العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ

سعدان: خسارتنا أمام سلوفينيا كانت القاضية

بريتوريا (جنوب افريقيا) - ا ف ب 

23 يونيو 2010

أكد المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم رابح سعدان ان خسارة فريقه أمام سلوفينيا صفر/1 في الجولة الأولى كانت «قاضية وصعبت مهمتنا في التأهل إلى الدور الثاني».

وقال سعدان: «أعتقد بان خسارتنا أمام سلوفينيا كانت قاضية وقاتلة. المباراة الأولى هي التي كانت حاسمة بالنسبة إلينا وأهدرنا فيها الفوز، وبالتالي لم يكن بإمكاننا تدارك الموقف أمام منتخبين كبيرين مثل انجلترا والولايات المتحدة».

وأضاف «هذا درس يجب استخلاص العبر منه. نملك خطي دفاع ووسط قويين، نحتاج إلى الموهبة النادرة في خط الهجوم، يجب البحث عنها لتعزيز صفوف هذا المنتخب الذي ينتظره مستقبل رائع في حال استمر على هذا المستوى».

وأوضح سعدان «لنكن صريحين، كنا نعرف إمكاناتنا جيدا مقارنة مع منتخبات المجموعة. المباراة الأولى بالنسبة لنا كان مفتاح التأهل إلى الدور الثاني لكننا رسبنا في الاختبار. لم يكن يجب بالطبع الاعتقاد بحصول معجزة في جنوب إفريقيا بعد غياب 24 عاما عن المونديال. بذل الجميع كل ما في وسعه لتشريف الكرة الجزائرية بيد أننا لم نوفق في بلوغ الدور الثاني».

وتابع «مستوانا تحسن كثيرا مقارنة مع المباراة الأولى. قدمنا مباراة جميلة وكانت هناك فرصا كثيرة. كان بإمكان المنتخبين إنهاء المباراة بالتعادل 2/2 أو 3/3. بذلنا كل ما في وسعنا من اجل تسجيل هدف لكن الحظ لم يحالفنا خصوصا في الدقائق الأخيرة».

وأردف قائلا: «عانينا من الضغط الكبير على المهاجمين الذين كانوا مطالبين بهز الشباك، وظهر ذلك جليا من خلال الفرص السهلة التي أهدروها، كان هناك تسرع وغابت الفعالية».

وأضاف «حرصنا على الدفع باللاعبين الجاهزين بدنيا خصوصا اننا لعبنا في علو عن سطح البحر وفوجئت بتأقلم اللاعبين مع أجواء المباراة وعدم تأثرهم بالارتفاع، خلقنا فرصا كثيرة للتسجيل وتسديداتنا كانت مركزة وبين الخشبات الثلاث لكننا لم ننجح في هز الشباك».

وفي معرض رده عن سؤال بخصوص مستقبله على رأس المنتخب خصوصا وان عقده ينتهي في يوليو/ تموز المقبل، قال سعدان «الجميع يطالب باستقالتي منذ مدة طويلة، سنرى ما سيحصل بعد اجتماعي مع رئيس الاتحاد (محمد راوراوة)، احتاج إلى وقت للتفكير بارتياح في الموضوع».

وقال سعدان: «عقدي سينتهي في تموز/يوليو المقبل، ومواصلة مهامي على رأس الإدارة الفنية يتوقف على قرار رئيس الاتحاد»، مضيفا «لدي حصيلة عن مشواري مع المنتخب الجزائري منذ استلام منصبي العام 2007، هناك نقاط ضعف يجب تصحيحها وسأوافيه بها بمجرد عودتنا إلى الجزائر لأنني أعمل تحت إدارته، وبعدها سيكون قرار البقاء من عدمه بيده».

وختم سعدان بان كرة القدم الإفريقية تحسنت كثيرا مقارنة مع السنوات الماضية خصوصا ناحية المؤهلات الفردية «نحن بحاجة إلى الاستقرار والانضباط وستكون المنتخبات الإفريقية بين أفضل المنتخبات العالمية في السنوات المقبلة».

العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً