العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ

المونديال ينطلق اليوم بالنسبة إلى روبين

يستهل الجناح الهولندي الطائر آريين روبين مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا اليوم (الخميس) عندما يشارك مع منتخب بلاده في المباراة أمام الكاميرون في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وقال روبين الذي تعافى من الإصابة بتمزق عضلي في فخذه الأيسر تعرض لها في مباراة دولية ودية أمام المجر (6/1) في 5 يونيو/ حزيران في أمستردام قبل انطلاق المونديال: «أريد أن العب، أحتاج إلى لعب بعض الدقائق حتى أستعيد نشاطي وإيقاع المباريات»، مضيفا أنه «عانى الأمرين للعودة إلى الملاعب في الوقت المحدد».

وأضاف روبين الذي كان سجل هدفين في مرمى المجر وظهر بمستوى جيد على غرار مستواه الرائع مع فريقه بايرن ميونيخ الألماني إذ حقق أفضل موسم في مسيرته الاحترافية بتسجيله 16 هدفا في البوندسليغا «قرار لعبي الخميس لم يتخذ حتى الآن، يجب أن أناقش الموضوع مع المدرب، ولكني اعتقد بان المباراة ضد الكاميرون مثالية كي أدخل أجواء اللعب في المونديال».

وتابع «الإصابة التي تعرضت لها تحتاج إلى 4 أو 6 أسابيع للشفاء. طبيبي الخاص باللياقة البدنية مكنني من التعافي في مدى أسبوعين، لكني عشت أوقاتا عصيبة حقا».

وقال لاعب وسط إنتر ميلان الايطالي ويسلي شنايدر الذي أكد بدوره غياب الإبداع في أسلوب لعب منتخب بلاده على غرار بعض المراقبين وخصوصا في مباراتيه الأوليين أمام الدنمارك (2/صفر) واليابان (1/صفر) «عندما يكون آريين جاهزا يجب أن يلعب. لا يمكننا التخلي عن خدمات لاعب من هذا العيار».

ولم يظهر رفايل فان در فارت الذي لعب في الجهة اليسرى في المباراتين الأوليين، بمستوى جيد حتى الآن وذلك لسبب واحد هو انه ليس جناحا حقيقيا كونه يلعب في خط الوسط.

ودافع روبين عن فان در فارت قائلا: «رافايل لعب بشكل جيد بمؤهلاته الفنية الخاصة».

ويفضل روبين اللعب جناحا أيمن على غرار مركزه مع بايرن ميونيخ ما يعني أن مهاجم ليفربول الانجليزي ديرك كويت قد يكون على دكة البدلاء.

وقال روبين في هذا الصدد: «الأمر يرجع إلى المدرب فهو الذي يقرر وهو يعرف مؤهلاتنا ونقاط القوة لدينا» مشيرا إلى انه يتوقع أن يذهب المنتخب الهولندي «بعيدا في البطولة».

وأضاف «مجموعتنا ناضجة، والمواهب موجودة. لقد تعلمنا الدروس من فشلنا (في الدور ربع النهائي من نهائيات كأس الأمم الأوروبية العام 2008) ضد روسيا قبل عامين».

وبالنسبة إلى مهاجم ايندهوفن وتشلسي الانجليزي وريال مدريد الاسباني سابقا، فإن كأس العالم تبدأ أخيرا اليوم. ولم يفت بعد الأوان بالنسبة له كي يصبح واحدا من نجوم هذا العرس العالمي، لكن بشرط واحد هو: أن لا يتعرض إلى الإصابة!.

وختم «هل أنا لاعب من البلور (الكريستال) كما يقول البعض؟ لا أستطيع أن أنكر أنني أتعرض دائما للإصابة، وهذا يرجع إلى أسلوبي في اللعب. ولكن على الرغم من المخاطر التي تنجم عن ذلك، ليست لدي النية للاستسلام».

العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً