العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ

البنعلي: لست بحاجة لأصوات طائفية تقودني للبرلمان المقبل

«سابعة الوسطى» ستشهد مواجهة «الأصالة / المنبر الإسلامي/ المنبر الديمقراطي»

أكد مرشح جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي في دائرة سابعة الوسطى النقابي علي البنعلي أنه لن يسعى إلى اكتساب الأصوات الشيعية في دائرته، حتى مع تقاسم مرشحي جمعيتي المنبر الإسلامي والأصالة أصوات السلف والإخوان في الدائرة، وقال: «لست بحاجة إلى أصوات طائفية، وإنما بحاجة إلى الأصوات الوطنية، وإلا فهذا سيجعلني في الموقف الذي اتخذته الكتل النيابية في البرلمان الأخير حين بنت مواقفها من الوزراء المستجوبين بأسلوب طائفي».

وأكد البنعلي ضرورة أن يعرف الناخب أهدافه ويصوت للمرشحين النيابيين من دون النظر إلى طائفته، مشيراً إلى أن اتهام جمعية المنبر الديمقراطي بالتعاون مع «الوفاق» لا يسيء إلى «المنبر»، وأضاف «نحن نعيش في وطن واحد ويجب أن نعيش معه ومع التيارات السياسية الموجودة، وندعو إلى وحدة التيارات السياسية كلها، وهذه المسألة هي المبدأ الذي تسير به جمعية المنبر الديمقراطي، ونحن ندعو للحوار الوطني مع كل الأطراف، ولكن المشكلة أن الطائفية تخدم الأصوات الإسلامية وهذا يجعل الطائفية تزداد قوتها، فالمعروف أن أية عملية متطرفة تزيد عدد المتطرفين، وهذا سيخلق ردة فعل وموجات متطرفة».

وعن حظوظه في الانتخابات التي سيواجه فيها مرشحين عن جمعيتي المنبر والأصالة، قال البنعلي: «إن الحظوظ تعتمد على وعي ناخبي الدائرة، ولاشك في أن لجمعيتي المنبر والأصالة أصواتاً تتحيز لها، ولكننا نحاول تحقيق نتيجة للتيار الليبرالي في المنطقة».

وأضاف أن «اليوم هناك من يدّعي أن هناك دوائر شيعية مغلقة، ولكني أسمي الدوائر السنية بالمغلقة، وأصبحت الدائرة الانتخابية غير قادرة على إيصال مرشحها التي تطمح لفوزه، وإنما أصبحت هناك تدخلات من الجمعيات السياسية، وهذه عملية غير سلمية».

وأشار البنعلي إلى أن ظاهرة الدوائر المغلقة ظهرت منذ الانتخابات السابقة، وهي تتكرر حتى الآن، واستدرك بالقول: «لا يمنع اليوم أن يكون هناك اصطفاف جديد في هذه الدوائر، إلا أن الطائفية وللأسف الشديد منتشرة وبسبب قوة التيار الشيعي، فإن الدولة مضطرة للاعتماد على التيار الإسلامي السني، ولكن يجب أن يقوم الأمر على العدالة بناءً على ما يقدمه المرشح».

وأكد البنعلي افتقار بعض الدوائر الانتخابية للاستخدام العادل لوسائل العبادة، وقال: «كرئيس لنقابة «ألبا» من الممكن، على سبيل المثال، أن أنزل للعمال وأطلب منهم انتخابي، لأن ذلك يعني أني أستخدم منصبي في أن آتي بمكاسب للعمال، ولكن من غير المعقول أن استغل المرافق الإيمانية لمصلحتي الشخصية».

وفيما إذا كان يعول كثيراً على تاريخه النقابي في الانتخابات المقبلة، قال: «أنا لا أملك في رصيدي إلا هذا الأمر إضافة إلى مبادئي، والدور الذي لعبته في نقابة «ألبا» أستطيع أن افتخر فيه على الصعيد السياسي، ولكن لاشك في أن هناك أموراً كثيرة لا إنجازات الشخص فقط وإنما الدوائر والحسبة الانتخابية».

وسينافس البنعلي في الانتخابات المقبلة عن دائرة سابعة الوسطى، التي تضم منطقتي البحير والرفاع الشمالي، وتشير التوقعات إلى وصول عدد الأصوات الانتخابية فيها إلى 8447 في الانتخابات المقبلة، وهم المرشحون عبدالله بوغمار ويوسف شرفي، ويعقوب يوسف عبدالله، إلى جانب مرشح جمعية الأصالة والنائب الحالي عبدالحليم مراد، ومرشح جمعية المنبر رئيس مجلس بلدي الوسطى الحالي عبدالرحمن الحسن.

وكانت دائرة سابعة الوسطى قد أشعلت فتيل الخلاف بين جمعيتي المنبر والأصالة، بعد أن أكدت جمعية المنبر أن قرار ترشح الحسن للانتخابات النيابية جاء بعد أن كان هناك تردد من جانب مراد في الترشح للانتخابات مرة أخرى بعد أن أعلن في مجلس النواب أنه لن يترشح مرة ثانية وأنه لا يشرفه أن يكون عضواً بمجلس النواب، وهذا ما وصل إلى مؤسسات المنبر التي اتخذت قراراً بترشيح الحسن في هذه الدائرة بناءً على ذلك.

وأبدت المنبر استغرابها من اتهامات مراد للجمعية بأنها رشحت في دوائر الأصالة وأن الأصالة لم تفعل ذلك، مضيفةً أن قرار ترشح الحسن للانتخابات النيابية عن الدائرة السابعة جاء بعد إعلان مراد عدم ترشحه لمجلس النواب.

وجاء رد الأصالة على المنبر من أن ما نسب للمنبر من أنها تملك أدلة وبراهين على دعم الأصالة لمستقلين بدوائر لهم فيها مرشحون ادعاء عارٍ عن الصحة وما كان يجب أن يقال، مشيرة إلى أنه في حين أن المنبر أنزل 4 مرشحين بدوائر قيادات الأصالة ورموزها، فإن الأصالة لم تتمنع من دعوات المنبر للتنسيق والتعاون كما قيل، بل أعلنت تحالفهما الثنائي في بيان رسمي صدر عن الجمعيتين في 14 يونيو/ حزيران الماضي.

العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 22 | 5:43 ص

      تابع إلى الزوار 1 و 15

      زيادة عمال دائرة الطاقة ملف العمال المرضى الملف الكبير في تسريح البحرينيين في المناصب العليا واللي تلاه تفنيش بعض من يشكل خطر على منصبه في النقابة ملف قضية الكاست هاوس العمالية ملف ألبا إسكان وغيرها الكثير من الملفات ، كل واحد بيصوت لهالشخص مسئول على جميع المستويات .. الفردية والاجتماعية والوطنية ،

    • زائر 20 | 5:06 ص

      الرجال مصدق روحه

      يا جماعة الخير .. وخاصة أهالي الدائرة السابعة في الوسطى ، لا يغركم الرجال بكلامه المعسول المنمق واللي يتناقض مع نفسه .. الشخص مجرب في تجربة ألبا العمالية وهو في المساحة الصغيرة نسبيا ما قدم للعمال غير الفشل تلو الفشل هذل غير التآمر مع مجلس إدارة الشركة ضد عمال ألبا الشرفاء .. المشكلة انهم وثقوا فيه وعطوه أصواتهم لكنه خذلهم وباعهم ورمى مصالحهم ورا ظهره من أجل مصالحه الشخصية ، وأقووول لكل من ينوي ترشيح هذا الشخص أن يذهب وينظر في تاريخه ويسأل العمال الشرفاء فقط في ألبا عن تاريخ هالشخص

    • زائر 19 | 4:22 ص

      اللي مابيرشح بيخسر

      العاقل يضع كل الاحتمالات
      1)مشاركه
      2)مقاطعه
      خلنا نشوف المقاطعه شنو راح تسوي
      1)البرلمان ماشي ماشي
      2)النواب مجنسين
      3)سوف تصدر قرارات ضدنا
      4)لن يوجد احد يدافع عن مصالحنا
      المشاركه شنو راح تسوي :
      1)امكانية مقاطعة البرلمان عن طريق الغياب الجماعي
      2)نواب مننا وفينا يحصلها القريب ولا يحصلها الغريب
      4)عدم تمرير قانون الاحوال الشخصيه
      5)القدره على التكلم في المحافل الدوليه
      لا اله الا الله محمد رسول الله
      اللهم صل على محمد وآل محمد

    • زائر 18 | 4:00 ص

      راح أصوت لك

      والله كلامك خوش كلام المرة الأولى صوت حق النائب مراد ولكن خيب ظني لأنه متزمت وشايف روحه ونسه وضعه... قبل ما يفوز على الأقل انت عامل ومكافح ومنصهر مع العمال مب مثل اللي يتدهنون بالعود و يتكحلون والمسواك في جيوبهم فكفى تظاهرا بالتقوى والورع.

    • زائر 17 | 3:54 ص

      رايق والمزاج طاير

      انا قلتها ورد اقول الي يبغي صوتي
      يشغلني في مكان محترم ومرتب تمام وابغي بيت اسكان
      مو اهو ينعم براتب 3000 دينار وسيارات بالهبل
      وانا اتحسر ما تسون لينا خير تسون لروحكم من تقعدون على الكرسي تاكلون تشربون من اظهور الشعب
      لو انت كفوا تحصل مرتب 3000 دينار ويش يفرقكك عني
      انما عندي شهاده مرتبي اقل 400 وانت ويش عندك نصهم اميين حتى الاسم ما يعرف يكتبه

    • زائر 16 | 3:53 ص

      الوطن فوق الطائفية

      يجب أن ننظر إلى مصلحة الوطن أولا وأخيرا
      وأن ننبذ الطائفية البغيضة التي باتت تمزق الوطن إلى أشلاء

    • زائر 13 | 3:24 ص

      لا للبنعلى

      هذا الرجل معروف بالخبث والكذب واستغلال الفرص - وكما يقول عمال البا:
      مصائب عاءلة فريد عند بن علي فوائد

    • زائر 12 | 2:47 ص

      مجرد يحصل الكرسي ينسى

      مجرد الحصول على الكرسي سوف يسنى الرجل اقواله ، والمهم بحد ذاته يطلب عدم الطائفية هذه دعاية مغطاة ،

    • زائر 11 | 2:32 ص

      والله حاله

      دعايه انتخابيه عشان يرشحونك بيرشحونك بس انت كلامك يناقض بعضه البعض («نحن نعيش في وطن واحد ويجب أن نعيش معه ومع التيارات السياسية الموجودة، وندعو إلى وحدة التيارات السياسية كلها، ) وبعديت تغير الموجه وتقول وبسبب قوة التيار الشيعي، فإن الدولة مضطرة للاعتماد على التيار الإسلامي السني، يعني تناقض روحك والدوله ماتصير اساسا تعتمد على تيار واحد لانه في هالديره موبس موجود تيار سني الحين عرفت من الطائفي؟ لو لازم نقولها مشكلة هالزمن كل من جى يبي ينجح بس مايعرف شلون حتى وصلت فيكم تستغلون الطوائف والفتن

    • زائر 10 | 2:30 ص

      لا تقص على روحك

      انت قبل ما تتكلم عن الطائفية روح جوف ويش من طائفية مارستها في ألبا ... انت كرئيس نقابة صرت توظف اللي تبيه واتفنش اللي ما تبيه على حسب مصالحك الشخصية .. هذا مبدأ القبول بالآخر وعدم الإقصاء اللت تتغنى فيه ... عمال ألبا اليوم كلهم يلعنون اليوم اللي صرت فيه رئيس للنقابة مو بعد توصل البرلمان مش بوزك حتى من النقابة الانتخابات الجاية مو البرلمان بعد.

    • زائر 9 | 2:12 ص

      عاطله جامعية

      سني كان او شيعي كلهم بالهوا سوا
      من يقعدون على الكرسي ينسون المواطن .. بالنسبة لي افكر ما انتحب هالمرة احد لاني فعلا لم استفد منهم شيئا ولم تستفد منطقتنا منهم شيء ياليت ماصار عندنا انتخابات وهرار وهريج .. لو كل مواطن يتحدث عن مطلبه بنفسه لكان افضل له لان النواب مامنهم فايده رحت وذبحت روحي اطلب خدمه ماراح تاخذ منهم وقت او حتى جهد وكل يوم تعالي واخر شي نحن لسنا باسطاعتنا عمل شيء لكم هههه والله نكته عيل ليش كل هالشحططه .. والله مانبيهم مااانبيهم

    • زائر 8 | 2:09 ص

      نتمنى لك خير اذا بتحارب التجنيس و السياسه العمياء

      نتمنى الك كل خير (( علي البنعلي )) بس ياريت اتحاول اتوقف الطائفيه الي صايره في شركة البا مناصب ياخذونها ناس مايعروف يكتبون سطرين باللغه الانجليزيه . و التحيز واصل حده ولو النقابه اتسوي تقييم لبعض المناصب بتشوف اكثرهم بيسقطون لانه ما عندهم لا خبره اداريه و لا شيء اكاديمي . بس في النهايه انته ماقصرت خدمة العمال و هذا الشي الواحد ماينكره بس ركز على العنصريه و التحيز الي قاعد يصير في بعض الاقسام

    • زائر 7 | 2:08 ص

      ما استفدنا الا وجع القلب

      ما استفدنا شي من هالانتخابات واني من المعارضين بقوووووووووووه لهالانتخابات وما راح ارشح احد بلا طائفيه بلا خرابيط كل واحد ينتخب لاهله وربعه وناسين الناس ومخلين القرعه ترعى

    • زائر 6 | 2:04 ص

      عتب على كاتب الخبر

      الرجال قال :
      "لست بحاجة إلى أصوات طائفية، وإنما بحاجة إلى الأصوات الوطنية"
      و محرر الخبر كتب:
      " أنه لن يسعى إلى اكتساب الأصوات الشيعية "
      على اي اساس الجريدة قررت ان تحط كلمة شيعية بدل طائفية؟؟
      طريقة الصياغة لها دور في ان احنا نفهم
      خصوصا ان المرشح بنفسه اعترف بقوة الشيعة
      ""الطائفية وللأسف الشديد منتشرة وبسبب قوة التيار الشيعي، فإن الدولة مضطرة للاعتماد على التيار الإسلامي السني، ""

    • زائر 5 | 1:42 ص

      تضحكوني اذا قلتون اصوات طائفية

      شنو يعني اصوات طائفية
      الطائفية حايشتنا من ساسنا الى راسنا
      واني كشيعية أعلن اني برشح شيعي
      والي فيه خير يقول لي طائفية
      شبعنا طائفية

    • زائر 4 | 1:13 ص

      من الواضح

      من الواضح انك تبي تنجح بالاصوات على حسابنا انت على هالكلام اساسا طائفي قاعد تدس السم في العسل التيار الشيعي ماشي بحاله انت شعليك منه خايف؟ والله خوفك وخوف غيرك منه هذا دلليل يثبت ضعفكم انت المفروض محد ينتخبك لانك بنيت الشي على حقد وكراهيه

    • زائر 3 | 12:16 ص

      مواطن غيور

      يعني بالله عليك من الي اسس الطائفية وصنعها ؟؟
      وعندك الاجابة بعد على هذا السؤال
      من الي يمارس الطائفية في الوقت الحاضر ولة كل الامكانيات ؟؟

    • زائر 2 | 11:20 م

      من الواضح

      من الواضح انك تبي تنجح بالاصوات على حسابنا انت على هالكلام اساسا طائفي قاعد تدس السم في العسل التيار الشيعي ماشي بحاله انت شعليك منه خايف؟ والله خوفك وخوف غيرك منه هذا دلليل يثبت ضعفكم انت المفروض محد ينتخبك لانك بنيت الشي على حقد وكراهيه

    • زائر 1 | 9:30 م

      بصراحة..

      بصراحة احس انك خوش رجال ياريت ناس واجد تتحلى بهالاخلاق سواء من السنة او الشيعة يجب ان يتكاتفوا بقوة لقمع سياسة التجنيس التي تدمرنا كوحدة وطنية سنية/شيعية.... فأنا شيعي في منطقتكم وأقول أهلا بك

اقرأ ايضاً