العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ

«الخليج التخصصي للسكر» يُعرّف المواطنين بطرق الوقاية الصحية

شارك مركز الخليج التخصصي للسكر أخيراً باحتفالات جامعة البحرين الطبية «الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا» بمناسبة يوم التمريض العالمي الذي أقامته الجامعة هذا العام تحت شعار»دور التمريض في رعاية الأمراض المزمنة».

وألقت مثقفة السكري بالمركز خديجة متروك محاضرة توعوية تناولت خلالها الطرق الحديثة المتبعة عالمياً للحد من إصابات أمراض السكري وتطبيقاتها في مملكة البحرين وآليات علاج الإصابات ومنع حدوث مضاعفاتها والطرق الصحية المثالية لتجنب الإصابة والعلامات المبكرة الدالة عليها.

وتحدثت المتروك خلال محاضرتها التي شهدت تفاعلا جماهيريا» من قبل المشاركين في الاحتفال عن أهمية دور التثقيف الصحي بأعراض السكري كجزء رئيسي لعلاج الحالات وفقاً للمناهج العالمية الحديثة وآخر ما توصل إليه العالم في هذا المجال، مشيرة إلى اهتمام مركز الخليج التخصصي للسكر المتواصل بمواكبة هذه التقنيات وإدخالها إلى البحرين للحد من انتشار المرض ومكافحته بطرق طبية عصرية. وتأتي مشاركة المركز من منطلق حرصه الشديد على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية وتوعية أفراد المجتمع البحريني بالطرق الوقائية للمحافظة على سلامة صحتهم وتعريفهم بكيفية تجنب خطر الإصابة بالأمراض المختلفة، خصوصاً المزمنة منها وفي مقدمتها إصابات السكري وما يترتب عليها من مضاعفات خطيرة لا يستهان بها في حال تأخر كشفها.

العدد 2846 - الإثنين 21 يونيو 2010م الموافق 08 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً