العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

ثقة عند الشعب الإسباني في قدرة «لا روخا» بالتتويج

يؤمن غالبية الشعب الإسباني في أن فريق فيسنتي دل بوسكي بإمكانه إحراز لقب كأس العالم بجنوب افريقيا، في ظل اجتياح حمى كرة القدم جميع أنحاء البلاد. هذا هو الاستنتاج الذي تم التوصل إليه عبر استطلاع للرأي أجرته صحيفة «لا رازون» التي تصدر من مدريد. وأظهر استطلاع الرأي الذي جرى على مدار يومين عبر «ان سي ريبورت» أن ما لا يقل عن 68.2 في المئة من الاسبان يعتقدون أن الفريق الأحمر بإمكانه التتويج بأول لقب كأس عالم في تاريخه.

وكشف الاستطلاع أيضا عن أن الاسبان ليسوا معجبين بأي من الفرق التي ظهرت حتى الآن في كأس العالم. ولم يسبق أن شهدت اسبانيا هذه الموجة من التفاؤل قبل المونديال، وتم تخصيص ملايين اليورو للمراهنة على فريق دل بوسكي في جميع أنحاء اسبانيا. ولم يخسر الحارس أيكر كاسياس ورفاقه سوى في مباراة واحدة منذ 2006 وتوج الفريق بلقب كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008)، قبل أن يسحق الفريق نظيره البولندي بستة أهداف نظيفة في آخر مباراة تجريبية للفريق قبل انطلاق المونديال.

وستتوقف أنفاس البلد بأكمله لحين مشاهدة الأبطال داخل المستطيل الأخضر. وتخطط غالبية المدارس لإنهاء الفصول المسائية من أجل السماح للأطفال بمشاهدة المباراة التي تنطلق في الساعة الرابعة مساء بتوقيت إسبانيا. وخططت العديد من المصانع والشركات والمكاتب لمنح الموظفين عطلة في فترة بعد الظهر. ووفقا لصحيفة «ايه بي سي» فإن الحمى الحمراء» اجتاحت اسبانيا بشكل لم يسبق له مثيل، «نادرا ما تلقي الفريق مثل هذه المساندة ومشاعر التفاؤل».

وما يلفت الانتباه هو أن إقليم كاتالونيا المتمتع بالحكم الذاتي والذي دائما ما كان معاديا أو غير مبال تجاه المنتخب الوطني الاسباني، وصل الإقليم إلى الذروة هذه المرة في مساندته للفريق خلال المونديال.

وأشارت صحيفة «لا فانجوارديا» أن حماس إقليم كاتالونيا باتجاه المنتخب الوطني بسبب طريقة الأداء التي يتبعها دل بوسكي، وكذلك بسبب وجود ما لا يقل عن ثمانية من لاعبي برشلونة في صفوف المنتخب الاسباني. وللمرة الأولى سيتم وضع شاشات عملاقة في بيلباو وبرشلونة مثلما يحدث في باقي المدن الاسبانية. وأثار دل بوسكي علامات الاستفهام بعد أن أعلن أن اندريس انيستا سيشارك أمام سويسرا على رغم تعرضه لتمزق في الفخذ. ويبقي دل بوسكي علي الأرجح على مهاجم ليفربول فرناندو توريس على مقاعد البدلاء في ظل عدم تعافيه بشكل كامل من العملية الجراحية التي أجراها في الركبة في ابريل/ نيسان الماضي.

العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً