العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ

جوان هاورد ينضم لميامي... وميلر يوقع رسمياً مع روكيتس

باينم يؤجل إجراء العملية الجراحية

بعد 14 عاما من الانتظار تعاقد ميامي هيت مع المخضرم جوان هاورد الذي انضم الى قافلة اللاعبين الجدد بهدف المنافسة على لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكان هاورد (37 عاما) تعاقد مع ميامي العام 1996، لكن عقده الذي بلغت قيمته آنذاك 100 مليون دولار أميركي لمدة 7 أعوام رفضته رابطة الدوري لأنه تخطى سقف الرواتب المسموح به.

لكن هذه المرة نجح هيت باستقدام هاورد بعد انتهاء عقده مع بورتلاند ترايل بلايزرز، وبالحد الأدنى لرواتب اللاعبين المخضرمين، إذ يخوض موسمه السابع عشر في الدوري.

وقال رئيس ميامي هيت بات رايلي: «نشعر بأن قدرة جوان على شغل المركزين رقم 4 و5 في أن ستكمل ما بدأنا في بنائه... يملك احترافية مذهلة وسيكون اللاعب الملائم لدعم كريس بوش وأودونيس هاسليم».

وخاض هاورد الموسم الماضي 73 مباراة مع بورتلاند وبلغ معدل تسجيله 6 نقاط في المباراة الواحدة، وسيكون ميامي الفريق التاسع الذي يحمل ألوانه في الدوري.

وقال هاورد في بيان وزعه ميامي: «أتطلع للعمل بجهد كبير في الموسم المقبل والمساهمة قدر الإمكان».

بدأت السلسلة مع ليبرون جيمس أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي الذي كان وقع مع ميامي عقدا لمدة 6 أعوام مقابل نحو 110 ملايين دولار قادما من كليفلاند كافالييرز، ودواين وايد الذي مدد عقده مع الفريق لستة أعوام مقابل 107.89 ملايين دولار، ولاعب ارتكاز تورونتو رابتورز كريس بوش الذي سيتقاضى نفس المبلغ الذي حصل عليه جيمس وللمدة ذاتها.

ثم وقع الفريق مع الجناح مايك ميلر من واشنطن ويزاردز ولاعب الارتكاز الليتواني زيدروناس ايلغاوسكاس من كليفلاند كافالييرز.


ميلر يوقع رسميا مع روكيتس

أعلن فريق هيوستن روكيتس يوم أمس الأول (الثلثاء) عن تعاقده مع براد ميلر لاعب شيكاغو بولز السابق، ليعود للتعاون مع مدربه المفضل ريك أديلمان.

ووقع ميلر على عقد لمدة ثلاثة مواسم مقابل 15 مليون دولار، ومن المنتظر أن يكون بديلا للعملاق الصيني ياو مينغ الذي يعود للملاعب في الموسم المقبل بعد أن غاب معظم أوقات الموسم الماضي للتعافي من عملية جراحية أجراها في قدمه.

وكانت عدة تقارير صحفية قد أشارت يوم السبت الماضي إلى أن روكيتس اقترب من ضم اللاعب، وذلك بعد أن تلقى ميلر عرضا من فريقه السابق بولز للبقاء في صفوفه، إضافة إلى عرضين آخرين من نيو أورليانز هورنتس وأتلانتا هوكس، إلا أن اللاعب فضل الانتقال لصفوف روكيتس.

وقال ميلر: «عندما تكون لاعبا عملاقا (يقصد مينغ) فأنه لا يمكنك اللعب لمدة 38 دقيقة في المباراة وهو ما يعني لعب عدد كبير من الدقائق طوال الموسم، أريد مساعدة ياو حقا».

وأكد ميلر أنه مستعد لمساعدة مينغ على لعب عدد دقائق أقل في مباريات البطولة، إذ من المنتظر أن يساعد وجوده على جعل الأمور أسهل للعملاق الصيني.

ويذكر أن ميلر لعب تحت قيادة أديلمان المدرب الحالي لهيوستن والسابق لساكرامنتو كينغز في الفترة من 2003 إلى 2006.

إذ شهد موسمه الأول معه في كينغز (2003-2004) تقديم ميلر لمستوى مميز إذ سجل بمتوسط 14.1 نقطة واستحوذ بمعدل 10.3 متابعة في المبارة الواحدة - رقم قياسي في مشواره -، كما لعب في مباراة كل النجوم للموسم الثاني على التوالي.

وقال ميلر عن مدربه المفضل أديلمان إن أسلوبه له طابع خاص معروف عنه.

ويعرف لاعب بولز السابق أن دوره في روكيتس سيقتصر على أن يكون بديلا لمينغ عندما يعود إلى كامل لياقته.

وأردف «كل ما أريده هو الفوز، هناك فرق أخرى قدمت عروضا جيدة لي ولكني لم أهتم بها»، مضيفا أنه لا يهتم بأمر وجوده بديلا لمينغ أو لا.

ولعب ميلر جميع مباريات الموسم المنتظم مع بولز في الموسم الماضي، وسجل متوسط 8.8 نقطة، 4.9 متابعة، علما بأنه لعب متوسط 24 دقيقة في اللقاء الواحد.

وقال داريل موري مدير روكيتس: «لقد كنا نبحث عن شخص ما ليقدم لنا مستوى مميزا في مركز لاعب الارتكاز والتعاون مع ياو مينغ في بعض الأحيان».

وأشار موري إلى جاهزية مينج للموسم الجديد قائلا: «ياو سيعود في الموعد المحدد، وسيكون جاهزا للتدرب معنا في أول أيام المعسكر التدريبي».

وأوضح موري أن عودة مينغ من الإصابة ستضمن لهيوستن وجود عملاق يساعد الفريق على المنافسة في القسم الغربي.

وتابع «ميلر سيكون له دور كبير في سد الفجوة التي سيخلقها لعب مينغ لعدد دقائق محدود في بداية الموسم».


باينم يؤجل موعد العملية

من جهة أخرى، قرر لاعب لوس أنجيلس ليكرز أندرو باينم تأجيل موعد خضوعه للعملية الجراحية في الركبة إلى 28 يوليو/ تموز الجاري.

وعاني باينم 22 عاما من متاعب بركبته طوال مشوار الإقصائيات في الموسم الماضي والذي أنهاه ليكرز بالتتويج بلقب البطولة على حساب بوسطن سلتكس بعد سبع مباريات.

وقال جون بلاك المتحدث الرسمي باسم فريق ليكرز يوم الثلثاء الماضي إن أندرو قرر تأجيل موعد إجراء العملية الجراحية إلى يوم 28 من الشهر الجاري.

وخضع باينم لعملية بذل السوائل من ركبته المتورمة ثلاث مرات خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي إلا أن الركبة عادت وتورمت عدة مرات، قبل أن يقرر تحديد موعد العملية الجراحية عقب كأس العالم لكرة القدم والذي ذهب لمشاهدته في جنوب إفريقيا.

وكان باينم قد اكتشف إصابته بقطع في غضروف الركبة اليمنى خلال سلسلة مواجهات فريقه أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر بالمرحلة الأولى للأدوار الإقصائية، إلا أنه تحامل على نفسه وخاض كل مباريات فريقه الـ23 نحو اللقب، مسجلا متوسط 8.6 نقطة، 6.9 متابعة، مما جعل جميع زملائه يشيدون بروحه القتالية الكبيرة.

وانضم باينم لبطولة الرابطة الوطنية في درافت العام 2005 عن طريق ليكرز بعد أن حل في المركز العاشر في اختيارات الدرافت، ليكون اللاعب البالغ من العمر وقتها 17 عاما و244 يوما هو أصغر لاعب ينضم للبطولة من الدرافت. وشهد مشوار باينم مع ليكرز تتويجه باللقب مرتين في الموسمين الأخيرين على الرغم من تعرضه للعديد من الإصابات طوال مشواره مع الفريق.

العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً