العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

العلوي: حرية انتقال العامل منتصف الشهر المقبل

نائب الملك يدعو «العمل» و«تمكين» إلى شفافية التفاصيل المالية

دعا نائب جلالة الملك رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، وزير العمل مجيد العلوي، إلى أن تتحلى كل الإجراءات المتبعة والصادرة عن وزارة العمل و«تمكين» بالشفافية والوضوح، وأن تتاح الفرصة للجميع من أجل الاطلاع على أدق التفاصيل وخاصة فيما يتعلق بالأمور المالية من حيث الموارد أو النفقات.

وقال سموه، لدى لقائه الوزير العلوي أمس، إن «المصلحة العامة تُحتّم على الجميع أخذ الحيطة والحذر والانتباه إلى مصلحة المواطن والوطن في نطاق التركيز على المواطنة والمساواة والانسجام مع روح الميثاق والثورة الإصلاحية».

من جانبه، كشف وزير العمل لـ«الوسط» بعد لقاء نائب جلالة الملك أن موضوع حرية انتقال العامل الأجنبي سيُطرح على مجلس إدارة الهيئة لإقراره منتصف الشهر المقبل.

وقد استمع سموه من وزير العمل إلى عرض شامل عن وضع سوق العمل، وآخر المستجدات والمشكلات التي تواجهها الوزارة في تطبيق القوانين.

وأكد العلوي أن نائب جلالة الملك دعم كل الإجراءات التي اتخذتها هيئة تنظيم سوق العمل، وتطبيق بنود المرسوم رقم (19) لعام 2006 بشأن السوق بما فيها فرض الرسوم الجديدة على العمالة الأجنبية.

وقال وزير العمل: «مشروع إصلاح سوق العمل الذي تبنّاه نائب جلالة الملك ماضٍ من دون تردد في تحقيق أهدافه»، مشيرا إلى أن سموه مرتاح جدا من إجراءات الهيئة ووزارة العمل في منع بروز ظاهرة البطالة من جديد، داعيا إلى تطوير الخدمات المقدمة.


7 آلاف وُظِّفوا منذ 2007

نائب الملك يدعو «العمل» و«تمكين» إلى الشفافية في التفاصيل المالية

المنامة - بنا

دعا نائب جلالة الملك رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، وزير العمل مجيد العلوي، إلى أن تتحلى كل الإجراءات المتبعة والصادرة عن وزارة العمل و «تمكين» بالشفافية والوضوح، وأن تتاح الفرصة للجميع من أجل الاطلاع على أدق التفاصيل وخاصة فيما يتعلق بالأمور المالية من حيث الموارد أو النفقات.

وقال سموه، لدى لقائه الوزير العلوي أمس، إن «المصلحة العامة تحتم على الجميع أخذ الحيطة والحذر والانتباه إلى مصلحة المواطن والوطن في نطاق التركيز على المواطنة والمساواة والانسجام مع روح الميثاق والثورة الإصلاحية التي قادها جلالة الملك بإصرار وبحكمة كي يحقق للمملكة عزتها وتقدمها».

واستمع سموه خلال اللقاء إلى عرض شامل عن وضع سوق العمل وآخر المستجدات التي تجري في سوق العمل والمشكلات التي تواجه الوزارة في تطبيق القوانين وإنفاذ التعليمات الضرورية لحماية المكتسبات الوطنية التي رعاها ودعم مسيرتها جلالة الملك وسمو ولي العهد.

وأعرب وزير العمل عن شكر وامتنان الوزارة للدعم الموصول والدائم من سموه، والذي تمكنت الوزارة من خلاله من توظيف قرابة سبعة آلاف شخص منذ العام 2007.

و أبدى سموه توجيهه في عدد من القضايا الوطنية التي تصب في مصلحة المواطن البحريني والعمل على تعزيز مكانة الانسان في البحرين, وتثبيت مكتسباته لتحقيق الهدف الذي قرره جلالة الملك لحظة مباركته للرؤية الاقتصادية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، محددا هدفها بأن التنمية في خدمة الإنسان البحريني.

حضر اللقاء رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة.


قرينة الملك تستعرض مشكلة العاطلات مع وزير العمل

استعرضت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لدى لقائها بمقر المجلس الأعلى للمرأة صباح أمس (الخميس) وزير العمل مجيد العلوي، مشكلة الباحثات عن العمل للوقوف على خطة وزارة العمل الحالية والمستقبلية لحل هذه المشكلة وخلق الفرص المناسبة لاستيعاب هذه الفئة في إطار خطة وطنية شاملة تهدف إلى إيجاد الحلول المناسبة.

وأكدت سمو الشيخة سبيكة أهمية تضافر جميع الجهود من أجل التفاكر لدراسة أوضاع الباحثات عن العمل وإيجاد الحلول المناسبة لهن وتوفير برامج التدريب المناسبة وإعادة التأهيل وبالتالي توفير فرص التوظيف المتاحة لإدماجهن في سوق العمل.

من جانبه أكد وزير العمل أن الوزارة تعمل حاليا وفق آليات من بينها مشروع التأمين ضد التعطل وأن الوزارة بصدد إعداد خطة وطنية تهدف إلى توظيف الباحثين عن العمل بالتعاون مع الجهات ذات الصلة لإيجاد الفرص المناسبة لهم في سوق العمل، معربا عن تقديره لاهتمام رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بهذه الفئة من النساء وسعيها لخلق فرص عمل مناسبة لهن.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً