العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ

فيرغسون يؤكد أهمية العطلة الشتوية... وينتقد الاتحاد الإنجليزي

يرى المدير الفني للشياطين الحمر سير أليكس فيرغسون أنه من الضروري منح الأندية الإنجليزية العطلة الشتوية حتى تلتقط الفرق واللاعبين أنفاسها قبل بداية الدور الثاني للدوري مؤكداً بأن هذه الراحة ستعود بالإيجاب على المنتخب الانجليزي الذي حقق انجازاً كبيراً واحد كان في كأس العالم 1966.

وقال المدرب الاسكتلندي في مؤتمر صحافي في الولايات المتحدة الأميركية «إن اتحاد كرة القدم قد منح إنجلترا أفضل فرصة ممكنة للظهور بشكل جيد في كأس العالم 2010 وهي منح الفرق عطلة الشتاء، وللأسف لم يتم الموافقة على هذا الاقتراح الذي كان سيعود بالإيجاب على المنتخب في المحفل العالمي».

وأضاف «لقد ناديت منذ أكثر من 30 عاماً بضرورة منح الفرق راحة بعد الدور الأول حتى يلتقط الجميع أنفاسه قبل خوض معارك الدور الثاني، لكن اكتشفنا أن التلفزيون هو من يدير الكرة في إنجلترا، فهناك برامج أسبوعية يجب أن تذاع بدون توقف، والخاسر الأكبر في هذه القضية هو المنتخب».

وأوضح «يجب على المسئولين أن يدركوا أن كثرة المباريات تؤثر على منتخبهم في كأس العالم أو البطولة الأوروبية، وكلنا شاهدنا المنتخب الإنجليزي وهو يعاني في كأس العالم بسبب الإجهاد الذي عانى منه اللاعبون».

وصب غضبه مرة أخرى على مسئولي الكرة الإنجليزية، وقال: «للأسف نحن محكوم علينا أن نلعب أكثر من ثمان مباريات في شهر ديسمبر/ كانون الأول وهذه أسوء فترة ممكن أن يقام فيها مباريات لأن الطقس وقتها غير صالح لممارسة اللعبة هذا بالإضافة إلى أن هذه الفترة دائماً ما تكون عطلة في كل أنحاء العالم إلا في إنجلترا ولا اعرف لماذا يصر المسئولون على موقفهم هذا».

واستطرد «اعتقد أننا تعرضنا لظلم فادح في الموسم الماضي، فلن أنسى قرارات الحكم في مباراة تشيلسي، فنحن خسرنا الدوري بسبب هذه الأخطاء، لذلك أنا آمل أن يتم اختيار الحكام بشكل أفضل حتى لا يضيع مجهود فريق طوال السنة بسبب خطأ تحكيمي ساذج».

العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً