العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ

الرميثي رئيساً لاتحاد غرف الإمارات

انتخب مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الأمارات العربية المتحدة، رئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، محمد ثاني الرميثي، رئيسا للاتحاد ورئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، سعيد خماس، نائباً للرئيس كما تم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

وكان الرميثي قد انتخب الشهر الماضي رئيساً لمجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الجديد.

وقال الاتحاد في بيان أمس (السبت) إن عملية الانتخاب جرت خلال الاجتماع الرابع والثمانين لمجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة واجتماع الجمعية العمومية الذي عقد في إمارة أم القيوين.

وأكد الرميثي، أن جهود الاتحاد تصب في خدمة التنمية الاقتصادية إضافة إلى التنسيق والتشاور بين غرف تجارة وصناعة الإمارات قاطبة والتي تعمل تحت مظلته مع الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية من خلال وضع التشريعات والقوانين التي تنظم العلاقات الاقتصادية التي تصب في خدمة فعاليات القطاع الخاص بالدولة كونها تعتبر الأسس الداعمة في دفع الحركة الاقتصادية والاستثمارية إلى مكانة متقدمة تضاهي التطور الحضاري الذي تشهده الدولة في القطاعات كافة.

كما أكد أهمية تفعيل عمل المجالس المشتركة لأصحاب الأعمال بين دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي نظراً إلى أهمية ذلك ودورها في دعم العلاقات الاقتصادية وتفعيل دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة التي تشهدها الدولة ودول المجلس.

وناقش المجلس خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله من أهمها مقترح تأسيس غرفة تجارة مشتركة بين دولة الإمارات والدول الاسكندنافية وإنشاء مكتب إقليمي بالدولة بناء على رغبة اتحاد المصدريين والمستثمرين العرب التابع إلى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ومقترحات الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بشأن سبل تنمية العلاقات التجارية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية وتشكيل هيئة مشتركة بين دولة الإمارات وتركيا بناء على طلب غرفة صناعة أنقرة.

ووافق المجلس على تأسيس عدد من مجالس الأعمال المشتركة بين الإمارات وكل من المملكة العربية السعودية والمملكة الإسبانية وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة والمشاركة في الملتقى الاقتصادي العربي اليوناني الثالث المزمع عقده في سبتمبر/ أيلول المقبل في العاصمة اليونانية (أثينا) والملتقى الإماراتي اللبناني في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل

العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً