العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ

«بابكو» تكرِّم متفوقي «هندسة» جامعة البحرين

قال رئيس قسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة في جامعة البحرين عبدالرحيم عباس «إن شركة نفط البحرين (بابكو) كرمت الطلبة المتميزين أكاديميّاً في برنامج هندسة الآلات الدقيقة والتحكم، تشجيعاً للطلبة على التفوق الدراسي والإبداع البحثي».

وقال عباس: للسنة الثانية على التوالي، تشارك شركة «بابكو» في تقييم مشاريع طلبة برنامج هندسة الآلات الدقيقة والتحكم، لذلك تقوم الشركة اليوم بتكريم ثلاث فئات من طلبة البرنامج، وهم: الطلبة الحاصلون على أعلى معدلات أكاديمية في سنتهم الدراسية الأولى، والطلبة أصحاب أفضل مشاريع للتخرج، بالإضافة إلى الطالب الحاصل على أعلى معدل أكاديمي عند التخرج وهو الطالب محمد علي حسن بلواي.

وأشاد رئيس القسم «بالدعم المستمر» الذي تقدمه «بابكو» لكلية الهندسة والكليات الأخرى في جامعة البحرين، مشيراً إلى أوجه هذا الدعم الذي تقدمها الشركة لقسم الهندسة الكيميائية، والمتمثل في «مساهمتها باستمرار في تقييم المشاريع البحثية ومشاريع التخرج لطلبة القسم على اختلاف تخصصاتهم، وتقديم ست منح دراسية لطلبة القسم، إلى جانب توظيف عدد كبير من خريجيه ثقة منها بمخرجات جامعة البحرين».

من جانبه، عبر مدير ضبط العمليات والأجهزة الدقيقة بالوكالة في «بابكو» محمد عاشور عن امتنانه للتعاون الدائم بين الشركة وجامعة البحرين، قائلاً «إن رعاية الشركة لطلبة الجامعة يأتي إيماناً منها بالمسئولية الاجتماعية تجاههم»، وأضاف «على مدى السنوات كان لنا شرف العمل مع مخرجات جامعة البحرين سواء على مستوى التدريب أو التوظيف، وقد أثبت خريجو الجامعة كفاءتهم ومسئوليتهم في المهام الموكلة إليهم باستمرار».

يذكر أن كلية الهندسة بجامعة البحرين نالت اعتمادية مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET) منذ سبتمبر 2009، لستة من برامجها الأكاديمية، وهذه البرامج هي: الهندسة الكيميائية، والأجهزة الدقيقة والتحكم، والمدنية، والإلكترونية، والكهربائية، والميكانيكية. وتسعى الكلية حاليّاً لنيل الاعتماد الأكاديمي لكل من برنامجي: العمارة، والتصميم الداخلي.

العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً