العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

ماركيز: علينا إغلاق المساحات في وجه ميسي

أكد المدافع المكسيكي رافاييل ماركيز أمس (الجمعة) أن على منتخب بلاده تقديم «المباراة المثالية» إذا ما أراد الفوز غدا (الأحد) على نظيره الأرجنتيني في دور الستة عشر لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب افريقيا.

وأشار لاعب برشلونة خلال مؤتمر صحافي عقده أمس (الجمعة) في جوهانسبرغ: «سنحاول تقديم المباراة الكاملة. الأرجنتين تتمتع بلاعبين كبار، وخط هجوم رائع، لكن بها أيضا نقاط ضعف ونحن علينا استغلالها».

وعرض ماركيز لنقاط ضعف الفريق الذي يقوده فنيا دييغو مارادونا بقوله «دفاعيا ليسوا الأفضل، كما يعانون من بعض القصور في الجناحين. لو هاجمنا بطريقة جيدة، ربما أمكننا الاستفادة من نقاط الضعف تلك».

وقال: «بالتأكيد هم مرشحون للفوز بالمباراة، لكنهم كما يتمتعون بالثقة في أنفسهم، نحن كذلك. نحن بحاجة إلى تقديم أفضل أداء لنا».

وأضاف ماركيز «منتخبنا كبير أيضا، أثق كثيرا في فريقي وفي زملائي».

ورأى رافاييل ماركيز، أن على زملائه في المنتخب إغلاق جميع المساحات في وجه ليونيل ميسي زميله في فريق برشلونة الإسباني، وذلك عندما يواجه منتخب «إل تري» نظيره الأرجنتيني في الدور الثاني من مباريات كأس العالم المقامة حالياً في جنوب افريقيا.

وقال: «أعرفه (ميسي) جيداً. مواجهته ستكون غايةً في الصعوبة، من المستحيل إيقافه. علينا محاولة إغلاق المساحات في وجهه لأن انتزاع الكرة منه غير وارد من دون خطأ».

وتابع مدافع فريق برشلونة قائلاً: «الأرجنتين استطاعت تحقيق 3 انتصارات متتالية في الدور الأول وبالتالي حصد 9 نقاط. لم يكن هذا الإنجاز من محض الصدف أو بالغريب عن ميسي، بإمكانه توزيع الكرات وتغيير الإيقاع عندما يقتضي الأمر. علينا منعه من استلام أكبر قدر ممكن من الكرات. هو صغير الحجم لكنه مزعج للغاية».

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً