويرى اللاعبون والمشجعون والمراقبون أن المنتخب الإسباني يمتلك، من الناحية النظرية على الأقل، الأدوات الذي قد تساعده على إحراز لقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه. وقال نجم خط وسط ريال مدريد والمنتخب الإسباني تشابي ألونسو: «نتحلى بالتركيز والإعداد والاستعداد ولدينا عقلية إيجابية. من السهل أن نحقق النجاح وأن نفوز باللقب من خلال أسلوب اللعب الذي نتعامل به».

وحذر دافيد فيا قائلا: «إذا لم لم نلعب بمستوانا نفسه فإننا قد نتعرض للهزيمة أمام سويسرا أو أي فريق آخر».

ويفتقد المنتخب السويسري في مباراة اليوم جهود قائده مهاجم الفريق ألكسندر فراي كما يغيب عن صفوفه لاعب خط الوسط فالون بهرامي لإصابة اللاعبين. ويأمل المنتخب السويسري في بلوغ الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة الحالية مثلما نجح في ذلك قبل أربع سنوات في مونديال 2006 بألمانيا. ولذلك سيحاول الفريق أن يكون صلدا بقدر الإمكان خلال مباراة اليوم على استاد «موزيس مابيدا» بمدينة ديربان. وأكد هيتزفيلد «نعلم أنها ستكون مجموعة صعبة ولكننا نمتلك الفريق القادر على هذه المواجهة».

العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً