العدد 2883 - الأربعاء 28 يوليو 2010م الموافق 15 شعبان 1431هـ

مركز شباب الديه يعرض الجزء الثاني من فيلم الضياع

إيماناً منه بدور السينما في تغيير الواقع المجتمعي

قام مركز شباب الديه، مساء الأحد، بتنظيم عرض خاص لفيلم «الضياع 2» وهو من تأليف وتمثيل وإنتاج وإخراج أعضاء اللجنة الثقافية في المركز. تم عرض الفيلم في ساحة المركز الخارجية، وشهد العرض إقبالاً كبيراً من قبل أهالي منطقة الديه والمناطق المجاورة.

وبحسب مدير العلاقات العامة بالمركز غسان أمين فإن «الدعم الذي حصل عليه فيلم «الضياع»، للمرة الثانية، نابع من إيمان إدارة المركز بأهمية العمل السينمائي والدور الثقافي الذي تضطلع به الأفلام السينمائية في تغيير الواقع المجتمعي».

ويشير أمين إلى أن إدارة المركز «تهدف كذلك لملء الفراغ الموجود بسبب قلة الأعمال الفنية التي يمكن أن يكون لها دور كبير في معاجلة بعض السلوكيات المجتمعية الخاطئة وفي إيجاد حلول لعدد من المشاكل الاجتماعية. كما يسعى المركز لاحتضان ودعم وتطوير مواهب أعضائه ومنتسبيه من أبناء المنطقة وصقل قدراتهم وإمكاناتهم في هذا المجال وفي سواه من المجالات» .

يتناول الفيلم بعض القضايا الاجتماعية التي يعاني منها أهالي المنطقة، والتي يطرحها الفيلم من خلال استعراض بعض المشاكل والسلوكيات الخاطئة في قالب كوميدي اجتماعي، محاولاً تقديم بعض الحلول لهذه المشاكل ومعالجتها بأسلوب هادف.

تدور أحداث الفيلم حول (فاضل) الذي يفقد ذاكرته جراء تعرضه لحادث مرور. يحاول أصدقاؤه إرجاعه لسابق عهده، ومن ناحية أخرى تحاول جماعة من الشباب أخذه إلى طريق آخر مختلف تماماً. يدور بين الجماعتين نزاع صامت بين الخير والشر محوره فاضل.

الفيلم من تأليف وإخراج حسين المولاني، أما الأدوار فيقوم بها كل من حسين عبدالغني، محمـود حسن، سلمان ثابت، علي المؤذن، سعيد ثابت، علي جواد، وحسين فخر، والطفلان عدنان عبدعلي، وعلي صلاح. يشارك في العمل بعض فناني منطقة الديه ممن كان لهم دور بارز في مسرح الديه الذي كان نشطاً في عقد الثمانينيات. ومن بين هؤلاء علي رستم، محمد الشيخ، جعفر جاسم، علي رمضان، وخليل الصفار. كذلك يتميز الجزء الثاني من الفيلم بمشاركة بعض الكوادر النسائية.

تصل مدة عرض الفيلم إلى الساعة و45 دقيقة، ويبلغ عدد مشاهده قرابة الثمانين مشهداً، تم تصوير المشاهد الخارجية منها في عدد من مناطق البحرين من بينها منطقة الديه، المقشع، كرانة، باربار، وفي مجمع البحرين «جيان»، وفي مستشفى البحرين الدولي. استغرق تصوير الفيلم أربعة أشهر، أما التأليف فقد تطلب شهراً كاملاً.

ويعتزم شباب المركز إصدار جزء ثالث من الفيلم يفترض عرضه في العام القادم. ويشار إلى أن الجزء الأول عرض العام 2008.

العدد 2883 - الأربعاء 28 يوليو 2010م الموافق 15 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً