العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ

عبدالغفار: اتحاد السلة يعتمد البرنامج الزمني للموسم المقبل

أوضح أمين السر العام في الاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالإله عبدالغفار أن اتحاد السلة أقر في اجتماعه الأخير عددا من توصيات اللجنة الفنية كما أقر البرنامج الزمني للموسم الجديد، مبينا أن هناك عددا من التغييرات أجريت على المسابقات.

وأشار عبدالغفار إلى أن اتحاد السلة لم يستقر بعد على شكل دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل في ظل عدد من الاقتراحات المقدمة من أعضاء الاتحاد، مبينا أن رأي اللجنة الفنية هو الاستمرار بالنظام نفسه الذي اتبع في الموسم الماضي.

وقال: «الاتحاد أجل البحث في هذا الأمر إلى الأسبوع المقبل، إذ سيتخذ القرار النهائي بشأن بطولة الدوري».

وأضاف «تم الاتفاق على السير في مسابقة الكأس بنفس نظام الموسم الماضي والذي اختلف فقط أن بطل الكأس هو من سيمثل البحرين في البطولة العربية بدل متصدر الدوري بنهاية الدورين».

وتابع «تقرر أن تقام مباراة السوبر بين المحرق بطل الكأس والأهلي بطل الدوري في 16 أكتوبر/ تشرين الثاني المقبل، في حين سينطلق الدوري في 20 أكتوبر».

وأوضح عبدالغفار أن بطولة البراعم (الميني باسكت) وبناء على مطالب المدربين والأندية تقرر تغييرها إلى دوري من دورين وإلغاء المهرجانات، أما بطولة الأشبال فتقرر تغييرها إلى دوري واحد ومن ثم مجموعتين من دورين.

وواصل «بطولة الناشئين ستقام من دورين وبعد ذلك مربع ذهبي في حين ستقام بطولة الشباب من دور واحد وبعد ذلك سيقام المربع لكون معظم لاعبي الشباب يلعبون في دوري الدرجة الأولى».

وأشار عبدالغفار إلى أن الموسم الجديد سينطلق في 4 سبتمبر/ أيلول المقبل من خلال بطولة دوري الناشئين، وفي 18 سبتمبر سينطلق دوري البراعم.

يذكر أن اتحاد السلة أقر تعيين المدرب علي حسين مدربا لمنتخب الأشبال، وأحمد نجاة مدربا للناشئين يساعده أحمد جان، وصالح الحداد مدربا للمنتخب الأول يساعده صلاح موسى.

العدد 2866 - الأحد 11 يوليو 2010م الموافق 28 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً