العدد 859 - الثلثاء 11 يناير 2005م الموافق 30 ذي القعدة 1425هـ

الشركة تقر تطوير "ألبا إسكان" ومليون و200 ألف دينار لتوسعة ناديها

الدمستاني: لجان عمالية فرعية في كل إدارة

قال رئيس نقابة العاملين في شركة ألمنيوم البحرين إبراهيم الدمستاني إن مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الأخير وبرئاسة وزير النفط رئيس مجلس الإدارة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وافق على عدة مشروعات ناقشتها النقابة مع الشركة ومن أهمها تخصيص مليون و200 ألف دينار لتطوير مرافق نادي ألبا، والموافقة على تطوير مشروع "ألبا إسكان" من خلال إعطاء قروض دون فوائد إلى جميع العاملين تصل إلى 40 ألف دينار.

وأضاف ان رئيس مجلس إدارة الشركة سيسعى إلى الحصول على قسائم سكنية من قبل وزارة الإسكان لمساندة المشروع، مشيرا إلى أن المشروع حول إلى اللجنة المكلفة للمتابعة والمكونة من ممثلي النقابة والشركة لوضع آليات التطبيق على أن يعلن عن تفاصيل المشروع لاحقا.

وكشف الدمستاني عن موافقة الشركة على تشكيل لجان فرعية للنقابة في كل دوائرها، بحيث تكون كل لجنة عمالية منتخبة من قبل عمال الإدارة أنفسهم، وتتمتع بشخصيتها في الاجتماع مع مسئولي الإدارة لبحث قضايا الإدارة ومحاولة حلها داخليا دون اللجوء إلى النقابة إلا في حال القضايا التي لا يتم التوافق عليها.

وعقد اجتماع استثنائي للجنة العمل التفاوضية بين الشركة والنقابة للإطلاع على نتائج اجتماع مجلس الإدارة المنعقد في 15 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وذلك برئاسة نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية والخدمات أحمد النعيمي.

وشرح الدمستاني بالتفصيل مشروع تطوير نادي ألبا والذي يشمل بناء روضة أطفال لأبناء العاملين في الشركة وناد صحي متكامل للرجال والنساء، وقاعات اجتماعات ومطاعم، مؤكدا أن النادي سيكون لجميع العاملين في الشركة دون أية رسوم ما يعتبر إنجازا يعد للنقابة التي استطاع تحقيق مكاسب عمالية ترفيهية بالتعاون مع الشركة التي تسعى لتوفير سبل الراحة والرفاهية لعمالها وموظفيها.

وأشار الدمستاني إلى أن المشروع سينتهي خلال العام الجاري بعد أن يتم إعداد بركة خاصة للنساء على أن تكون مظللة، كما سيتضمن المشروع بناء مواقف سيارات مظللة للموظفين والعمال في الجانب الجنوبي من الشركة، إذ صادق المجلس على الموازنة الخاصة للمشروع والتي تبلغ 100 ألف دينار لإنشاء 80 موقف سيارة إضافية، وكذلك فتح وتظليل موقف السيارات التابع لمركز ألبا الصحي أمام سيارات الموظفين والذي يتسع لنحو 60 سيارة إضافية على أن يتم تنفيذ المشروع العام الجاري.

وقال الدمستاني إن مجلس إدارة الشركة وافق على بناء مقر للنقابة سيتم تنفيذه خلال الشهر الجاري ليشتمل على مكاتب وصالة اجتماعات ومخزن.

وبخصوص الجانب الاجتماعي اتفقت النقابة مع الإدارة على نصب مخيم في الصخير لجميع العاملين البالغ عددهم نحو ثلاثة آلاف عامل ولمدة شهرين وذلك من خلال التناوب بين الإدارات وجدولة الرحلات، إذ إن المخيم لا يمكنه أن يستوعب كل العاملين دفعة واحدة.

وأضاف الدمستاني بأن الشركة وافقت أيضا على تطوير الهدايا التي تقدمها للعاملين المتزوجين حديثا أو من يرزق منهم بمولود، بحيث تصل قيمة هدية الزواج إلى مئة دينار، وهدية المولود الجديد إلى 50 دينارا.

وإضافة إلى الموضوعات التي تم إقرارها من قبل مجلس الإدارة وتقديرا للجهود المبذولة من قبل جميع العاملين بالشركة والتي تكللت بإنجاز الأربعة مليون ساعة عمل من دون حادث مضيع للوقت وتحقيق أربع نجوم السلامة فقد تم الاتفاق بين الإدارة التنفيذية النقابة على منح كل عامل وموظف كوبونا قدره 15 دينارا وإضافة إلى الأخذ في الاعتبار إضافة مبلغ محدد للمكافأة السنوية نتيجة لهذا الإنجاز المتميز سعلن عنه لاحقا

العدد 859 - الثلثاء 11 يناير 2005م الموافق 30 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً