العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

تاباريز: أوروغواي لم تغش لتحقيق الفوز

أكد مدرب منتخب أوروغواي لكرة القدم أوسكار تاباريز، أن فريقه لم يغش كي يشق طريقه نحو الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وذلك بعد تغلبه على غانا مساء أمس الأول (الجمعة) بضربات الترجيح باستاد «سوكر سيتي».

وأضاعت غانا فرصة ذهبية لحسم المباراة في اللحظة الأخيرة من الوقت الإضافي باللقاء عندما احتسب لها حكم المباراة ضربة جزاء وطرد لاعب أوروغواي لويس سواريز لتعمده لمس الكرة بيده على خط مرمى فريقه. ولكن أسامواه جيان سدد ضربة الجزاء في العارضة لتصل المباراة إلى ركلات الترجيح التي فازت فيها أوروغواي 2/4.

وقال تاباريز: «عندما حدثت لمسة اليد في منطقة الجزاء تم إشهار البطاقة الحمراء وطرد لاعبنا. إنه تعليق بالغ القسوة أن يقال إننا سرقنا الفوز من غانا بالغش، لقد التزمنا بقرارات الحكم».

وزعم تاباريز أن رد فعل سواريز جاء غريزيا تلقائيا وأن مهاجم أياكس الهولندي تلقى عقابه بالفعل عندما طرده الحكم أوليجاريو بينكيرينكا. وتساءل تاباريز «كانت هذه هي ظروف المباراة لا أكثر ولا أقل، أم أن سواريز مسئول أيضا عن ضياع ضربة الجزاء؟».

وأضاف «كانت هذه عواقب لمسة يد سواريز، ولكنه لم يكن يعرف أن غانا ستضيع ضربة الجزاء».

وفي الوقت الذي عاش فيه الغانيون والكثير من البلدان الإفريقية في حزن شديد بسبب هذه الهزيمة، وجه تاباريز كلمة إلى شعب أوروغواي الذي احتفل أمس الأول بتأهل بلاده للدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ العام 1970. وقال تاباريز: «إن كرة القدم شيء حيوي في بلادي، ولم يسبق للعديد ممن احتفلوا في الشوارع أمس أن عاشوا مثل هذه اللحظة من قبل».

وأضاف «بعد مرور 40 عاما، لاشك أنهم سيحتفلون بهذا الإنجاز. وآمل أن تمتد احتفالاتهم لثلاثة أو أربعة أيام أخرى».

واختتم سيباستيان أبريو ضربات الترجيح بتصويبة ساقطة فوق حارس مرمى غانا ريتشارد كينجسون وصفها تاباريز بأنها «عالية المستوى».

وأضاف «لم نخسر حتى الآن أية مباراة ببطولة كأس العالم هذه، ويجب أن يحظى هذا الأمر بأهمية كبيرة بالنسبة لنا»

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً