العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

البحرين تطلق رحلة برية لترويج مشروع «اللؤلؤ» في سورية واليونان

دشن وكيل وزارة الثقافة والإعلام عيسى أمين «رحلة الصداقة العربية» التي تنطلق من البحرين إلى سورية واليونان عبر طريق البر وذلك بهدف الترويج للبحرين ومشروع طريق اللؤلؤ الذي تنوي وزارة الثقافة والإعلام تسجيله ضمن قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو.

وأعلن وكيل وزارة الثقافة والإعلام في متحف قلعة البحرين بحضور سفير سورية لدى المملكة انطلاق الرحلة التي ستعبر المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية السورية وتركيا وصولا إلى اليونان، مؤكدا أهمية اتباع الأساليب الحديثة في الترويج للسياحة والتراث والحضارة بمملكة البحرين ، ومشيدا بجهود فريق الرحلة التي تعبر بصدق عن مدى ما يكنه هؤلاء الشباب من محبة وولاء لوطنهم.

ولفت إلى العلاقة التاريخية التي تجمع بين البحرين وسورية والتي تمتد منذ عصور حضارة دلمون، وكذلك العلاقة بين البحرين واليونان في عهد الإسكندر الأكبر حيث أطلق اليونانيون اسم تايلوس على البحرين، مبديا إعجابه بالأنشطة والفعاليات التي ينوي فريق الرحلة المكون من إعلاميين ومصورين وفنانين القيام بها أثناء تجوالهم في الدول التي سيعبرونها وصولا لليونان والتي تتضمن التعريف بمملكة البحرين وما تتمتع من ارث حضاري وتراثي وبشري، بالإضافة إلى مساهمة الفريق في احتفالية افتتاح متحف في احد الجزر اليونانية.

من جانبه قال الناشر والرحالة علي مشيمع: «إن رحلة الصداقة هذه ستوفر لنا فرصة فريدة من نوعها للتعريف بتاريخ بلدنا وثقافته وتراثه الغني». وأوضح مشيمع أن معظم الدول تحرص على إدراج مواقع لها على قائمة التراث العالمي والبحرين وقعت اتفاقية «اليونسكو» منذ العام 1972 ونجحت في إدراج موقع لها وهو «قلعة البحرين».

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:23 ص

      لا أفهم من يفهم

      كيف تقوم الوزارة بتسجيل شيء لم تنفذه بعد؟
      لا أفهم!
      من يفهم؟

    • زائر 2 | 6:52 ص

      والله مسخره

      ليش يعني برحون سوريه سوريه مافيها احد كلهم في البحرين والدول المجاوره

    • زائر 1 | 5:54 ص

      لي الفخر

      ممكن اشارك في الرحله وهذي شي يفخر به كل مواطن

اقرأ ايضاً