العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع السفير الإيراني

البحرين تقف ضد ما يمس علاقاتها بالدول الشقيقة والصديقة

وزير الخارجية مستقبلاً السفير الإيراني
وزير الخارجية مستقبلاً السفير الإيراني

بحث وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة خلال اجتماعه في مكتبه بالديوان العام لوزارة الخارجية صباح أمس (الاثنين) مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى مملكة البحرين حسين أمير عبداللهيان، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها على كل الأصعدة.

وأكد وزير الخارجية أن مملكة البحرين تقف ضد كل ما يمس علاقاتها المتينة مع جميع الدول الشقيقة والصديقة، وأن ما صدر مؤخراً بحق الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وسائل الإعلام أمر مرفوض تماماً، ولا يعكس توجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في هذا الشأن وما تكنه مملكة البحرين من احترام للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وحرصها على سلامة ونمو العلاقة القائمة بينهما، وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة، التي تتطلب تضافر الجهود المشتركة لرأب أي صدع يؤثر على الاستقرار والأمن في المنطقة.

كما أكد وزير الخارجية التوجيهات السامية لجلالة الملك بأهمية العلاقات مع كال الدول الشقيقة والصديقة وعدم المساس بها وتنميتها في كل المجالات. مشيراً إلى اهتمام مملكة البحرين باجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين البلدين، المقرر عقدها في طهران نهاية الشهر الجاري، التي ستركز على تطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية والصناعية والنفط والغاز، متمنياً النجاح والتوفيق لأعمال اللجنة.


... ويهنئ الزياني بتعيينه مستشاراً بديوان الوزارة

هنأ وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، عبداللطيف راشد الزياني بالثقة الملكية السامية بتعيينه مستشاراً بالديوان العام لوزارة الخارجية بدرجة وزير.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير في مكتبه بالديوان العام لوزارة الخارجية صباح أمس الزياني، إذ أثنى على جهوده الدؤوبة وتفانيه في خدمة مملكة البحرين من خلال المناصب التي تولاها خلال فترة عمله، معرباً عن تمنياته له النجاح والتوفيق في موقعه الجديد.

العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:41 ص

      وزير الخارجية المحترم

      نتمنى منك أن تطلب من سعادة السفير أن يأمر الأيتام اللي في كفالتنا أن يكفوا عن التخريب و زعزعة استقرار البلد ... أتصور هذا الشيء سيكون بمثابة تعزيز للعلاقات بين مملكتنا و جمهوري اسلامي ايران، هذا الحجي العدل و لا نقص على روحنا .. و شكرا للوسط على النشر.

    • زائر 4 | 3:21 ص

      WAYAN

      تعزيزها!!!!

    • زائر 1 | 11:47 م

      تسهيلات في طلب التأشيرة ..

      نطلب من سعادة سفير ايران تسهيل في اعطاء التأشيرة .. أخيراً فقط يقبلون الطلب للتأشيرة عبر انترنت.. لعلمكم كثير من الناس منزعجين من القرار الاخير ويريدون عدة اختيارات في طلب التأشيرة فليس كل الناس يعرفون استخدام النت فنرجوا منهم المرونة في هذا المجال.

اقرأ ايضاً