العدد 2869 - الأربعاء 14 يوليو 2010م الموافق 01 شعبان 1431هـ

نبذه عن الفيلم «بالأمس»

«بالأمس» فيلم بحريني قصير للمخرج عمار الكوهجي الذي كتب السيناريو بمشاركة كل من الكاتب حسام توفيق والكاتب فريد رمضان، وهو مأخوذ عن قصة قصيرة لفريد رمضان بعنوان «التابوت» المنشورة في مجموعته القصصية الأولى «البياض». وهو من بطولة الفنان فهد مندي والفنانة شيماء جناحي والفنان عبدالله سويد والفنانة بروين.

وقد قام بالتصوير الفنان أحمد الذوادي، وهندسة الصوت لحسن فزيع، أما المونتاج والمكساج فأشرف عليهما الفنان محمد جاسم. والموسيقى التصويرية وضعها الفنان عارف عامر.

يستعرض الفيلم اللحظات الأخيرة من جنازة خليل الذي فارق الحياة في ريعان شبابه. ويتم استرجاع موجز لحياته القصيرة التي عاشها بين حبه للسينما وأحلامه بصناعة الأفلام، ومعاناته بين عمله البسيط. يحلم بالسفر لدراسة السينما، ويكشف علاقته بأمه وحبيبته وصديقه. وتشكل الكاميرا التي لاتفارقه دائما العين التي يرى بها حياته القصيرة ويسعى من خلالها لالتقاط معنى الحياة والموت الذي يمر به خلال لحظاته الأخيرة، حتى أننا نراه يصور جنازته، في خطاب مجازي حول رغبته باقتحام عالم السينما الفنتازي في رؤية ما جرى ويجري له في هذه اللحظات الأخيرة. ويسعى الفيلم لكشف هذين العالمين عبر تصوير تسجيلي لموته، ومن خلال ما يقوم هو بتصويريه، سواء لجنازته أو لتصوير وكشف علاقاته الطيبة مع الآخرين.

العدد 2869 - الأربعاء 14 يوليو 2010م الموافق 01 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً