العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

«التمويل الكويتي» ينظم برنامجاً لإرشاد الشباب في متنزه «صوفيا انتيبولوس»

كشف بيت التمويل الكويتي - البحرين عن تنظيمه للنسخة السنوية الخامسة من برنامج البحرين لإرشاد الشباب في متنزه صوفيا انتيبولوس للعلوم والتكنولوجيا، وبالتعاون مع مؤسسة إنجاز البحرين.

وكان بيت التمويل الكويتي - البحرين قد قام بإطلاق هذه المبادرة بالتعاون مع إنجاز البحرين وهي مؤسسة غير ربحية تعنى بشئون تنمية وتدريب الشباب. ويوفر البرنامج فرصة للطلبة للتواصل مع موجهين ممن يمتلكون المعرفة بعالم الأعمال والشركات. وتتمحور فكرة هذه المبادرة على خلق مرحلة انتقالية ما بين المعرفة الأكاديمية وروح المبادرة والأعمال. وفي هذا العام سيقوم البرنامج بإرسال مجموعة مكونة من 12 من الطلبة في دورة تدريبية مكثفة حول القيادة في متنزه صوفيا انتيبولوس للعلوم والتكنولوجيا في جنوب فرنسا، والذي يعتبر من أكبر وأهم متنزهات العلوم والتكنولوجيا في أوروبا. وقد تم اختيار الطلبة من قبل إنجاز البحرين اعتماداً على أسس ومعايير محددة تشمل تفوقهم الدراسي وسجلهم الأكاديمي وإتقانهم للغتين العربية والإنجليزية واجتياز المقابلة الشخصية وغيرها من معايير تضمن جاهزية الطلبة لخوض هذه التجربة المميزة.

وأشادت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة بالمستوى العالي للبرنامج الذي يتيح للطلبة فرصة الإطلاع على المؤسسات بأنواعها المختلفة وتطوير مهاراتهم القيادية والإدارية على المستوى الشخصي، إذ سيكتسب الطلبة مهارات متعددة مثل الثقة والاعتماد على النفس والعمل الجماعي وفن الاتصال بالآخرين وغيرها.

من جهته، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين عبد الحكيم الخياط: «إن المنافع والمعرفة التي حصل عليها الطلبة المشاركون في البرنامج خلال السنوات الأربعة الماضية، كانت الدافع الأساسي وراء استمرار دعمنا لهذا البرنامج السنوي الطموح. ولقد ساعد البرنامج الطلبة على تحديد مساراتهم المستقبلية ليصبحوا قادة ورجال أعمال رواد في مملكة البحرين. وسوف يطلع الطلبة خلال هذا البرنامج على المؤسسات والجامعات ومراكز الأبحاث الدولية في متنزه صوفيا انتيبولوس. وستكون هناك العديد من الأنشطة والمحاضرات المتخصصة في عدة مجالات تشمل علوم الإدارة والقيادة تهدف إلى تطوير الطلبة وإعدادهم للمراحل القادمة من حياتهم الدراسية والمهنية».

ومن خلال هذا البرنامج التوجيهي، سوف يتفاعل الطلبة مع المختصين والأكاديميين والرؤساء التنفيذيين في العديد من المراكز والمنظمات ذات العلاقة بالعلوم والتقنية. وسوف يخوضون تجربة مهمة عندما يلتقون بشخصيات عالمية معروفة من المؤسسات والشركات العلمية والصناعية، والذين سوف يكرّسون جهودهم في مساعدة الطلبة على تعزيز قدراتهم على الابتكار والإبداع عن طريق المشاركة والتفاعل لتطوير المهارات وتوفير فرص للتواصل والاستفادة من تجارب الغير في هذا المجال

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً