العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

الإنجليز يخشون الضربات الترجيحية

أكد حارس مرمى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم ديفيد جيمس أمس (الجمعة) أن بدأ تدريب اللاعبين على تنفيذ ضربات الجزاء قد يساعد فريق الأسود الثلاثة على الفوز عبر ضربات الجزاء على ألمانيا.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره الألماني اليوم (الأحد) في دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا، وهو ما يعيد ذكرى الهزيمة أمام ألمانيا الغربية بضربات الجزاء الترجيحية في كأس العالم 1990 وكذلك الهزيمة أمام ألمانيا في المربع الذهبي لكأس الأمم الأوروبية 1996 بركلات الترجيح أيضا. والهزيمة بضربات الجزاء الترجيحية أمام الأرجنتين في كأس العالم 1998 وأمام البرتغال في يورو 2004 وفي مونديال 2006، تزيد المخاوف الإنجليزية من ركلات الترجيح.

وتظهر علامات الإزعاج على وجه جيمس حين يلقى عليه السؤال حول ضربات الجزاء، ولكنه نوه في النهاية «نعتزم الفوز في خلال الـ 90 دقيقة». وأكد جيمس أن المنتخب الإنجليزي تدرب على تسديد ضربات الجزاء، وأنه سيدرس المنفذين المحتملين لضربات الجزاء الألمانية. وأوضح جيمس «إذا مرت الـ 90 دقيقة والوقت الإضافي من دون أن نسجل أهداف فإن المساءلة الرئيسية ستكون الواجب المنزلي، في يورو 2004، واجهنا البرتغال، ولم نتحصل على المعلومات التي كان يتوجب الحصول عليها بشأن المنفذين المحتملين لضربات الجزاء، ولكن هذه المرة سنفعل».

وتابع «شاهدنا تسجيلات للمباريات الثلاثة التي خضناها من قبل، وكنت أتمنى أن تحصل سلوفينيا على ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة وأنجح في التصدي لها». وكذلك يعتزم جيمس احتواء الضجيج الكبير المصاحب للمباراة بين ألمانيا وإنجلترا. وأوضح «إنها مباراة أخرى في كرة القدم، بالتأكيد سيكون هناك الكثير من المراجع الخارجية، ولكن بالنسبة لنا أنها مباراة أمام فريق مجهز بشكل لائق وعلينا أن نحقق الفوز من أجل التقدم».

وأشار «أنني سعيد لإنجلترا وللأمة لأننا حصلنا على فرصة مواجهة ألمانيا، أثناء مرحلة إنشاء الفريق فإن الإمكانية (مواجهة ألمانيا) كانت شيئا يتطلع له الناس، والآن أصبح الأمر حقيقة».

وألمح جيمس إلى أن هناك جانب رومانسي في إمكانية الفوز على ألمانيا حيث قد يدفع ذلك الفريق لمباراة ثقيلة في دور الثمانية أمام منافس لدود لإنجلترا وهو المنتخب الأرجنتيني الذي يلتقي مع المكسيك يوم الأحد في دور الستة عشر.

وعلى عكس إنجلترا، لم تخسر ألمانيا من قبل بضربات الجزاء الترجيحية، كما أن الفريق أهدر ضربة جزاء واحدة فقط خلال ضربات الجزاء الترجيحية التي خاضها الفريق بكأس العالم، وجاءت في المربع الذهبي لمونديال 1982 أمام فرنسا عن طريق أولي شتيلكه.

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً