العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ

كابيللو: عدم احتساب الهدف الصحيح كان نقطة تحول

لوف: اللاعبون نفذوا الخطة بحذافيرها

اعتبر مدرب منتخب انجلترا الإيطالي فابيو كابيللو بان عدم احتساب حكم المباراة للهدف الصحيح الذي سجله فرانك لامبارد كان نقطة التحول في المباراة التي انتهت بفوز ألمانيا الساحق على انجلترا 4-1 أمس (الأحد) وبلوغها الدور ربع النهائي.

وقال كابيللو: «حادثة لامبارد كانت الأبرز في المباراة. لقد ارتكب الحكم إحدى اكبر الأخطاء، لكن ألمانيا تملك منتخبا رائعا، لقد نجحوا في تطبيق الهجمات المرتدة السريعة بنجاح».

وتابع «هذه هي كرة القدم، أشياء بسيطة تفعل الفارق».

في المقابل، قال مدرب المانيا يواخيم لوف «بين الشوطين قلت للاعبين بأنه يتعين علينا ان نسجل هدفا ثالثا، كنا ندرك جيدا باننا نستطيع ان نحسم المباراة بالاعتماد على الهجمات المرتدة، لقد نفذ اللاعبون الخطة بحذافيرها».

أما مهاجم منتخب ألمانيا ميروسلاف كلوزه فاعرب عن سعادته عن أداء فريقه بقوله: «كنا قتاليين منذ الدقيقة الاولى، خلافا للمباراة ضد غانا (فازت بها ألمانيا 1-0). لقد استحققنا الفوز بهذه المباراة بجدارة».

وأضاف «قلنا دائما ان هدفنا هو بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل، هذا ما نريد ان نحققه». وتابع «قلت دائما بأننا نملك منتخبا يجيد الهجوم والدفاع، وفي هذه المباراة دهشت من مستوانا».

وقال صاحب هدفين في مرمى انجلترا توماس مولر: «لقد بذلنا جهودا كبيرة، وأثبتنا قدرتنا على أن نقدم كرة قدم جميلة. الآن كل شيء يجوز على رغم ان الطريق صعب جدا أمامنا. لا فرق من سنواجه في الدور المقبل، يتوجب علينا ان نهزمهم جميعا».

أما صاحب الهدف الثاني لوكاس بودولسكي فقال «يجب أن نحافظ على هدوئنا بعد هذا الفوز. لقد استحققنا الفوز. ضد استراليا سجلنا 4 أهداف ولعبنا بطريقة جيدة ثم خسرنا مباشرة بعدها ضد صربيا. يتعين علينا أن نحافظ على تركيزنا».

من جانبه، رفض المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم المدرب الإيطالي فابيو كابيللو أمس (الأحد) الحديث عن مستقبله مع الفريق بعد الهزيمة الثقيلة 1/4 التي مني بها أمام نظيره الألماني اليوم في إطار مباريات الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وقال كابيللو إنه يريد أولا مناقشة هذا الأمر مع سير ديف ريتشاردز رئيس اللجنة الدولية مسئولي الاتحاد الإنجليزي قبل اتخاذ القرار. وأضاف كابيللو «أريد التحدث إلى الرئيس لتحديد مستقبلي... لا أعرف ما إذا كانت لديه الثقة بي أم لا».

ومدد كابيللو حديثاً عقده مع المنتخب الإنجليزي لما بعد نهاية كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) ولكنه سيجتمع مع ريتشاردز بعد عودة الفريق إلى إنجلترا. وقال كابيللو: «سأتحدث معه لدى عودتي إلى إنجلترا... لدي الوقت قبل اتخذا القرار».

العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً