العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

راييفاتش في مواجهة خبرة «الأب» برادلي

راستنبرغ (جنوب إفريقيا) – أ ف ب 

25 يونيو 2010

أعرب مدرب غانا الصربي ميلوفان راييفاتش عن فخره بتأهل المنتخب الغاني إلى الدور الثاني، مشيراً إلى أن ذلك «يعتبر انجازاً مهماً بالنسبة لفريقي ولافريقيا بأسرها».

وتابع «الضغوط ستكون كبيرة على اللاعبين الآن، لان الدور الثاني كان محطتهم الأخيرة في النسخة الأخيرة بالإضافة إلى أنهم الآن يحملون أمال وأحلام وطموحات القارة السمراء».

وأوضح «الولايات المتحدة منتخب قوي ولا يستسلم، اثبت انه يستحق التأهل إلى الدور الثاني عن جدارة، قدم مباريات رائعة وبالتالي يجب توخي الحذر منه».

وختم «بالنسبة لنا سنحاول تصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها أمام ألمانيا خصوصاً الفعالية أمام المرمى وهز الشباك، لأننا خلقنا فرصاً كثيرة أمام ألمانيا وفشلنا في ترجمتها إلى أهداف. أتمنى بدوري أن نسجل أهدافاً من فرص وليس من ركلات جزاء، لان هز الشباك أمر ضروري في باقي مشوارنا في المسابقة».

وقال المدرب الصربي «التأهل شيء مهم بالنسبة لنا ولإفريقيا. أشعر بسعادة كبيرة وأتمنى أن نستفيد من الدعم من شعب جنوب إفريقيا بأسره ومن قارة إفريقيا كلها».

يذكر إن راييفاتش يخوض أول تجربة له على رأس إحدى المنتخبات وهو كان قاد غانا إلى انجاز مطلع العام الحالي ببلوغها المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية عندما خسرت أمام مصر صفر/1، علماً بأنها لعبت بتشكيلة شابة في غياب النجوم بسبب الإصابة.

في المقابل، أوضح المدير الفني للمنتخب الأميركي برادلي «للأسف لم نستفد من الراحة كثيراً بعد مباراتنا الماراثونية أمام الجزائر، مواجهتنا المقبلة ستكون أمام منتخب أفريقي ثان يشبه أسلوباً من حيث التكتل في الدفاع والاعتماد الهجمات المرتدة. ستكون المواجهة ساخنة وسنواصل اللعب بأسلوبنا الذي بدأنا به البطولة لأننا لا نغرب سوى في تحقيق الانتصارات».

وقال برادلي: «أمامنا مباراة غانا التي ستكون تكرارا لمباراتنا ضدها في 2006. لذا ستكون فرصة رائعة بالنسبة لنا. شاهدنا غانا قبل ذلك... لديها مهارات رائعة».

وأضاف «إنه فريق قوي جدا من الناحية البدنية. سنحتاج للقيام بعمل قوي في فريقنا ولانضباط كبير. إنهم فريق موهوب للغاية».

وقال: «شيء واحد مهم بالنسبة لنا اليوم (الأربعاء) هو أن فريقنا سيعود إلى الاستاد الذي وجد كثير من مشجعينا بطول الطريق إليه. لوح الناس بالأعلام ودقوا على الحافلة وارتدوا ألوان الفريق الأحمر والأبيض والأزرق وطلوا وجوههم. شعرنا جميعا بقدر إضافي من العواطف عند تلك اللحظة. كانت لحظة خاصة».

وقال برادلي: «في كأس القارات العام الماضي لم يكن لدينا في بعض الأحيان سوى يومين فقط بين المباريات لذا فإننا عشنا هذا الموقف من قبل وأعتقد أننا أظهرنا أننا فريق يملك لياقة جيدة».

ووعد ابنه لاعب الوسط مايكل بمزيد من الأداء القتالي الذي مكن الفريق من التعويض مرتين للتعادل مع سلوفينيا ثم الفوز على الجزائر.

وقال: «لدينا التزام بتقديم كل ما لدينا حتى تنطلق صافرة النهاية. هذه هي عقلية فريقنا».

ويفترض أن تساعد تلك الروح بالإضافة إلى التنظيم واللياقة الجيدة المنتخب الأميركي على إنهاء المغامرة الإفريقية في النهائيات ما لم يحول الفريق الغاني الشاب مواهبه إلى أهداف.

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً