العدد 2894 - الأحد 08 أغسطس 2010م الموافق 27 شعبان 1431هـ

الملك يعلن 23 أكتوبر موعداً للانتخابات النيابية والبلدية

جلالة الملك مترئساً جلسة مجلس الوزراء أمس   (بنا)
جلالة الملك مترئساً جلسة مجلس الوزراء أمس (بنا)

ترأس عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس (الأحد) في قصر الصخير بحضور رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وفي مستهل الاجتماع وجّه جلالة الملك لفتح باب الترشيح للانتخابات البلدية والنيابية للفصل التشريعي الثالث الموافق 2010 - 2014، داعياً شعب البحرين الوفي إلى «ممارسة حقهم الدستوري ولإسماع أصواتهم واختيار ممثليهم في يوم الاستحقاق الانتخابي يوم السبت (23 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول لسنة 2010)، حيث إن أسهامهم في صناعة القرار والمشاركة في عملية البناء، يضمن الاستمرارية للعملية الديمقراطية في البلاد ويعزز العمل لتوفير المزيد من الخدمات والسكن الملائم والتنافسية الاقتصادية، وهي أهداف وطنية تجمعنا، ونقيس بها مدى نجاح مجلسنا الوطني - بجناحيه - في تحقيقها بالتعاون مع الحكومة في إنجازاتهم لصالح الوطن والمواطن».

ووجّه جلالته الشكر والتقدير إلى رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والحكومة «على ما تحقق من إنجازات لخدمة وطننا العزيز»، معرباً جلالته عن تقديره «لإسهامات السلطات الثلاث (التشريعية والتنفيذية والقضائية) في مسيرة وطننا والتعاون والتنسيق فيما بينهم لرقي الوطن ونهضته الشاملة».

وأكد جلالته للمواطنين أن «واجبنا أن نسمو بقيم الوطن والمواطن وأن تكون أولويات الوطن نصب أعيننا وأساس استراتيجيتنا التطويرية، وأن تكون كل هموم المواطنين هي همومنا كقيادة، وهموم جميع السلطات، إذ إن تطلعاتهم وأمنياتهم أهداف وطنية علينا أن نذلل الصعاب لتحقيقها على الوجه الأمثل والأفضل».


العاهل لشعبه: على ممثليكم في العمل البلدي والتشريعي والرقابي أن يكونوا أهلاً لحمل الأمانة

الملك يترأس جلسة مجلس الوزراء أمس: الاستحقاق الانتخابي 23 أكتوبر

المنامة - بنا

ترأس عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة جلسة مجلس الوزراء التي عقدت صباح يوم أمس (الأحد) في قصر الصخير بحضور رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وفي مستهل الاجتماع وجه جلالة الملك لفتح باب الترشيح للانتخابات البلدية والنيابية للفصل التشريعي الثالث الموافق ألفين وعشرة - ألفين وأربعة عشر، داعياً شعب البحرين الوفي إلى ممارسة حقهم الدستوري ولإسماع أصواتهم واختيار ممثليهم في يوم الاستحقاق الانتخابي يوم السبت (الثالث والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول لسنة 2010)، حيث إن أسهامهم في صناعة القرار والمشاركة في عملية البناء، يضمن الاستمرارية للعملية الديمقراطية في البلاد ويعزز العمل لتوفير المزيد من الخدمات والسكن الملائم والتنافسية الاقتصادية، وهي أهداف وطنية تجمعنا، ونقيس بها مدى نجاح مجلسنا الوطني - بجناحيه - في تحقيقها بالتعاون مع الحكومة في إنجازاتهم لصالح الوطن والمواطن.

ووجه جلالته الشكر والتقدير لرئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والحكومة على ما تحقق من إنجازات لخدمة وطننا العزيز، معربا جلالته عن تقديره لإسهامات السلطات الثلاث (التشريعية والتنفيذية والقضائية) في مسيرة وطننا والتعاون والتنسيق فيما بينهم لرقى الوطن ونهضته الشاملة.

وأكد جلالته للمواطنين أن «واجبنا أن نسمو بقيم الوطن والمواطن وأن تكون أولويات الوطن نصب أعيننا وأساس استراتيجيتنا التطويرية، وأن تكون كل هموم المواطنين هي همومنا كقيادة، وهموم جميع السلطات، إذ إن تطلعاتهم وأمنياتهم أهداف وطنية علينا أن نذلل الصعاب لتحقيقها على الوجه الأمثل والأفضل».

كما أشار جلالته إلى أن «تضحيات شعبنا وعمله المخلص لهذا الوطن في الماضي والحاضر ستظل المشاعل التي تضيء لنا دروب المستقبل»، مؤكداً أن «علينا ألا ننتظر المستقبل بل أن نجسد مستقبلنا في حاضرنا»، مؤكداً في هذا الصدد أن «المواطنة ليست بالشعارات، بل بالأفعال المؤثرة وبالإنجازات التي تتلاقى مع طموحات الشعب وتلبي رغباته». وأضاف أن «المواطنة أفعال وإخلاص، وأن الإخلاص للوطن لا يختلف عليه اثنان، إذ نظل كلنا على متن سفينة واحدة غالية نسعى لخيرها، أسمها البحرين».

ووجه عاهل البلاد في حديثه إلى شعبه العزيز قائلاً: «أنتم سندنا في مسيرة الإصلاح والتحديث، وإن وطنيتنا الصادقة وحريتنا وديمقراطيتنا ثوابت لا نساوم عليها، بل نحافظ عليها ونصونها وإن وحدتنا الوطنية ضرورة لازمة لما تقدم، ولتحقيق ما نسعى له من أهداف مشتركة».

وخاطب جلالته الجميع، بأن واجباتهم نحو وطنهم تتزايد اليوم، وقال: «إن صوتكم ورأيكم ورغباتكم باتت محور البناء، وعلى ممثليكم في مجالي العمل البلدي والعمل التشريعي والرقابي أن يكونوا أهلاً لحمل هذه الأمانة الغالية وأن يعملوا ويواصلوا العمل من أجلكم جميعاً، موجهاً إلى أن يجعلوا البحرين هدفهم الأول لتحقيق الخير لها ولأهلها، كما تمنى جلالته حظاً أفضل للمرأة في الانتخابات المقبلة».

وفي الختام هنأ جلالته الجميع بقرب حلول شهر رمضان المبارك متمنياً جلالته أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركة، داعياً الله العلي القدير أن يوفق الجميع لما فيه خير هذه الأرض الغالية وأهلها الكرام.

وبهذه المناسبة، وجه سمو رئيس الوزراء الشكر والتقدير لجلالة الملك على الإشادة والتقدير الملكي السامي بأعمال الحكومة ومنجزاتها وعلى توجيهات جلالته بشأن العمل الوطني في المرحلة المقبلة والتي تنطلق من مرتكزات المشروع الوطني لجلالة العاهل.

وفيما أشاد سمو رئيس الوزراء بالمشروع الوطني الرائد لجلالة الملك لما شكله من نقلة ومنعطف في المسيرة الوطنية، فقد نوه سموه بما أثمره المشروع من إنجازات كثيرة في عددها وكبيرة في حجمها وفي صداها على حياة المواطنين، حيث حظيت هذه الإنجازات بمتابعة دول العالم ومنظماته التي أبدت إعجابها بما أنجزته مملكة البحرين في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها.

وقال سمو رئيس الوزراء «إن الاستحقاق النيابي والبلدي القادم هو استكمال للخطوات المتتالية والمتسارعة في درب المشروع الوطني الطموح لجلالة الملك والذي لايزال بإذن الله قادراً على تقديم المزيد لهذا الوطن وشعبه».

وأعرب سموه عن الاعتزاز والامتنان للإشادة الملكية السامية لأعمال الحكومة ومنجزاتها، مؤكدا أن الحكومة تحرص على تنفيذ سياسات وتوجيهات جلالة العاهل، مشددا على أن الحكومة ستواصل جهودها من اجل تحقيق تطلعات جلالة العاهل من أجل خير الوطن وصالح شعبه، شاكرا ومقدرا الدعم الملكي السامي للحكومة، مؤكدا أن الحكومة تولي جل جهدها لتنفيذ المشاريع والخدمات التي تتماشى مع توجهات جلالة العاهل وتلبي احتياجات المواطنين.

وأكد سمو رئيس الوزراء أن «رغبات المواطنين هي المؤشر لحركة البرامج والمشاريع الحكومية، ونتطلع إلى أن يكون من يعطيه المواطن ثقته في العمل النيابي والبلدي قادراً على ترجمة هذه التطلعات الوطنية إلى تشريعات وخطط عمل، وقال سموه «إن المواطنة ممارسة ومشاركة تتعاظم من خلال جعل الوطن هدفا أسمى، ونتطلع إلى أن ينظر الجميع إلى ما تحقق للوطن من إنجازات ومكاسب من ناحية إيجابية قياساً بعمر التجربة وحداثتها».

وأكد سمو رئيس الوزراء أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التعاون الحكومي البرلماني الذي يعد مرتكزاً للعملية الديمقراطية بكاملها، وقال «إننا ندخل إلى المستقبل بكل ثقة ونملك رصيدا زاخرا من الإنجازات الحكومية والبرلمانية، ما يعزز من ثقتنا ويرسخ خطواتنا».

ودعا سموه الجميع إلى ممارسة حقهم الدستوري في اختيار ممثليهم فهذه مسئولية وطنية كبيرة، مشيرا إلى أن ما تحقق في عمر التجربة البرلمانية من إنجازات بفضل التعاون بين السلطتين مدعاة للتفاؤل ولبذل المزيد من الجهد والعطاء، مؤكدا أن التعاون بين السلطات منهج تحرص الحكومة على تجسيده من أجل تحقيق التطلعات الملكية السامية.

وأشاد سمو رئيس الوزراء بالتقدير الذي تحظى به المملكة في محيطها الإقليمي والعالمي بفضل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد والتي جعلت التجربة البحرينية ناجحة في جميع المجالات بفضل الانفتاح والوعي والوجه الحضاري المشرق للبحرين والذي زاد إشراقا ولمعانا في العهد الزاهر لجلالة الملك.

ورفع سمو رئيس الوزراء أسمى آيات التهاني والتبريكات لجلالة الملك بمناسبة شهر رمضان الفضيل، متمنيا سموه أن يكون هذا الشهر خيرا وبركة على الأمتين العربية والإسلامية، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على جلالة الملك وشعب البحرين بالخير واليمن والمسرات.


وزير العدل: تحديد موعد الانتخابات لحظة غالية من تاريخ البحرين

أعرب وزير العدل والشئون الإسلامية رئيس اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات الشيخ خالد بن علي آل خليفة، في تصريح له بمناسبة صدور الأمر الملكي بتحديد ميعاد الانتخابات العامة، عن عميق الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة التي تُشكل لحظات غالية من تاريخ الوطن الغالي في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

وأشاد الوزير رئيس اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات بالتوجيهات الملكية السامية وما حملته من مضامين ورؤى لقائد النهضة الحديثة عاهل البلاد.

وقال إن ما تضمنه التوجيه الملكي السامي من تطلعات راسخة تأتي لتعكس متانة جذور المشروع الإصلاحي ومدى تقدم مسيرة التحديث الشامل المستلهمة من روح ومبادئ ميثاق العمل الوطني، لافتاً إلى ما عكسته توجيهات جلالته من حرص على صون المكتسبات وتعزيز المنجزات. وأشار الشيخ خالد، إلى أن الممارسة الديمقراطية وما تتطلبه من ممارسة للحقوق والحريات العامة لا مساومة عليها كأولوية أساسية ضمن المشروع الإصلاحي، وهو الأمر الذي تجلى في التوجيهات الملكية من رغبة وإيمان راسخ تجاه التأكيد على الوحدة الوطنية كضرورة وتعزيز دور المواطن وإشراكه في صناعة القرار عبر المشاركة في الانتخابات لاختيار المرشح الكفء.

وأكد أن التوجيهات الملكية تُمثل الطريق المضيء لمستقبل المملكة الواعد في ظل ما تشهده من نهضة تنموية في المجالات كافة تحت قيادة جلالة الملك حمد، وجهود رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبمساندة ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

العدد 2894 - الأحد 08 أغسطس 2010م الموافق 27 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 65 | 3:47 م

      لا للوفاق- ابد لا للوفاق

    • زائر 64 | 11:11 ص

      ولو ولو ولو ولو

      لو ركبوا الوفاقيون سيارات وصار لهم راتب تقاعد شيضركم مو احسن من يركب هذه السيارة مجنس حافي في بلدته ولله ما قصرو معانا حتى لو ماقدروا يسوون لنا شيء بسبب العراقيل المبرمجة
      سندية وأحلامي وفاقية

    • زائر 63 | 10:31 ص

      سن الإنتخاب

      ما هو السن الأدنى الذي يسمح للمواطن بالإنتخاب؟

    • زائر 61 | 9:48 ص

      الى الزائر 32

      الوفاق انزه وافضل من مثل الشعب في البرلمان والمنجزات تشهد للوفاق بالارقام الوفاق تنظر للمستقبل تنظر للاجيال القادمه تنظر لرفعة شأن المواطن البحريني الاصيل
      اول انتخبات تدخل فيها والوفاق ولكن عملت بكل صدق وامانه وحاولت تعديل الوضع القائم حاليا ولكن لا تحكم على الوفاق بسرعه لاننا منذ خلقنا نذوق التمييز والتهميش اكثر من قرنين وانت تريب الوفاق تغير الواقع خلال 4 سنوات المفترض من الشعب الذي عانى من التمييز ان يقف مع الوفاق وان شاء الله مع الايام سوف يكون حلنا او حال اجيالنا القادة افضل

    • زائر 60 | 9:36 ص

      العاهل لشعبه: على ممثليكم في العمل البلدي والتشريعي والرقابي أن يكونوا أهلاً لحمل الأمانة

      اذا تم تعديل الدوائر الانتخابية والغاء المراكز العامة ومراقبة الانتخابات بشفافية سوف يكون ممثلي الشعب (أهلا لحمل الأمانه) لانه سوف تكون منافسه شريفه وكل مرشح سوف يأخذ الاصوات التي يسحقها من قبل الشعب
      الشعب تعب من الوعود وتعب من التمييز والتهميش والتنجنيس لمتى سوف يصبر، لقد ابدى الشعب الوفي وقفه لا تنسى عند تقلدكم الحكم واحتفل بهذه المناسبه من قلبه ورفع سيارة سموكم على كتفيه متناسي جميع جراحه وفي النهاية حصل على مكافئة التمييز والتهميش شعب البحرين وفي لا ينباع بس لله المشتكى

    • زائر 56 | 8:23 ص

      ام بدر

      انا وحدة مابرشح احد اشلون نتعب نفسنا ونرشحهم وأخرتها لهم الرواتب العدلة والسيارات الفخمة ولبيوت وانا صار لي مدة منفصلة ومقدمة على شقة إيجار في الأسكان وماشفت شي وعندي حضانة اولاد والحين اغلب الناس مابترشح احد لان ماشفنا شي صار لصالحنا والله كريم

    • زائر 54 | 8:14 ص

      للسوري

      اسمع ياالسوري اللي ما فيه خير لبلده ما رح يكون فيه خير لبد غيره
      روح ديرتك احسن لا يصير فيكم مثل اللي صار في لبنان

    • زائر 53 | 8:08 ص

      سوري واحب البحرين

      انا ماشوف مشكلة حتى لو اترشح مجنسين للبرلمان لانو بالنهاية المجنس بحب البحرين مثل غيره ليش مضخمين الامور

    • زائر 51 | 7:57 ص

      لا للوفاق

      كلنا وفاقيوون طل، عقب ما ترسوا جيوبهم واستحلوها قالوا رشحونا مرة ثانية،،
      على الرغم إني محافظ ومتدين إلا إني أشوف الوطنيين هم أحق ناس بالفوز عقب ما خذلونا المتدينون....
      وطبعا فوق هذا المقاطعة هي الحل

    • زائر 50 | 7:51 ص

      فلنكن يقظين

      خلكم اوفياء للمعارضة والي يقول المشاركة والوفاق ما سوت شي هذا مو متابع الي يصير وهذا قاعد يحقق امنيات السلطة في سقوط المعارضة والوفاق في الإنتخابات، ترا الأيادي السوداء شغالين ليل نهار في الظلام خلكم واعين وردو اصدموهم مرة ثانية بإكتساح الوفاق للمجلس حتى يكتمل المشوار . والخطوات والفعاليات الي سويناها واحنا مقاطعين سويناها ونقدر نسويها ونسوي غيرها واحنا مشاركين.يعني فلنعمل على جميع الجبهات،الوعي الوعي يا شعبنا العزيز

    • زائر 49 | 7:31 ص

      بعد ماتدنت شعبيتهم

      ما تلاحظون أن التعليقات الأولية دائمآ للوفاقيين الظاهر شغالين عدل خالين ليهم واحد من الصبح بس شغلته يعلق

    • زائر 47 | 6:43 ص

      لا للانتخابات

      لا لانتخابات تشوبها توجيه أصوات العسكريين،و المجنسين، و يشوبها التوزيع غير العادل للدوائر الانتخابية .. و بعد كل هذا المجلس مكبّل و صلاحياته محدودة جدا ، المشاركة في الانتخابات استنزاف و تضييع لوقت نضال الشعب ضد السلطة

    • زائر 46 | 6:43 ص

      الكستنائي

      من المقاطعين ان شاء الله

    • زائر 44 | 6:27 ص

      زائر 100000000

      انه واحد مانه مرشح احد اي وفاق واي بطيخ مافي واحد منهم دخل المجلس عشان يحل المشاكل كله مصالح وكفاية الوفاق صدمتنه في الإنتخابات السابقة ماجفنه شي ..؟ الله كريم

    • Kamali | 6:04 ص

      البرلمان

      البرلمان بهذا الشكل لا ينفع و لا يضر .

    • زائر 40 | 5:20 ص

      غرائب وعجائب

      لماذا ننتخب ويكون هناك عضو بلدي ونيابي،، ولا يمكنهم عمل شيء،، ليس هم ،، بل هم يريدو مساعدة مناطقهم واهاليهم ولكن هناك من يقف عائق لهم وخصوصا في المناطق والقرى الشيعية، اما في قرى أخواننه السنة الله يحفظهم ،، نرى الازدهار والتطور في الشوارع والبيوت وكل شيء

    • زائر 38 | 4:51 ص

      زائر 23

      اتبع مرجعيتك فيمن ترشح

    • زائر 36 | 4:27 ص

      ننتخب من ,,,,؟

      من الأفضل ,,,محتارين ننتخب من ,,,الوفاق أخذت من رواتبنا الواحد بالمئة اللي أنا مو راضي عنه و لا أخذورا رأينه فيه و سمعنه كلام إنها بتصير 2 بالمئة ,,,و أمنوا نفسهم بالتقاعد و كل شوي يطلعون بجعجعة جديدة علشان نقول تراهم موجودين ماناخذ منهم غير الكلام و بس ,,,,,,,محتارين .

    • زائر 35 | 4:26 ص

      معكم معكم يا وفــــــــاق

      مع الوفاق قلباً وقالباً

    • زائر 29 | 3:28 ص

      جردابي

      احترامي الكبير لبعض شخصيات الوفاق المخلصين للوطن,لكن الصوره واضحه للبرلمان الحالي, لو تتحدون مع الفقاره المقاطعين المستضعفين من الشعب حتى لو تحالف اعلامي فقط لان الوضع الاقليمي محتاج وحده اكثر من الفرقه الموجوده و التعصب الغير مفيد لشعب
      (تحياتي وحبي الكبير للمستضعفين الراجين لرحمة رب العالمين)

    • زائر 26 | 2:22 ص

      كفانا خداعكم يا الوفاق

      اي وفاق يا بعد جبدي دخلناهم في المجلس النيابي بعدٍ شفنا رايحين ورى مصالحهم و كل فترة يشبون قضية بس يبون يقولون ترى احنا ما نسيناكم! بسكم ما نبي تخدعونا مرة اخرى.

    • زائر 25 | 2:20 ص

      نــعــم للــوفــــــــــاق ولا للــتــزويــر

      نــعــم للــوفــــــــــاق ولا للــتــزويــر
      نــعــم للــوفــــــــــاق ولا للــتــزويــر
      نــعــم للــوفــــــــــاق ولا للــتــزويــر
      نــعــم للــوفــــــــــاق ولا للــتــزويــر
      نــعــم للــوفــــــــــاق ولا للــتــزويــر
      نــعــم للــوفــــــــــاق ولا للــتــزويــر
      نــعــم للــوفــــــــــاق ولا للــتــزويــر
      نــعــم للــوفــــــــــاق ولا للــتــزويــر
      نحن نخاف على الوفاق في الإنتخابات المقبلة، وكما يقول المثل ((اللي ما يخاف الله خافه)).

    • زائر 24 | 2:18 ص

      ماهي الأحلام التي سيقولها المرشحين للناخبين هذه المرة ؟؟ّ

      كل الأحلام و كل الأقوال و كل شيء بان بأن البرلمان لم يغير شيء من واقع الحياة لدى المواطن فلا حل لأي قضية و المشاكل في أزدياد فماذا سيقول المرشحين و سيوهمون أنفسهم قبل مرشحين بمسئلة الدخول للأنتخابات

    • زائر 22 | 2:06 ص

      موااطن من سترة

      سأكون مقاطع لهذه الانتخابات الهزيلة .. برلمان كسيح و انتخابات مزولة و توزيع للدوائر خطأ .. واعتقد بأن كثير من المجنسين سيقومون بترشيح انفسهم للأنتخابات خصوصا الحين صاروا اغلبيه في البحرين .. هوية البحرين صارت في مهب الريح

    • زائر 21 | 1:58 ص

      الى بابا حمد وبابا خليفة

      قرب رمضان بعد بكرة واحنا بدينا صيامنا من اواخر شهر شعبان وللحين ما أمرتوا بصرف رواتب للارامل والفقراء والمحتاجين والناس ضايجة من قبل دخول الشهر الفضيل شلون تقضىه وما عندها مونه - ارملة وعائلة فقيرة

    • زائر 20 | 1:54 ص

      ياحسرتي

      ت















      (تأتي الرياح بمالاتشتهي السفن ) كنا نتمنى برلمان حقيقي يلبي تطلعات ورغبات وآمال المواطنين ويحفظ كرامتهم ولكن في ظل هذا البرلمان المشلول حدث العكس ازداد التمييز والتهميش والفساد الاداري والمالي بالاضافة الى الطامة الكبرى وهو التجنيس الظالم والذي ابتلى به شعبنا دون سائر الشعوب فيا حسرتي على مثل هؤلاء النواب .

    • زائر 19 | 1:47 ص

      لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين

      لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين . عمليا رأينا بأن جمعية الوفاق ترى بأن دخول البرلمان هو الحل النهايي و الوحيد و هذا ثبتت في السنوات الماضية و تستفيد من وجاهت الشيخ عيسى قاسم لأجل كسب الشعبية و هذه اللعبة في كل مرة تلعبها على رؤوس الشعب .. خلنا نكون صريحين في مواقفنا و نترك العواطف الفاضية من العقلنه.

    • زائر 18 | 1:39 ص

      في المحرق هذا هو الأصح !!

      نحن في المحرق ليس لدينا الخيار الا المقاطعة .. مع توزيع الدوائر و اسكان المتجنسين فيها شئنا ام ابينا لا تدخل المعارضه في البرلمان فالحل الأفضل و حتى يكون لنا موقفأ صحيحا فالمقاطعه هو الخيار.

    • فيلسوف | 1:37 ص

      السلطة التشريعية والبرلمان

      السلطة التشريعية والقانونية والقضائية والبرلمان

      كلهم في يد واحدة فقط ونتمنى من النواب الجدد

      ان يكونوا على يد واحدة وقلب واحد

    • زائر 17 | 1:37 ص

      لا للانتخابات

      لن ننتخب احد...لو طلع جدي من قبلاه وقاليي رشحي مو مرشحه..كفاية صدمتنه الاولية في الوفاق..فلا هم ولا غيرهم

    • السيد ليث | 1:33 ص

      شرف الممانعة المقاطعة

      بات جلياً بأن المقاطعة الفاعلة ذات الأهداف الواقعية المستنده على التضحيات هي الأجدى وليست المقاطعه الحالية طبعاً وإنما مقاطعه ذات أبعاد مبتكره فليس من المعقول أن نجمد على المشاركة بحجة أنه لابديل آخر وأننا سنمكن الغير من اتخاذ القرارات المصيرية

    • زائر 16 | 1:31 ص

      الشاهد

      يجب ونحن على ابواب شهر الغفران وامحبة-اليكم
      ايها الأحبة استغلال هذه المساحة لنكتب عن حبنا لبعضنا ككل وليس لحزب اوجماعة اوجمعية او الخ...
      انتم تسيئون من حيث لا تشعرون لتوجهكم اذا ما احسنتم الإستغلال لهذه المساحة الضيقة! وثانياً تستعدون عليكم الناس وثالثاً حتى جماعتكم ملتكم وذهبت ادراج الرياح وفي احضان الغير فيا جماعةمامعنى الدعوات المتكرره هنا وهناك المنادية بالوحه(الوحدة مع من-مع الشيطان-وضد من-ضد الأخوان!؟؟شوي غيروا الناس وين وانتوا...

    • زائر 15 | 1:11 ص

      محرقي

      كل واحد يرشح وينتخب نفسه بنفسه

    • زائر 14 | 1:05 ص

      نعم نعم للوفاق

      أنتم الرجال المخلصون لله وللوطن فعلا جاهدتم وصبرتم في سبيل لله ووطنكم وأرضكم وشعبكم لم تنجسكم اموال ولم تغركم الدنيا بغرورها رغم المعوقات إلا أنكم فعلتم ما تستطيعون يكفيكم صحيفة الوفاق التي تتحفنا كل اسبوع بالموضوعات والجرائم التي كنا نحلم بالإطلاع عليها سابقا إلى الامام دائما يالوفاق
      سندية واحلامي وفاقية

    • زائر 12 | 12:56 ص

      جرجور

      وفاقيون وخطنا ما نغيره

    • زائر 11 | 12:56 ص

      ارتجي رحمة المعين

      من يقدر يثبت مصداقية المترشحين في انهم يريدون خدمة الشعب .. بعد مغريات المنصب ؟؟
      اللهم انت حسبنا ونعم الوكيل

    • زائر 10 | 12:54 ص

      مع جمعية الوفاق

      مع جمعية الوفاق وقوى المعارضة والأشخاص المخلصين....... لا نقول ان البرلمان هو المفتاح السحري لحل جميع المشاكل، لكنه "مساحة متاحة" ويجب استخدامها للمساهمة في حل مشاكل الوطن ولو بنسبة 10%.

    • زائر 9 | 12:50 ص

      وفاقيون

      مع الوفاق
      وان شاء الله جماعتنا من تقاطع

    • زائر 8 | 12:36 ص

      مواطن دايخ

      لن نصوت الى مجلس عقيم ميت لا يقدم بل يؤخر والحكومة اتخذت هذا المجلس ليكون غطاء شرعي على السرقات اللى تحصل ليل ونهار البحرين نصفها انباعت والنصف الثاني جنسوهم يعني سلام الله على بلادي البحر انسرق ياهريدي والبر تحوط ياهريدي والتجنيس من اوليات الحكومة ياهريدي والتقرير المشؤم يطبق بكل وزارة ياهريدي يعني ياهريدي مالك الا الله سبحانه وتعالي ورسوله وأهل بيته عليهم السلام

    • زائر 6 | 12:18 ص

      وفاقيون وفاقيون

      وفاقيون وفاقيون

    • زائر 4 | 11:59 م

      زين بخبز الفكره في رآسي أترشح

      ما دام أن الملك اعلن وأن المواطن يمارس حقه الدستوري ،لازم أترشح حتى لو بخمسة قرعان ،لأني واحد أبي حقي وهو بسيط جداً ،منزل يضم الاسرة وأخذ حقي بالكامل يستدعي ،وما دام ما أنتمي لأي جمعية سياسية ولا بردات محلية ،يمكن يحالفني الحظ وأساعد روحي والناس .

    • زائر 3 | 11:53 م

      انتخاب

      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 2 | 11:34 م

      عسولة الشيخ

      حلووو
      يلا عقبال مانرشح روحنا في الانتخابات

اقرأ ايضاً