العدد 2875 - الثلثاء 20 يوليو 2010م الموافق 07 شعبان 1431هـ

وزير الداخلية يوجه لترقية أفراد فريق العصا

وزير الداخلية في لقطة تذكارية مع فريق العصا
وزير الداخلية في لقطة تذكارية مع فريق العصا

وجه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إلى ترقية أفراد فريق العصا إلى الرتبة الأعلى تقديرا لكفاءتهم وحصولهم على المركز الأول للعام الثاني على التوالي في المسابقة العالمية لعصا قياس الخطوات العسكرية التي أقيمت بالكلية الملكية البريطانية ساند هيرست.

وقام الوزير الشيخ راشد صباح يوم أمس (الثلثاء) بزيارة إلى الأكاديمية الملكية للشرطة، حيث كان في استقباله لدى وصوله وكيل الوزارة وآمر الأكاديمية الملكية للشرطة العميد طارق مبارك بن دينة. واطلع وزير الداخلية على أنشطة وفعاليات المعسكر الصيفي للأكاديمية الملكية للشرطة, والذي يقام للعام الثاني على التوالي بتوجيه واهتمام من نائب جلالة الملك سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة, حيث استمع إلى إيجاز تضمن رؤية وأهداف المعسكر, والبرامج التي تم إعدادها لتنمية وصقل مهارات الشباب المشارك والذين يزيد عددهم هذا العام عن 500 طالب.

بعدها، تجول الوزير في المعسكر واطلع على البرامج والفعاليات والتقى عددا من الطلبة الذين عبروا بعفوية عن حبهم لوطنهم وحرصهم على أمنه, كما أعرب الوزير عن شكره للقائمين على برامج المعسكر ووجههم إلى تكثيف وتنويع الفعاليات ومواصلة هذا النشاط الشبابي, معبرا في الوقت ذاته عن شكره لصندوق العمل (تمكين) على التعاون الذي أبداه في تنظيم المعسكر, الذي يأتي في إطار إعداد شباب المستقبل وتجسيدا واضحا لمبدأ الشراكة المجتمعية.

وفي سياق الزيارة, كرم الوزير فريق وزارة الداخلية الحاصل على المركز الأول للعام الثاني على التوالي في المسابقة العالمية لعصا قياس الخطوات العسكرية التي أقيمت بالكلية الملكية البريطانية ساند هيرست. وألقى آمر الأكاديمية كلمة أكد فيها أن «حصول الفريق على المركز الأول للعام الثاني على التوالي يعد إنجازا يفتخر به جميع منتسبي الوزارة وجاء بفضل دعم الوزير وما يتمتع به الفريق من قدرة على التميز والانضباط والعمل الجاد». بعد ذلك, قدم أعضاء الفريق, عرضا ميدانيا عكس ما يتمتعون به من حرفية, كما تم تقديم فيلم عن مشاركة الفريق في هذه المسابقة العالمية.

وأكد الوزير أن «هذا الإنجاز المشرف, نأخذ منه العبر بشكل عام, وما كان ليتحقق إلا مع وجود التصميم والإرادة والتنفيذ الجيد, ولو ترجمنا ذلك في أدائنا على أرض الواقع, سينعكس أمنا واستقرارا على المجتمع». وعبر عن تقديره للمستوى الذي تحقق, موضحا أنه «بالإمكان تحقيق ما نتطلع إليه بالاجتهاد والتصميم ولدينا ولله الحمد من الكفاءات ما يمكننا من المنافسة والتفوق»، وأضاف «نحن أمام إنجاز غير عادي, لذلك أشكركم وأشيد بما حققتموه».

العدد 2875 - الثلثاء 20 يوليو 2010م الموافق 07 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 10:19 ص

      pace stick

      العصى العسكرية و التي تسمى عصاة وكيل القوة . للدلالة على تخصيص من يحملها بالمسؤولية و معروف صلاحيته . فوكيل القوه مسؤول عن الضبط و الربط العسكري في الوحدة . و هوه حلقة الوصل بين القائد و باقي أفراد الوحدة . أما العصى المعروفه باس ستك . فتستخدم للأستعراضات و لها حركات ابداعية مميزة لضبط ايقاع الخطوات العسكرية . pace stick
      و تقام لها مسابقات استعراضية يشترك فيها غالبا دول الكومنولث . و هي دلالة ايضا لمستوى الضبط و الربط العسكري في الوحدات و مدى تقد وتميز الوحدة في او الدولة في ذلك .

    • زائر 8 | 7:41 ص

      العصا لمن عصا

      فريق العصا ليش مايصير اسم آخر يليق بالفريق العسكري .. كنا نلعب بفريق يسمى العصا لمن عصا.

    • زائر 6 | 3:04 ص

      pace stick

      العصى العسكرية و التي تسمى عصاة وكيل القوة . للدلالة على تخصيص من يحملها بالمسؤولية و معروف صلاحيته . فوكيل القوه مسؤول عن الضبط و الربط العسكري في الوحدة . و هوه حلقة الوصل بين القائد و باقي أفراد الوحدة . أما العصى المعروف عسكريا با باس ستك . فتستخدم للأستعراضات و لها حركات ابداعية مميزة لضبط ايقاع الخطوات العسكرية . pace stick
      و تقام لها مسابقات استعراضية يشترك فيها غالبا دول الكومنولث . و هي دلالة ايضا لمستوى الضبط و الربط العسكري في الوحدات و مدى الوحدة في او الدولة في ذلك .

    • زائر 4 | 1:18 ص

      انظر الى المهظومون

      من سنة 2005 الى الى الآن ولم احصل على وظيفة ذهبت لاراجع كل مكان الى ان مراجعاتي باتت بالفشل الى متى الانتظار يا سيدي ؟ ضاقت بي الدنيا انا وابنائي راتبي لايفي بالغرض في هذة الايام نحن اباء هذة الوطن الغالية نحن اولى بان نخدم هذا الوطن والمثل يقول (((مايحك ظهيرك الى ظفيرك)))تحياتي ياسعادة الوزير

    • زائر 2 | 12:39 ص

      عسكري

      الف الف مبروك للفريق وعساهم على القوه انشاء الله ,ودوم في التقدم لخدمة هذا الوطن الحبيب

    • زائر 1 | 11:43 م

      الترقيات في القوة و الدخلية و الباقي !!!

      باقي الوزارات الخدماتية لا نرى فيها ترقيات منشوووره ... عسا المانع خير !!! العالي

اقرأ ايضاً