العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ

العلوي يرعى تدشين الموقع الإلكتروني لـ «هيئة سوق العمل»

رعى رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل وزير العمل مجيد بن محسن العلوي، حفل تدشين الموقع الإلكتروني الجديد لهيئة تنظيم سوق العمل في نسخته الثالثة بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة علي أحمد رضي.

وقدّم مدير الإعلام والاتصال بالهيئة وحيد البلوشي عرضاً لأهم التطويرات والتحديثات التي تضمنتها النسخة الثالثة، موضحاً أن النسخة الثالثة تتميز بأنها مواكبة للمعايير الدولية في النفاذ والاستخدام من قبل جميع فئات المستخدمين من المواطنين والمقيمين، كما أنها تنفرد بكونها متوافقة مع برامج استخدام الكفيفين وضعاف البصر بحسب المعايير الدولية، مما يجعل موقع الهيئة هو الموقع الحكومي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الذي يتميز بهذه الميزة، إلى جانب ثرائه بالمحتوى الإلكتروني المناسب للفئات المستهدفة.

وبين البلوشي أن الموقع الجديد يمكن ترجمته آلياً إلى أكثر من 50 لغة عالمية عبر اختيار اللغة المراد ترجمتها إليها، ليصبح الموقع متاحاً لجميع المستخدمين الأجانب الذين يزورون الموقع وتكون اللغة مانعاً لهم للاستفادة منه.

وأوضح البلوشي أن الموقع يستقبل يومياً أكثر من 10 آلاف زائر ومستخدم، مفصحاً عن أن النسخة الثالثة من الموقع تتميز بأنها متطابقة مع جميع أنواع متصفحات الإنترنت المعروفة، إلى جانب تميزه بسهولة الوصول للمعلومات وفرزها لتكون واضحة للفئات المستهدفة من الموقع، وهي العامل الأجنبي الذي بإمكانه فحص وضعه القانوني قبل وبعد دخوله البلاد إلى جانب خدمات أخرى، وصاحب العمل الذي يتمكن من رؤية ما يخصه مباشرة من خدمات ومعلومات وإرشادات. وأشار إلى أن الموقع يزينه شريط إخباري لأهم مؤشرات سوق العمل، فضلاً عن ارتباطه بمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة مثل: المدونة الإعلامية، الفيس بوك، تويتر، فلكر، اليوتيوب وخدمة التغذية الإعلامية.

وفي هذا الصدد، أشاد وزير العمل بالتحديث الذي تميزت به النسخة الثالثة من الموقع الإلكتروني للهيئة، والجهود المتميزة التي بذلتها الكوادر البحرينية في تحديث وتطوير الموقع. وقال العلوي: «هذه التطويرات تحدث نقلة واضحة في مفهوم الحكومة الإلكترونية، ونقلة خططتها وصممتها ونفذتها خبرات بحرينية أتيحت لها الفرصة لتبدع إنجازاتها في مجال الشبكات الإلكترونية والخدمة المتكاملة».

يشار إلى أن الموقع الإلكتروني للهيئة فاز بجوائز محلية ودولية بنسخته القديمة، ويعتبر من أقوى المواقع الإلكترونية الحكومية على مستوى العالم.

العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:03 ص

      ياعلي انت الولي

      بي اي حق ليش سوقالعمل فرضة علينا هده الرسوم احن نقصين خساير وهده المبالغ تدهب للمتنفدين ويعلنون انه تدهب لتدريب والشي الي قصم ضهر البعير انتقال العا مل واليجاي اصعب مادم هناك ناس تدفع ر غمن عنها لو نوقف كل اعمالك

اقرأ ايضاً