العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

بييلسا يعتذر عن تحيته «الخاطفة» لرئيس شيلي

تقدم المدير الفني لمنتخب شيلي لكرة القدم الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، باعتذار عن موقفه الفاتر خلال الزيارة التي قام بها أعضاء الفريق الخميس الماضي إلى قصر «لامونيدا» مقر الحكم في البلاد. وعبر رسالة نشرها الاتحاد الشيلي لكرة القدم على موقعه الإلكتروني، أشار المدرب الأرجنتيني إلى أن تحيته الخاطفة للرئيس سباستيان بينييرا لم تكن تنم عن قلة احترام. وقالت الرسالة: «فيما يتعلق بزيارة المنتخب الوطني لكرة القدم إلى قصر لامونيدا، كنت أرغب في أن أطلب عدم تفسير موقفي كقلة احترام تجاه السلطات التي كانت تقوم بتكريم الفريق». وأضاف في الرسالة «لم تكن نيتي على الإطلاق خلق أي وضع قد يعكر صفو لحظة خاصة ومؤثرة مثل التي وقعت صباح الخميس، لدى إعراب الجميع عن حبهم للاعبين الذين مثلوا شيلي في المونديال».

وأنهى المدرب الأرجنتيني بذلك الجدل الذي أثير داخل الأوساط السياسية التي هبت «للدفاع» عن بينيرا. بل إن أحد العمد المحليين ويدعى بدرو سابات أوصى بإلغاء تأشيرة العمل الخاصة ببيلسا كي يرحل عن البلاد. لذا أعرب المدير الفني عن اعتذاره لمن ربما شعروا بالتأثر جراء موقفه. وقال في ختام رسالته: «أتمنى كذلك الاعتذار للشيليين الذين شعروا بعدم الراحة تجاه تصرفي، ولاسيما بالنظر إلى كل ما حصلت عليه من مواطني هذا البلد».

وتشعر الجماهير الشيلية بالرضا عن أداء المنتخب الشيلي في مونديال 2010 على رغم خروجه من دور الستة عشر على يد البرازيل بالهزيمة صفر/3، وهو ما دفع الاتحاد إلى التفاوض مع بييلسا للاستمرار في منصبه بعد أن أعاد الفريق إلى كأس العالم بعد 12 عاما من الغياب

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً