العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ

بوفون يغيب عن الملاعب 4 أشهر بعد النهائيات

سيغيب حارس المنتخب الايطالي ويوفنتوس جيانلويجي بوفون عن الملاعب نحو 4 أشهر لأنه سيخضع لعملية جراحية في ظهره، إلا انه لن يجريها إلا بعد نهائيات كأس العالم جنوب افريقيا 2010، لأنه لا يزال يأمل أن يشارك مع أبطال العالم في المباريات المقبلة في حال ذهب «الازوري» بعيدا في النسخة التاسعة عشرة.

وأصيب بوفون خلال الإحماء قبل مباراة ايطاليا الأولى مع الباراغواي (1/1) لكنه لعب في الشوط الأول قبل أن يستبدل في بداية الشوط الثاني بفيديريكو ماركيتي، وهو سيغيب على اقله عن مباراة اليوم أمام نيوزيلندا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

وقال بوفون: «فكرت بالأمر كثيرا، لكن علي أن أفكر بنفسي قبل أي شيء آخر، سأخضع لعملية جراحية في ايطاليا بعد كأس العالم».

وذكرت بعض التقارير أن بوفون سيغيب عن الملاعب نحو 4 أشهر بعد خضوعه للعملية الجراحية، ما يعني انه سيغيب تقريبا عن الشهرين الأولين من الموسم المقبل.

وكشف رئيس الطاقم الطبي في «الازوري» انريكو كاستيلاكي أن المشكلة التي يعاني منها بوفون «خطيرة»، مضيفاً «في الوقت الحالي من المستحيل أن نحدد متى سيعود»، وذلك على رغم النبرة المطمئنة لنائب رئيس الاتحاد الايطالي ديميتريو البرتيني الذي قال «نحن واثقون من أن الحارس سيتعافى بسرعة».

ومن المرجح أن يحاول أطباء المنتخب أن يمنحوا بوفون حقن كورتيزون في ظهره، لكن من المستبعد أن يصلوا إلى نتيجة لان الحارس يحتاج إلى عملية جراحية لمعالجة الضرر في عصب عموده الفقري. ولعب بوفون دوراً أساسياً في قيادة ايطاليا إلى لقب مونديال ألمانيا 2006 حيث حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات خلال النهائيات ولم يتلق مرماه سوى هدفين، الأول بنيران صديقة سجله عن طريقه الخطأ زميله كريستيانو زاكاردو ضد الولايات المتحدة والثاني من ركلة جزاء سجلها زين الدين زيدان خلال المباراة النهائية ضد فرنسا.

يذكر أن بوفون بدأ مسيرته مع المنتخب الأول في الـ 19 من عمره عندما حل بدلاً من جانلوكا باليوكا المصاب خلال تصفيات مونديال 1998 أمام روسيا، ثم فرض نفسه تدريجياً في المنتخب وكان الحارس الأساسي في تصفيات كأس أوروبا 2000، إلا أن الإصابة حرمته من المشاركة في النهائيات التي وصلت فيها بلاده إلى المباراة النهائية قبل أن تخسر أمام فرنسا بالهدف الذهبي.

ولم يغب بوفون عن الأحداث الكبرى مع منتخب بلاده منذ حينها إذ كان أساسياً في مونديال 2002 وكأس أوروبا 2004 ومونديال 2006 وكأس أوروبا 2008 إذ ارتدى شارة القائد بسبب غياب زميله فابيو كانافارو بسبب الإصابة

العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً