العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

درس الكاميرون جاء في وقته

أوضح مدرب منتخب هولندا لكرة القدم بيرت فان مارفيك ان فريقه لم يقدم مستوى جيدا أمام الكاميرون أمس الأول قياسا بما قدمه في الجولتين الأوليين من مونديال جنوب إفريقيا، لكنه اعتبر ذلك «درسا جيدا قبل مواجهتنا في الدور الثاني».

كانت هولندا متأهلة إلى الدور الثاني قبل فوزها على الكاميرون 2/1 وذلك بعد فوزها على الدنمارك 2/صفر واليابان 1/صفر، وستقابل في الدور الثاني سلوفاكيا التي أفقدت ايطاليا لقبها وحلت ثانية في المجموعة السادسة خلف الباراغواي.

وقال مارفيك: «قدمنا أمام الكاميرون مستوى اقل مما فعلنا في المباراتين الأوليين وذلك في مواجهة منتخب كان يلعب من اجل الشرف»، مضيفا «لم نبدأ الشوط الثاني جيدا وكنا غير مبالين وواجهنا المشاكل وكان أداؤنا متأرجحا لفترة بين 20 و30 دقيقة وهذا لا يمكن أن يتكرر في ثمن النهائي».

وتابع «كانت المباراة درسا جيدا قبل المواجهة في الدور الثاني وقد تكون حصلت لتشكل إنذارا للاعبين».

وعن إشراك الجناح الأيمن آريين روبين للمرة الأولى في المونديال الحالي بعد إن غاب عن المواجهتين السابقتين لإصابته في شد عضلي قبل انطلاق النهائيات قال: «أنا سعيد من اجله، كنت أراه يحارب كل يوم ليكون جاهزا للعب، انه أمر مؤثر، لقد لعب جيدا في الدقائق العشرين التي شارك فيها».

أما في شأن إشراكه أساسيا في المباراة المقبلة فأوضح فان مارفيك «اعتقد بأنه سيلعب لفترة أطول ولكن سنرى ان كان سيبدأ أساسيا».

وعن مواجهة سلوفاكيا في الدور الثاني قال فان مارفيك: «قلت إنها ستكون مفاجأة في حال خسرت ايطاليا أمام سلوفاكيا وهذا ما حصل، لا يجب أن نقلل من أهمية سلوفاكيا بل الحفاظ على تركيزنا طوال المباراة، وليس كما فعلنا في مباراتنا مع الكاميرون».

واعتبر أيضا إن الهدف الأول الذي سجله روبن فان بيرسي أمس الأول «جيد بالنسبة لثقته بنفسه وللمنتخب».

من جهته، قال فان بيرسي: «انه خبر سار في مواجهة سلوفاكيا بدلا من ايطاليا في الدور الثاني، لكن يجب بالتأكيد عدم التقليل من أهمية السلوفاكيين، فهم تغلبوا الايطاليين 3/2 وهذا يعني الكثير من الأمور، لأنه يجب أن يكون المنتخب جيدا للفوز على ايطاليا».

وأوضح «أنا سعيد لأنني تمكنت من التسجيل، ففي المباراتين السابقتين لم أقدم المستوى المطلوب».

أما المدافع جون هيتينغا فأعرب «عن سعادته لعودة روبين إلى المنتخب لأنه عمل كثيرا للانضمام إلى التشكيلة».

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً