العدد 918 - الجمعة 11 مارس 2005م الموافق 30 محرم 1426هـ

أسعار النفط تواصل خسائرها الحادة

هبطت أسعار النفط الأميركي باتجاه مستوى 53 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية أمس "الجمعة" مواصلة خسائرها الحادة التي منيت بها أمس الأول مع إقبال الصناديق الاستثمارية على البيع لجني الأرباح بعد أن سجلت الأسعار مكاسب بلغت 13 في المئة في الأيام الثلاثين الماضية.

وساعد على زيادة المبيعات قفزة كبيرة في المخزونات في الولايات المتحدة على رغم أن بعض المتعاملين قالوا ان ضعف الدولار والمخاوف من ان نمو الطلب العالمي على الطاقة هذا العام قد يفوق نمو المعروض ساعدا على تقييد الخسائر.

وانخفض سعر الخام الأميركي الخفيف للعقود الآجلة تسليم ابريل/ نيسان 41 سنتا إلى 53,13 دولارا للبرميل بعد أن هبط 1,23 دولار في سوق نيويورك يوم الخميس عندما أغلق على 53,54 دولارا.

وأظهر تقرير للحكومة الأميركية زيادة أخرى في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الاسبوع الماضي هي رابع زيادة أسبوعية على التوالي لترتفع الامدادات إلى أعلى مستوى لها في ثمانية أشهر.

وكان طلب عالمي قوي وموجة من الاحوال الجوية الشديدة البرودة في أواخر الشتاء دفعا أسعار النفط في وقت سابق من هذا الأسبوع لتقفز بأكثر من 25 في المئة عن مستوياتها في مطلع العام

العدد 918 - الجمعة 11 مارس 2005م الموافق 30 محرم 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً