العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ

2,5 مليون دُفعت لـ «الكهرباء» منذ تدشين «استرجع %50 من الفاتورة»

75 مواطناً استُرجع لهم نصف مبالغ فواتيرهم وقريباً الإعلان عن 25 آخرين... القائد:

حملة «استرجع %50 من فاتورة الكهرباء والماء» بدأت   في أبريل الماضي وتنتهي في الشهر نفسه من العام المقبل
حملة «استرجع %50 من فاتورة الكهرباء والماء» بدأت في أبريل الماضي وتنتهي في الشهر نفسه من العام المقبل

أفصح الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد القائد، أن إجمالي المبالغ التي دفعت لتسديد فواتير الكهرباء والماء عبر بوابة الحكومة الإلكترونية، منذ تدشين حملة «استرجع 50 في المئة من مبلغ الفاتورة»، بلغ نحو مليونين و546 ألف دينار.

وأشار القائد لـ «الوسط»، إلى أن 75 مواطناً استفادوا حتى الآن من نصف مبالغ فواتيرهم التي دفعوها عبر بوابة الحكومة الإلكترونية ومراكز الخدمة الإلكترونية، فيما سيتم الإعلام قريباً عن 25 فائزاً آخرين في الدفعة الرابعة من الفائزين. وذكر القائد أن 37 ألفاً و277 مواطناً استخدموا خدمة دفع فواتير الكهرباء والماء عبر بوابة الحكومة الإلكترونية، منذ تدشين الحملة 1 أبريل/ نيسان الماضي.

وقال القائد: «إن هيئة الحكومة الإلكترونية بدأت هذه الحملة بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء قبل ثلاثة أشهر، بهدف تحفيز المستخدمين وتعزيز الاستفادة من الخدمات الحكومية إلكترونياً، إذ ستستمر الحملة لمدة عام كامل، أي حتى أبريل/ نيسان من العام المقبل».

وأوضح القائد أننا «قمنا بتقسيم الحملة إلى مستويين، المستوى الأول هو سحب شهري لـ 25 شخصاً يفوزون بنصف مبالغ فواتيرهم التي دفعوها عبر بوابة ومراكز الحكومة الإلكترونية، والمستوى الثاني هو السحب السنوي لشخص واحد فقط، يسترجع فيه مبلغ فاتورته كاملاً ونقداً».

وعن عدد المستخدمين لخدمة دفع الفواتير عن طريق بوابة الحكومة الإلكترونية منذ تدشين الهيئة قبل 3 أعوام، كشف القائد أن إجمالي المستخدمين لهذه الخدمة بلغ حتى الآن 196 ألفاً و46 مواطناً.

ولفت إلى أن إجمالي المبالغ التي دفعت لهيئة الكهرباء والماء عبر بوابة الحكومة الإلكترونية منذ انطلاقها في العام 2007، بلغ 13 مليوناً و492 ألف دينار و870 فلساً. وعن الوسائل التي تستخدمها الهيئة في تحفيز المواطنين على دفع فواتيرهم عبر بوابة الحكومة الإلكترونية، بيّن القائد أنه «من منطلق حرص هيئة الحكومة الإلكترونية على تحقيق أهداف استراتيجية مملكة البحرين الوطنية للحكومة الإلكترونية، والرامية إلى تعزيز استخدام الخدمات الحكومية إلكترونياً، خصصت الهيئة في أفرع هيئة الكهرباء والماء، جناحاً خاصاً يهدف إلى تشجيع وتعريف العملاء الذين لايزالون يقومون بعملية الدفع بالطريقة التقليدية، على الدفع من خلال الموقع الإلكتروني أو القنوات الأخرى المقدمة من الحكومة الإلكترونية.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية، حرص الهيئة على «المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة، إذ شاركت مؤخراً في (معرض ترشيد الطاقة والمياه 2010) والذي نظمته هيئة الكهرباء والماء».

واعتبر القائد مشاركة الهيئة في المعرض أنها «بهدف توعية المستخدمين بهذه الحملة التي نجريها، بجانب الخدمات الإلكترونية الأخرى الخاصة بهيئة الكهرباء والماء عبر قنواتها المختلفة (بوابة الحكومة الإلكترونية، وبوابة الهاتف النقال، ومركز الاتصال الوطني، ومراكز الخدمات الإلكترونية)، ودورها في تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد، مع إمكانية إتمام جميع هذه الخدمات في أي وقت ومن أي موقع».

وأفاد القائد بأن مجموع خدمات هيئة الكهرباء والماء المتوافرة على بوابة الحكومة الإلكترونية تتمثل في (تسجيل قراءة العداد، الإبلاغ عن الاستهلاك العالي للكهرباء والماء، دفع فاتورة الكهرباء والماء، التبليغ عن انقطاع الكهرباء والماء، طلب فصل خدمات الكهرباء والماء).

العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • عاشق نفسي | 4:09 ص

      شى غريب

      هالوزارة مدرى هالهيئة غريبة سمعنا عن مطر ماشفنا غير طل

    • جمرية تبي تشتغل | 3:58 ص

      طمع في طمع

      وتالي يقولون مافي ميزانية نسوي ليكم محطات كهربه جديدة

    • فيلسوف | 12:57 ص

      الكهرباء

      كثرة استخدام الكهرباء راجع الى الزيادة الغير طبيعية في عدد السكان هذا بالاضافة الى الاستخدام السيء والافراط في الاستخدام وهذا اغراء واضح من اجل المتخلفين عن سداد فواتير الكهرباء ليقوموا بتسديد الفواتير المتخلفة عليهم ولا مرة سمعنا بان هيئة الكهرباء استرجعت مبالغ المسددين

    • زائر 3 | 12:48 ص

      مواطن

      الهوامير محد دفع شي اغلب اللى دفعوا الفقاره خايفين تنقطع عنهم الكهرباء في ظل هذا الجو الحار واما الهوامير لا خوف عليهم ولاهم يحزنون ظهرهم قوي .

    • زائر 2 | 12:24 ص

      وايد زين؟؟ إنشاء الله الفندق بو مليون دينار دفع بعد!!

      2,5 مليون دُفعت لـ «الكهرباء»..

اقرأ ايضاً