العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

رئيس «الثروة البحرية» يوجه لمتابعة تصادم الغواصة والسفينة الأميركيتين

سلماباد - الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية 

26 مارس 2009

وجه رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة المسئولين في الإدارة العامة لحماية البيئة والحياة الفطرية بمتابعة موضوع تصادم الغواصة والسفينة الأميركيتين، الذي حدث عند مدخل مضيق هرمز في الساعة الواحدة من بعد ظهر العشرين من مارس/ آذار الجاري.

وأشارت الإدارة العامة لحماية البيئة إلى أنه بحسب النتائج الأولية فإن الحادث أوقع تسربا نفطيا من نوع الديزل الخفيف من السفينة الأميركية وذلك في موقع الحادث عند مدخل الخليج أي في مضيع هرمز.

ولفتت الإدارة إلى أن المتابعات مستمرة مع المنسق البيئي الإقليمي التابع للبحرية الأميركية ومركز المساعدة المتبادلة للطوارئ البحرية وسلطات الموانئ بعدما تم نقل المركبتين البحريتين لمياه البحرين الإقليمية للصيانة، حيث تم التأكد من احتواء الأثر البيئي لأي تسرب نفطي باستخدام الحواجز المطاطية.

وطلبت الإدارة من البحرية الأميركية أخذ عينة من أسفل الغواصة بغرض تحليلها في أسرع وقت في أحد مختبرات المنطقة الحيادية للتأكد من مستوى التسربات الإشعاعية، كما طلبت تقريرا عاجلا يبين إجراءات حماية البيئة البحرية والعاملين أثناء صيانة الغواصة في البحرين.

وعلمت الإدارة العامة لحماية البيئة بالتنسيق مع البحرية الملكية أن موضع وقود الغواصة لم يتأثر جراء التصادم.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً