العدد 2875 - الثلثاء 20 يوليو 2010م الموافق 07 شعبان 1431هـ

نائب الملك: العلاقة البحرينية الأميركية بناءة وتاريخية ومستمرة

استقبل القائد الجديد لـ«البحرية الأميركية»وأكدا التعاون العسكري بين البلدين

نائب العاهل  مستقبلاً قائد البحرية الأميركية
نائب العاهل مستقبلاً قائد البحرية الأميركية

قال نائب جلالة الملك ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إن العلاقة البحرينية الأميركية بناءة وتاريخية ومستمرة، وأسهمت في تحقيق الأمن والسلام عبر التعاون الدائم بين البلدين الصديقين في هذه المنطقة من العالم التي تمتاز بأهميتها الإستراتيجية ودقة وحساسية ظروفها في الوقت ذاته.

وخلال استقباله في قصر الرفاع أمس (الثلثاء) القائد الجديد للقيادة البحرية المركزية الأميركية الأدميرال مارك فوكس والوفد المرافق، قال سموه: «إننا وبتوجيه من حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه، نعمل على تقوية وتعميق هذه العلاقة بين بلدينا الحليفين، التي تعتمد على القيم المشتركة وأخلاقيات الحلفاء المعتمدة على تحقيق المصالح الدائمة بين بلدينا».

واستذكر سموه المهمات التي أسهمت فيها القوات البحرية الأميركية الحليفة وأدت إلى دعم واستمرار الأمن والاستقرار في هذه المنطقة، لافتاً إلى أن حرص البحرين على تقوية روح التعاون والصداقة مع الولايات المتحدة الأميركية الحليفة، يأتي تعزيزاً لاستمرار هذا التعاون الذي بدأ منذ عدة عقود.

من جانبه عرض الأدميرال مارك فوكس لسموه آفاق التعاون المستقبلي بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية، مشيداً بالمستوى الرفيع الذي بلغته القوات المسلحة في البحرين، معتبراً أن روح المودة و الدفء ميزة من مزايا شعب البحرين وتشكل استثناء يلفت نظر كل القادمين لزيارة هذه المملكة الطيبة.

إلى ذلك استمع ولي العهد إلى عرض شامل من الأدميرال مارك فوكس اشتمل على تقييم عام للوضع في المنطقة من زاوية الإستراتيجية الأميركية وطرح آفاق التعاون والتنسيق بين القوات البحرية الأميركية وقوة دفاع البحرين، ما يشكل -على حد قوله- ضمانة الأمن و الاستقرار في المنطقة.

واختتم الأدميرال الأميركي عرضه بالإشادة بما تتمتع به البحرين من أمن و استقرار يعتبر عامل الجذب الأساس لكل حلفاء وأصدقاء البحرين وزوارها.

حضر اللقاء الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ومستشار سمو ولي العهد الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة، والسفير الأميركي لدى البحرين جوزيف آدم إيرلي.


... ويشيد بزيارة عاهل البلاد للمملكة المتحدة

أشاد نائب جلالة الملك ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالعلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة تلك العلاقة التي أرسى أركانها جلالة الملك مع جميع المسئولين البريطانيين في مختلف المراحل، معتبرا سموه اللقاء الذي جمع جلالة الملك خلال زيارته الأخيرة للمملكة المتحدة مع رئيس الوزراء البريطاني نموذجا وتأكيدا على إصرار جلالته في استمرار النهج الدائم لتدعيم هذه العلاقة.

واستقبل سمو نائب جلالة الملك مساء يوم أمس (الثلثاء) وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ الذي زار المملكة لعدة ساعات، حيث عقد سموه والوزير البريطاني والوفد المرافق له بحضور نجل سمو ولي العهد سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، اجتماعا تناول فيه أسس تطوير العلاقة وتمتينها بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة. واستمع سموه الى عرض لوجهة النظر البريطانية عن جميع القضايا الاقليمية والدولية.

العدد 2875 - الثلثاء 20 يوليو 2010م الموافق 07 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً