العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

ميركل: إنه حلم... والصحافة الألمانية: نحن فخورون

وصفت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل الفوز الساحق الذي حققه منتخب بلادها تحت ناظريها على الأرجنتين 4/صفر في ربع نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010 بأنه «حلم».

وأكدت ميركل التي كانت متواجدة في المدرجات إلى جانب رئيس جنوب إفريقيا ياكوب زوما بأنها لم تصدق العرض الذي قدمه منتخب بلادها، مضيفة «كان (الأداء) ببساطة مدهشا، مثل الحلم تقريبا، أو حلم بكل بساطة. انه فريق شاب لكنه يتمتع برباطة جأش وصفاء ذهني ونجح في اغتنام الفرصة، كنت متحمسة للغاية. حققت ألمانيا اليوم شيئا مذهلا».

أما الصحافة الألمانية، فأشادت بما حققه «مانشافت» أمس في كيب تاون واعتبرت أن هذا المنتخب الشاب جعل الأمة بأكملها فخورة به.

«نحن فخورون بكم جدا! انتم عظماء!»، هذا ما كتبته صحيفة «بيلد» في موقعها على شبكة الانترنت، فيما كتبت «سودويتش زيتونغ»: «الألمان الـ 11 تفوقوا على المنتخب الأرجنتيني بفضل الأداء التكتيكي. ألمانيا الفتية بدت أكثر نضجا (من الأرجنتين)، أكثر تنظيما. منذ البداية، تفوق يواكيم لوف في منازلة المدربين ضد عبقري الكرة السابق مارادونا».

أما صحيفة «فرانكفورتر الغيماين زيتونغ» فكتبت «بعد البرازيل، انه دور الأرجنتين لتذرف دموع عالم الخيبة. قد يكون هذا وداع مارادونا على مقاعد التدريب. في المقابل، بإمكان ألمانيا أن تحتفل وان تواصل الحلم باللقب»، مشيرة إلى أن الخبر السيئ الوحيد بالنسبة لمنتخب بلادها هو انه سيفتقد توماس مولر في مباراة نصف النهائي بسبب الإيقاف

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً