العدد 2875 - الثلثاء 20 يوليو 2010م الموافق 07 شعبان 1431هـ

وزيرة الثقافة تبحث والسفير الإيطالي إدارة المسرح الوطني

معرض إيطالي لأفلام الطفل في البحرين بعيد الفطر

استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة السفير الإيطالي لدى المملكة انريكو بادولا حيث تم تبادل الحوارات في الشئون الثقافية وبحث فرص التعاون بين الجانبين، كما تم التطرق لإمكانات التعاون مع إيطاليا في مجال إدارة مسرح البحرين الوطني، وتفعيل الاتفاقيات الثقافية بين البلدين، وفي إطار التبادل الثقافي والفني بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية.

وقد وجه السفير الإيطالي الدعوة للوزيرة الشيخة مي لزيارة إيطاليا للمشاركة في مهرجان سينما الأطفال في روما في الأسبوع الأخير من يوليو/ تموز الجاري، وقد قبلت الوزيرة الدعوة، وتم الاتفاق على أن يتم الترتيب لإقامة المعرض الإيطالي لأفلام الطفل في مملكة البحرين في عيد الفطر المقبل.

يذكر أن التعاون بين إيطاليا والبحرين وثيق في مجالات ثقافية عدة، وسوف تشارك المملكة ممثلة في وزارة الثقافة في معرض نادي بينالي فينيس للفنون المعمارية للمرة الأولى في أغسطس/ آب المقبل.


...وتؤكد: ضرورة بقاء محل الهدايا التذكارية بـ «متحف البحرين»

استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الفنان البحريني أحمد الفردان حيث تم تبادل الأحاديث الودية ذات الشأن المشترك، وأكدت الوزيرة ضرورة الاستمرار في أن يظل محل بيع الهدايا التذكارية في متحف البحرين الوطني مفتوحاً لتقديم الخدمات لزوار المتحف والسياح، مبدية استعدادها للتعاون من أجل تطوير المكان كي يرتقي إلى مستوى المرافق المختلفة في متحف البحرين الوطني، وذلك في إطار التواصل مع رجالات الثقافة والاقتصاد في المملكة.

ومن ناحيته، عبر الفنان الفردان عن تقديره لمبادرة الوزيرة الشيخة مي ولقائها الودي، مؤكداً رغبته في التعاون والتواصل لما من شأنه إبراز صورة تليق بالمملكة من خلال ما يقدم في محال الهدايا التذكارية بما يتماشى مع الهوية الحضارية، والمستوى التراثي والتاريخي العريق لمملكة البحرين.

العدد 2875 - الثلثاء 20 يوليو 2010م الموافق 07 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً