العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ

"طيران الخليج": 1,5 مليون مسافر من وإلى مطار السيب في 2004

الوسط - المحرر الاقتصادي 

08 فبراير 2005

قال نائب الرئيس لشئون الخدمات في شركات طيران الخليج لوك ميدلي إن شركته ستقدم المزيد من الدعم لتوجه الحكومة العمانية لتشجيع السياحة. وكان ميدلي يتحدث أمام حشد من الموظفين الحكوميين والضيوف في حفل عشاء رسمي للترحيب بالوفود المشاركة في مؤتمر البيئة القوية للسياحة المستدامة الذي عقد خلال الفترة من الخامس وحتى الثامن من فبراير/ شباط الجاري، والذي كانت فيه شركة طيران الخليج الناقل الرسمي والراعي الرئيسي.

وقال ميدلي: "تبدو الأمور على مايرام بالنسبة إلى طيران الخليج في العام الجاري كما أنها مختلفة تماما عما كانت عليه قبل عامين من الآن، لقد بذلنا جهودا خارقة وعملنا بجد لطرح مجموعة واسعة من المبادرات والبرامج التي لم تكن تهدف إلى إحداث التغيير في الشركة فحسب، وإنما إلى تشجيع التطور الاقتصادي في المنطقة عموما، وعلى وجه التحديد لحفز التنمية في القطاع السياحي. وسنواصل العمل على هذا النحو من خلال التعاون الوثيق مع جميع الدوائر ذات الصلة والسلطات السياحية في سلطنة عمان وفي شتى أرجاء هذه المنطقة كي نضمن الاستدامة على المدى الطويل لمثل هذه البرامج". وأضاف: "إننا ندرك أنه لتحقيق النجاح في مجال الخدمات، فإن التغيير يعد ضروريا، وندرك أيضا أنه إذا أردنا تحقيق التقدم في عملنا يتعين علينا تكييف وتحديد الفجوات الكامنة في عملياتنا، وهذا ما حدث فعلا عندما شرعنا برحلة التغيير، وكانت تلك العملية رائعة فعلا".

وأوضح أن الشركة قامت خلال العام الماضي بنقل 1,5 مليون مسافر من وإلى مطار السيب الدولي، أي بزيادة قدرها 34,4 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وأرجع تحقيق هذا الرقم إلى إدخال الرحلات اليومية المباشرة بين مسقط ولندن، والتي بدأ العمل بها في شهر يونيو/ حزيران الماضي.

وذكر أن الشركة تقوم بتسيير المزيد من الرحلات من مطار السيب الدولي على نحو يفوق أي شركة طيران أخرى. وقال ميدلي: "إننا على ثقة تامة من أن برامج العطلات التي تتبناها طيران الخليج، مثل "أرابيان إكسبيريانس" Arabian Experience إلى جانب النهج التشجيعي المستمر من جانب الحكومة العمانية سيؤديان إلى استمرار النمو في القطاع السياحي". وأضاف: "من الواضح أن قوة أدائنا خلال العام الماضي يظهر أن الاستثمارات التي تم تخصيصها في خدماتنا ورحلاتنا ونقاط الربط في شبكتنا بدأت تحقق نتائجها الطيبة في الوقت الحالي، كما أننا ملتزمون في الاستثمار بالعلامة التجارية لشركة طيران الخليج وفي موظفينا وخدماتنا ومعداتنا. ومن أبرز هذه الاستثمارات في الوقت الراهن المقاعد الجديدة التي سيتم تركيبها للدرجتين الأولى ورجال الأعمال، والتي ستدخل الخدمة منذ شهر فبراير/ شباط الجاري على أسطول الطائرات من طراز "أيرباص ايه 330" Airbus A033 بين لندن ومسقط مع بداية الصيف المقبل". إن هذا الاستثمار يظهر بجلاء هدفنا الرامي إلى تحقيق تغيرات كبيرة لا تؤدي فقط إلى تعزيز ارتباطنا المتواصل مع السوق التي تشهد منافسة متواصلة، ولكن إلى الاستمرار في مساهمتنا في التطور الاقتصادي في سلطنة عمان".

وقال: "إننا في شركة طيران الخليج سنتابع عن كثب النتائج التي سيتمخض عنها هذا المؤتمر باهتمام كبير، لأن نجاحكم في تطوير السياحة المستدامة يعني الكثير بالنسبة إلى نجاحنا على المدى البعيد أيضا"

العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً