العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

مدرب باراغواي يأسف لعصبية فريقه

بدا المدير الفني لمنتخب باراغواي لكرة القدم الأرجنتيني خيراردو مارتينو أمس الأول (الاثنين) حزينا بسبب العصبية التي أصابت الفريق في أولى مبارياته في مونديال جنوب أفريقيا، والتي انتهت بالتعادل 1/1 أمام إيطاليا، لكنه أعرب عن تقديره للاعبيه.

وقال مارتينو: «لابد أن نضع في اعتبارنا رهبة المنافس. إنها أولى المباريات التي دائما ما تكون مليئة بالترقب والعصبية»، لكنها كانت «قيمة من ناحية الجهد ولكن ربما ليس من ناحية الكرة».

وأبرز أن «الآن علينا البدء في تقييم الأمور التي علينا عملها» في المباراتين المتبقيتين أمام سلوفاكيا ثم نيوزيلندا في إطار المجموعة السادسة.

أما صاحب هدف باراغواي المدافع أنتولين ألكاراز فأعرب عن سعادته الغامرة «إنه أمر لا يوصف، اللعب (في المونديال) مميز وإحراز الأهداف يضاعف من الأمر».

وأعرب اللاعب عن حزنه لأن الفريق فقد تركيزه في وقت حاسم، لكن «هي نقطة ثمينة للبدء في كأس العالم».

في المقابل، لم يتمكن حارس باراغواي خوستو فيار من التأكيد على قدرته على التصدي للهدف الذي أحرزه في مرماه المنتخب الإيطالي خلال مباراة الفريقين في مونديال جنوب إفريقيا التي انتهت بالتعادل 1/1 في حالة خوض المباراة بالكرات التي يلعب بها في الدوري الإسباني.

وتقدمت باراغواي بهدف للاعب أنتولين ألكاراز، لكن دانييلي دي روسي تمكن من معادلة النتيجة بعد كرة أخطا فيار في التعامل معها.

وقال فيار لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن كرة «غابولاني» التي تلعب بها مباريات المونديال «صعبة بعض الشيء»، على رغم أنه لم يحملها صراحة مسئولية الهدف الذي سكن شباكه.

وقال حارس بلد الوليد الإسباني: «أعتقد أنها كرة صعبة على الجميع، على المهاجم وعلى المدافع، على الجميع. لابد من التأقلم عليها»، قبل أن يكتفي بالضحك ردا على سؤال حول إذا ما كان سيتمكن من التصدي للهدف الإيطالي إذا استخدمت كرة الدوري الإسباني في مباراة أمس الاثنين.

وأضاف «بالنسبة لنا فإن التقدم ثم التعادل بالشكل الذي حدث أمر مزعج بعض الشيء، لكن علينا أن نضع في الاعتبار أننا كنا نلاقي خصما كبيرا لذا فنحن سعداء بالنتيجة. لا تزال أمامنا مباراتان» أمام سلوفاكيا ونيوزيلندا في المجموعة السادسة للبطولة.

العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً