العدد 926 - السبت 19 مارس 2005م الموافق 08 صفر 1426هـ

بناء 50 وحدة سكنية و60 قسيمة في "النبيه صالح"

بموازنة قدرها 960 ألف دينار... بدر:

كشف رئيس المجلس البلدي لبلدية المنامة وممثل منطقة النبيه صالح مرتضى بدر أن "مشروع بناء وحدات سكنية في جزيرة النبيه صالح، رصدت له موازنة تقدر بـ 960 ألف دينار لبناء 50 وحدة سكنية و60 قسيمة، كما تم إرساء المناقصة على شركة الهداية للمقاولات والإنشاء"، مشيرا إلى أن "المخطط العام للمشروع اعتمد من قبل المجلس البلدي".

وقال: "البعض من أهالي المنطقة أصابهم الإحباط، والآخرون يسألون عن الوقت الذي سينطلق فيه المشروع، وعما فعلته الحكومة والمجالس البلدية في هذا الصدد، وأجيبهم بأن الكرة في ملعب مجلس النواب الذين عليهم أن يعتمدوا الموازنة حتى يبدأ العمل"، متمنيا "ألا يوجه اللوم للمجالس البلدية، التي قدمت الكثير للمواطنين"، شاكيا من "مواجهة الروتين الحكومي إضافة إلى الموازنة التي لم تعتمد من قبل البرلمان".

وبشأن استملاك الأراضي التي من المقرر إنشاء الوحدات السكنية عليها، ذكر بدر أن "هناك موازنة سيتم رصدها من قبل دائرة الاستملاك، للتعويض عن الأراضي المملوكة لدائرة الأوقاف الجعفرية والأفراد الآخرين، إلا أن جميع الإجراءات متوقفة لحين رصد الموازنة".

وأكد أنه تواصل دائما مع الأهالي بشأن ردم سواحل المنطقة، معتبرا ذلك بمثابة الواجب، إذ إن عليه أن يستمع إليهم ويتقبل نقدهم، وهو في هذا الاتجاه لا يلومهم، داعيا إياهم إلى اللجوء "إلى جهات عليا تستطيع أن تحرك الملف الإسكاني الخاص بهم، إذا كانوا يعتقدون أن هذه الجهات بإمكانها فعل ذلك".

وبين أنه "سعى إلى تحريك الملف الإسكاني، من أعلى مستوى وهو لجنة الإسكان والأعمار، وكذلك من جهة وزارة الأشغال والإسكان، والمجلس البلدي إذ تمكن من إيقاف الإعمار على السواحل".

وجزم بدر بأن "ما قام به المجلس البلدي يفوق طاقته، إذ استخدم كل آليات الضغط لتحقيق هذا الإنجاز، الذي يعده الأهالي إنجازا على الورق فقط، إلا أن الصبر جميل، والمشروع سيرى النور وسيتحقق على أرض الواقع، وإن غدا لناظره قريب".

وشكر في ختام تصريحه "أهالي منطقة النبيه صالح على تفاعلهم مع ممثل المجلس البلدي، لجعل المشروع واقعا ملموس"

العدد 926 - السبت 19 مارس 2005م الموافق 08 صفر 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً