العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

المعرض الخليجي البريطاني يستقطب 2000 زائر

قال تقرير رسمي إن المعرض الخليجي البريطاني الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي استقطب أكثر من 2000 زائر تجاري من دول مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا وأوروبا.

وافتتح سفير دولة الكويت عميد السلك الدبلوماسي لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان «المعرض الخليجي البريطاني» الذي نظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار البريطانية يوم الأربعاء الماضي بالقاعة البريطانية في لندن، بحضور أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي.

وقال الرويسان في كلمته إن العلاقات الاقتصادية الخليجية والأوروبية البريطانية تشهد تطوراً ملحوظاً ضمن العلاقات السياسية الخليجية البريطانية، وهي أيضاً بحاجة إلى تغيير في نمط تفكير القطاع الخاص والحكومي البريطاني من أجل زيادة حجم التبادل التجاري والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة في الوقت الذي شهد فيه العالم الأزمة الاقتصادية العالمية التي لها انعكاساتها على دول المنطقة بصورة أقل، إلى جانب ذلك، أكد أهمية تسهيل إجراءات فتح تأشيرات الدخول للأراضي البريطانية إلى جانب أهمية بناء استراتيجيات اقتصادية تؤدي إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.

كما تضمن برنامج الافتتاح كلمة أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي أكد خلالها أهمية الفعالية التي تأتي خلال الأزمة الاقتصادية العالمية وتأكيداً على أهمية هذه الفعالية نظمت الأمانة العامة للاتحاد هذا المعرض أربع مرات، الأولى كانت العام 1494م والثانية 1998م والثالثة 2008 والرابعة اليوم في لندن. كما دعا إلى الاستفادة من الخدمات المتعددة المقدمة من الاتحاد، وأشار إلى العديد من الفرص المتوافرة وخاصة أثناء الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيراً إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي تسجل معدلات نمو ممتازة تؤكد أهمية استمرار تحفيز الاقتصاد الخليجي من خلال استمرار مشاريع التنمية والبنية التحتية، وأضاف أن الأمانة العامة للاتحاد على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات التي من شأنها دعم هذا التوجه الاقتصادي بشكل أكبر.

وفي ختام كلمته قدم شكره وتقديره لسفير الكويت ولوزير التجارة والصناعة أحمد الهارون لدعمه ومساندته فعاليات الاتحاد.

يذكر أن عدد الشركات المشاركة بالمعرض 40 شركة من دول المجلس وبريطانيا وأوروبا إلى جانب عدد الزوار الذي اجتاز 2000 زائر تم تسجيلهم خلال فعاليات المعرض التي اختتمت في 1 يوليو/ تموز

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً