العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ

الفوارق الفنية والمهارية رجّحت كفة الأرجنتين

في مباراة الأرجنتين مع اليونان... عبدالرزاق محمد:

عن مباراة الأرجنتين مع اليونان في المجموعة الثانية والتي انتهت بفوز الأرجنتين (2/صفر) رصد «الوسط الرياضي» الرأي الفني لنجم الكرة البحرينية السابق عبدالرزاق محمد الذي قال: «أعتقد أن الوقت الطويل الذي مر على الفريق الأرجنتيني من دون أن يحرز هدفاً كان بسبب التغييرات التي أحدثها المدرب بإراحة بعض الأساسيين في الفريق. والأمر الآخر أن اليونانيين أغلقوا منطقتهم الدفاعية بإحكام واعتمدوا على الكرات المرتدة السريعة في سبيل خطف هدف وكادوا أن يحصلوا على ما أرادوا من مهاجمهم الوحيد. ولكن المهارة الفردية التي يتمتع بها الأرجنتينون بعد تحركات ميسي في آخر ربع ساعة والهروب من الرقابة رجحت كفتهم. أما اليونانيون فكراتهم الهجومية قليلة للعب بمهاجم واحد فقط فصار عليهم صعوبة بالغة في المبادلة بالهجمات. والأرجنتين كما قلت لعبت بالأطراف وبمهارة ميسي استطاعوا إحراز الأهداف ولو لعب الأرجنتين بكامل نجومه لتغيرت المعادلة ولما تأخر الفريق في إحرازه للأهداف».

وأضاف «خطة الفريق اليوناني واقعية ومنطقية على أساس أن النتيجة في المباراة الأخرى قد تخدمهم نتيجة الفوارق الكبيرة بينه وبين منافسة الأرجنتين وبالتالي صار عليه لزاماً أن يلعب بهذه الطريقة الدفاعية البحتة. أما الأرجنتين وإراحة بعض نجوم الفريق فأعتقد منطقياً أن يقوم المدرب بهذه الخطوة في ظل التأهل لتعود الفائدة على اللاعبين أنفسهم لأنهم يحتاجون إلى الراحة. ولو خسر الأرجنتين المباراة سيخسر مركزه لا أكثر إلا إذا خسر المباراة بأربعة أهداف وفازت كوريا الجنوبية بهدفين وهذا أمر مستبعد في ظل الفوارق الفنية والمهارية».

وتابع «الأرجنتين فريق قوي بوجود ميسي معه ولديه لاعبو خبرة ويمتاز بهداف بأعلى مستوى هو هيجواين وليس من السهل أن يتعرض للإحراج من المكسيك في الدور الـ (16) فإمكاناته عالية وأعلى من منافسه بوجود ميسي كما قلت. وبصراحة لا أتوقع فوز المكسيك لأننا وصلنا إلى دور الفريق الأجهزة فنياً تجري في صالح الفريق الأرجنتيني».

العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً