العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

بالاك: مستوى منتخب ألمانيا تراجع

رأى قائد منتخب ألمانيا السابق مايكل بالاك ان مستوى المانشافت في مونديال جنوب إفريقيا تراجع بعد المباراة الأولى التي اكتسح فيها استراليا برباعية نظيفة.

وقال بالاك، الذي اضطر إلى الابتعاد عن النهائيات بعد تعرضه إلى الإصابة في مباراة فريقه السابق تشلسي وبورتسموث الانجليزي، في حديث إلى صحيفة «تايمز» الصادرة أمس (الجمعة): «بدأ منتخب ألمانيا المونديال بفوز باهر على استراليا ثم تراجع مستواه، ويجب عليه أن يتحسن».

وتابع «من المهم جدا أن يكون باستيان شفاينشتايغر في المستوى المطلوب، فمن دونه سيصبح الأمر صعبا».

خسرت ألمانيا في المباراة الثانية أمام صربيا صفر/1 قبل أن تفوز بصعوبة على غانا بالنتيجة ذاتها وتبلغ الدور الثاني متصدرة للمجموعة الرابعة أمام غانا، لكنها اصطدمت بانجلترا ثانية المجموعة الثالثة خلف الولايات المتحدة.

وأشار بالاك إلى انه يتوقع «أن يتوجه إلى جنوب إفريقيا في ربع النهائي»، ملمحا بذلك إلى إمكان فوز ألمانيا على انجلترا في الدور الثاني الأحد المقبل.

وعلى رغم ان بالاك لعب في المواسم الأربعة الماضية في انجلترا، فانه تطرق إلى حدة التنافس بين البلدين، معتبرا إن ذلك «من طرف انجلترا أكثر مما هو عليه من جانب ألمانيا».

وقال بالاك في هذا الصدد: «العديد من الألمان متفاجئون من أن انجلترا تعتبرهم أسوأ الأعداء، نحن لا نفهم لماذا، ربما يعود الأمر إلى العام 1966 والى ذلك الهدف الذي لم يكن يتوجب احتسابه لأنه لم يكن صحيحا»، في إشارة إلى الهدف المثير للجدل الذي سجله جف هيرست في نهائي مونديال انجلترا 1966.

وأضاف بالاك الذي سيعود إلى فريقه السابق باير ليفركوزن الألماني بعد انتهاء عقده مع تشلسي «بعد 4 سنوات في لندن، اشعر بان التنافس بات أكثر صحة الآن من قبل، لكن ليس لدرجة جلوس جماهير الطرفين معا».

آخر مواجهات المنتخبين الألماني والانجليزي في دورة كبيرة كانت في كأس أوروبا 2000 وتواجه فيها أنصار الطرفين بعنف في شوارع مدينة شارلروا البلجيكية.

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً