العدد 2894 - الأحد 08 أغسطس 2010م الموافق 27 شعبان 1431هـ

«المسكلرون» يُطالبون بتخصيص مركز لعلاجهم

مرضى السكلر أثناء وقفة الحداد على ضحايا المرض    (صورة أرشيفية)
مرضى السكلر أثناء وقفة الحداد على ضحايا المرض (صورة أرشيفية)

قال سيدمحمود العلوي أخ المتوفى الثامن عشر بالسكلر هذا العام «سيدعبدالله العلوي» الذي قضى في 28 يوليو/ تموز الماضي في وحدة العناية القصوى بمجمع السلمانية الطبي: «باسمي واسم عائلات ضحايا السكلر، وكأسر مفجوعة بأبنائها الشباب أطالب وزارة الصحة أن تُبادر بفتح مركز صحي لعلاج مرضى السكلر بصورة عاجلة وتزويده بجميع احتياجات المرضى وأجهزة وطاقم طبي مؤهل ويكون مفتوحاً 24 ساعة حتى تُبيّن الوزارة حسن نيتها وجديتها في التعامل مع قضية السكلر».


استمرار الحداد على المتوفين... و3 مرضى في «العناية»

مرضى السكلر يُطالبون بمركز لعلاجهم... و«نقص الأسرّة» يعاود الظهور بقوة

الوسط - علياء علي

قال سيد محمود العلوي أخو المتوفى الثامن عشر بالسكلر هذا العام سيد عبدالله العلوي الذي قضى في 29 يوليو/ تموز الماضي في وحدة العناية القصوى بمجمع السلمانية الطبي «باسمي واسم عائلات ضحايا السكلر، وكأسر مفجوعة بأبنائها الشباب أُطالب وزارة الصحة بأن تُبادر بفتح مركز صحي لعلاج مرضى السكلر وتزويده بجميع احتياجات المرضى من أسرة طبية وأدوية وأجهزة وطاقم طبي مؤهل ويكون مفتوحاً 24 ساعة ويتم ذلك بصورة عاجلة حتى تُبين الوزارة حسن نيتها وجديتها في التعامل مع مرضى السكلر».

إلى ذلك، عادت أزمة الأسرة بقوة مرة أخرى إذ شهد مجمع السلمانية الطبي الأسبوع الماضي انتظار قرابة أربعين مريضاً لأسرة مجمع السلمانية الطبي حوالي نصفهم من مرضى السكلر.

وقالت إحدى مريضات السكلر لـ «الوسط» «ظللت في الطوارئ ثلاثة أيام ريثما تم نقلي إلى جناح مرضى السكلر الأمر الذي جعلني أتعب كثيراً، وفي الجناح تم إدخال بعض المريضات من غير مرضى السكلر المتعبات كثيراً وعليهن أجهزة ويحتجن إلى تبديلهن من قبل الممرضات وهو ما يؤدي إلى أن تتعب الممرضات ويُصبح وقت رعايتهن لنا قليل جدّاً حتى إن إحداهن تأخرت على إعطاء إحدى مريضات السكلر إبرة الدواء لأن الممرضات انشغلن بتبديل إحدى المريضات».

وأضافت «يُفترض بعد الوفيات الأربع أن تهتم وزارة الصحة بنا أكثر وتضاعف رعايتها لنا بدلاً من استمرار الوضع كما هو عليه».

في غضون ذلك، لايزال ثلاثة من مرضى السكلر يرقدون في وحدة العناية القصوى بمجمع السلمانية الطبي أحدهم متوفى دماغيّاً بعد إصابته بنزيف في الدماغ.

في السياق ذاته يستمر أهالي وأصدقاء ضحايا السكلر في إشعال الشموع أمام مدخل طوارئ السلمانية الطبي حداداً على أرواح الضحايا الأربعة بالسكلر والتي نظموها بأنفسهم ومن المزمع أن يستمروا فيها حتى يُكملوا 22 يوماً بعدد ضحايا السكلر في العام الجاري.

وواصل العلوي «نُطالب بلجنة محايدة من خارج نطاق وزارة الصحة للتحقيق في حالات الوفاة لكل ضحايا السكلر، كما نطلب لقاء وزير الصحة فيصل الحمر، وإذا لم نلقَ أي تجاوب من قبل الوزارة فسنقوم بتنظيم إضراب عن الطعام إلى حين توفير مطالبنا والوزارة ستكون المسئول الأول، وسنُكرر حدادنا على أبناء ضحايا السكلر أمام بوابة الطوارئ».

وكانت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر نعت في التاسع والعشرين من يوليو الماضي عضو مجلس إدارتها الشاب سيدعبد الله سيد جميل العلوي الذي توفي الخميس في وحدة العناية القصوى بمجمع السلمانية الطبي من جراء مضاعفات السكلر عن عمر ناهز الرابعة والعشرين عاماً وهو متزوج.

وتلا وفاة العلوي تسجيل أربع وفيات من جراء مضاعفات السكلر يوم الثلثاء الماضي الموافق الثالث من أغسطس/ آب الجاري وهي المرة الأولى التي تُسجل فيها الوزارة وفاة أربعة مرضى بالسكلر في يوم واحد وهو ما أدى إلى تنظيم أهالي الضحايا وأصدقاؤهم وقفة حداد أمام مدخل طوارئ مجمع السلمانية الطبي طالبوا فيها وزارة الصحة بتشكيل لجنة تحقيق محايدة في وفيات السكلر الأربع وكشفها بالإضافة إلى كشف نتائج لجان التحقيق التي شكلت في وفيات مرضى السكلر منذ العام 2008.

وعبرت وزارة الصحة عن وقفة حداد أهالي ضحايا السكلر وأصدقائهم بأنها»وقفة غير قانونية تُعطل تقديم الخدمات الصحية وتُعرض المرضى لمتاعب صحية في الجو الحار والرطب».

وعن ذلك قال مريض السكلر حميد المرهون: «لم نُربك العمل في الطوارئ ومجمع السلمانية، وكنا بعيدين عن الطوارئ بقرابة 50 متراً وكانت وقفة صامتة وسلمية ولم نُعطل أي عمل أو أي حالات طارئة».


والد المتوفى الـ 18 بالسكلر: إهمال «السلمانية» أودى بحياة ابني

أفصح والد المتوفى الثامن عشر بالسكلر سيدجميل العلوي عن أن ابنه «سيدعبدالله» الذي قضى في وحدة العناية القصوى بمجمع السلمانية الطبي في التاسع والعشرين من يوليو/ تموز الماضي تعرض لسلسلة من الإهمال بمجمع السلمانية الطبي أودت بحياته.

وقال العلوي: «أطالب الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي بتقارير ابني الذي توفي عن عمر ناهز الأربعة والعشرين عاما، فقبل أن تجرى له العملية لم يوقع على إجراء العملية استشاري أمراض الدم، وبعد إجراء العملية في المرارة نقل إلى جناح عادي على رغم أنه يجب أن يُنقل لوحدة العناية القصوى ليظل تحت الملاحظة الدقيقة على مدار الساعة ولم يتم إجراء أية فحوصات له، وإذا أجروا فليروني إياها».

وأضاف «وفي وحدة العناية القصوى لم تُجر للمرحوم ابني أية تحاليل وفحوصات قبل نقله للعناية وبعدها».

وأوضح العلوي «ترى، كيف تم تخدير ابني لإجراء العملية وأطباء العناية القصوى عندما كان يرقد فيها قالوا إنه لا يُمكن تخديره لوضع جهاز التنفس عليه؟ إذا كان لا يتخدر لجهاز التنفس كيف أمكنهم تخديره لإجراء العملية؟».

وأشار إلى أن وقفة الحداد السلمي التي نظمها أهالي ضحايا السكلر وأصدقاؤهم ليست تجمهرا وليست مخالفة للقانون.

واستطرد «أتوجه إلى سمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بجزيل الشكر والتقدير، إذ أرسل لنا برقية تعزية في يوم وفاة ابني كما أرسل نائبه برقية تعزية أيضا، وسمو رئيس الوزراء هو الأب الكبير».

من جهته، قال صديق المرحوم «سيدعبدالله» حميد المرهون: «سمعت طبيب العناية القصوى يطلب من إحدى الطبيبات في العناية القصوى تقليل كمية التخدير، لأنها كبيرة ولأن ضغط المريض كان منخفضا جدا وكان ذلك في اليوم نفسه الذي توفى فيه والموافق التاسع والعشرون من يوليو/ تموز الماضي».

وأضاف «نحن لسنا أطباء ونعرف بأن من الخطأ أن تظل كمية التخدير ثابتة».

وواصل المرهون «تم تخديره بشكل كامل حتى يستفيد من جهاز التنفس بشكل كلي لذلك خدروه تخديرا كليا، كان يُعالج من قبل طبيبة باطنية ولم يأت أي استشاري أمراض دم ليوقع على عملية استئصال حصى المرارة، وفي ذلك مخالفة لإجراءات مرضى السكلر».

وتابع «كانت تعاود المرحوم خلال العامين الماضيين آلام كبيرة بسبب حصى المرارة، وكان على ثلاثة استشاريين جراحة، وكان من المفترض أن تُجرى له العملية منذ زمن، وقبل شهرين تم ترقيده 17 يوما لإجراء العملية ولم تُجر له، لأن دمه كان منخفضا ورفض أطباء أمراض الدم أن تجرى له العملية من نتائج تحاليل الدم، وكان ذلك الإجراء صحيحا، ولكن الإجراءات فيما بعد والتي تعرض لها سيدعبدالله كانت خاطئة وأدت إلى تدهور حالته الصحية».

العدد 2894 - الأحد 08 أغسطس 2010م الموافق 27 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 42 | 7:08 م

      >

      الحين دلين مساكين وصادهم المرض
      الحين المفروض منعا باتا اللي حاملين سكلر يتزوجون من بعض لكن وين اللي يسمع

    • الصريحه | 2:12 م

      يجب على وزارة الصحة تحمل مسؤلياتها كاملة تجاه المرضى ومحاسبة المقصرين من الكادر الطبي

      لانملك إلا الدعاء والتضرع لله تعالى الشافي المعافي أن يمن على جميع مرضى المؤمنين والمؤمنات بالشفاء العاجل والصحة والعافية بحق مريض كربلاء الامام السجاد صلوات الله وسلامه عليه
      ونقدم أحر تعازينا إلى عائلات وأهالي ضحايا السكلر رحمة الله عليهم وغفرانه وأدخلهم فسيح جناته وألهم أهلهم ومحبيهم الصبر والسلوان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
      إنا لله وإنا إليه راجعون

    • زائر 41 | 1:24 م

      انت المثال السيء للبحرينيين يا ممرض

      السلام عليكم ,,, اخواني الممرضين والممرضات البحرينيين ,, هذي الممرض الفاشل هو اسوء مثال لكم . هذي الممرض الي ما وقف معاكم في محنتكم على كادركم ,, مرضى السكلر هم اول مرضى تعاطفو معاكم في محنتكم مع الحكومه على كادركم ,,, لانه احنا بحرينيين وحاسين فيكم ,, واي تحسن في كادركم واي تغيير للأحسن في حياتكم راح ينعكس بصورة طيبة على اخوانكم مرضى السكلر ,,, حسبي الله ونعم الوكيل في يا ممرض يا فاشل وانت لست من البحرينيين الشرفاء ,,,

    • زائر 40 | 1:20 م

      حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا ممرض

      حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا ممرض ويا مسئولين مستشفى السلمانيه وعليك يا وزير الصحه ,,, هذي الممرضين الي يساهمون في موتنا كل يوم على ايديكم ,,, وربي يا خذ الحق منكم وبالخصوص مسئول المستشفى وهذي الممرض الفاشل ,,, الله ياخذ حقكم يا اخواني من هالممرض ,,, الله ياخذ حقنا منك , الله ياخذ حقنا منك ,,, انت اسوى مثال لممرض ,, واحنا نشد على اخوانا الممرضيين والممرضات ذو الايدي النظيفه الطاهرة ,,

    • زائر 39 | 1:17 م

      الشره مو عليك يا ممرض

      الشره مو عليك يا ممرض ,,, الشره على الي عين اشكالك في وظيفه يجب ان تكون من اشرف واطهر المهن الشريفه ,,, تحاسب المريض على الصلاة ؟
      من انت؟ انت ربهم عشان تحاسبهم على صلاتهم ؟ وربي لو فيك 10 في المئة من الي فيهم شان تكفر مو تصلي بعد ,,, روح لوزيرك قوله انا قلت عن المرضى جذي يمكن يعطيك شي او مسئولك في المستشفى الي يبي قوات الشغب للمرضى ,, حسبي الله ونعم الوكيل فيك ,,, الي يدخنون بره هم مرضى السكلر بس ؟ دكاتره مالك الفاشله تدخن الجقاير وتروح للأطفال في قسم الاطفال ,,

    • زائر 38 | 12:10 م

      كلمه حق

      كلام الممرض صحيح واذا مو مصدقين روحوا بنفسكم وشوفوهم وشموهم بس للامانه مو كل مرضى السكلر .في مرضى كلش محترمين ويصلون ويحافظون على نظافتهم حتى لو متكسرين من الالم وفيه مرضى بالعكس همهم الابر والتسكع خارج الجناح يسوووووون قرقاعووووووون حتى نص الليل

    • زائر 37 | 11:45 ص

      الله يكون بعونا

      اللهم بحق قدوم الشهر الفضيل شافي جميع المرضى.. ان شاءالله يوصل صوتنا الى من يشعر بنا .. اللهم لا تسلط علينا من لا يرحمنا

    • زائر 36 | 11:38 ص

      مريض سكلر

      الاخت الكاتبه تصنيفج او وصفج لمرضى السكلر بالمسكلرون , انا اعتبره تصنيف عنصري ,,, ارجو من الوسط جريدتنا العزيزه تعطينا فرصة لنشر راينا على التصنيف العنصري للكاتبه ,, احنا نرفض هذي الكلمه وبشده ,, معظم مرضى السكلر يخدمون الوطن كل واحد في مجاله , لاتخلين موضوع المرضى كأنه مثر للشفقه او السخريه عليهم , الكاتب السيد قاسم حسين انا صار لي سنين اقره له مقالاته عن مرضى السكلر , ما يوم حسيت فيه بأهانه او سخريه على المرضى ,, اخيرا وليس اخرا , كلمتج يا اختي مرفوضه مرفوضه مرفوضه , ويكفي علينا الوزير ,,

    • زائر 34 | 9:19 ص

      توبلاني

      رحم الله الماضين منهم ويشافي ويعافي الباقين بحق الشهر الفضيل الذي يشرفنا بعد أيام...أما عن الممرض؟؟؟؟ماذا أقول فيك انت لو تعرف معناة السكلر ماكان كتبت هالكلام لكن انت من الي يدخلون المستشفى منظفين ويطلعون تقاعد وزراء؟؟؟؟ الله على الظالم

    • زائر 33 | 8:50 ص

      رسالة الى الملك من مريضة سكلرعاجلةجدا

      الى متى يا والد الكل تنتظر وننتظر احنا انموت كل ساعة وكل دقيقة اشلون اشوف ابنك وبنتك وحفيدك واحتك وامك يتلوعون من الاهمال بالمستشفى وانت مكتوف الايدي نبي نعطيك وانت واهوال تمنعنا نجيك ما تعودناها منك

    • زائر 32 | 8:26 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل(اعطنا الصبر يارب)المنا الذي ياكل جسدنا لايحتمل

      اذا كان ممرض لايشعر بمريضه فكيف بالبقيه؟ان اخذ المريض الابر المهدئه تقولون عنه لايبالي بنفسه وسؤالي لك كيف يأخذ المريض السكلر الابر كل ساعه على حسب كلامك ومن المعروف ان الحد الاقصى للابر اربع ساعات؟لااحديشعر بألمنا فالالم كأنه شيئاً يكسر كل جزء بجسدنا الهزيل واكثرنا لانحبذ الطعام ولكن نحاول الاكل أتق الله في نفسك أيها الممرض واعرف ما تقوله وثمن كلامك وحاسب نفسك قبل النطق فالله عليك رقيب والله لايسامحك ولايسامح كل شخص يهين مرضى السكلر لو بحرف واحد محد عايش نارنا النار ماتحرق الارجل واطيها

    • زائر 31 | 8:15 ص

      رد على الممرض وعلى الزائر معك ياممرض

      اولاً من حسن الأخلاق بكونك ممرض ان لاتتفوه عن المرضى بهذه الطريقه وان وجد اشخاص هكذا عيب ان يتم ذكر الشيء دون معرفة اسبابهم انا من مرضى السكلر ولكن لااترك صلاتي ولانظافتي ومن ناحية الطعام نحن اولى بأنفسنا اعمل عملك فقط لا تتدخل بغير عملك وبكون مريض السكلر نزل للحداد هذا لايعني انه ليس مريض وليس يعاني من الم لوكنت تشعر بما نشعر به من حسره وقهر على من فارقناهم لما قلت هذا الكلام عيب والله عيب احسنوا نياتكم اي ملاك رحمه انت؟ حرام تتسمى حتى انسان موممرض بعد والدستال جسك مايحتاج ينباع كلنا نحصله

    • زائر 30 | 8:06 ص

      وهل هذا لا يطلق عليه اهمال؟

      رحم الله شهداء مرضى السكلر برحمته الواسعه.. اتقدم بتعزية نفسي أولاً كمريضة سكلر برحيل سيدعبدالله وتلاه محمد وعلي وامينه وريم واعزي اهاليهم واصداقائهم وجميع مرضى السكلر.. من المعروف عندما يحتاج مريض السكلر لإجراء عملية إستإصال المرارة او الطحال يحتاج لعمل عدة تحاليل بمافيها قياس نسبة الدم ولتكسر بجسمه ولابد من تبديل دمه قبل العمليه وبعد خروجه من العمليه يجب ان يكون تحت الملاحظه على الاقل 24 ساعه حتى تستقر حالته فبعد العمليه العديد منا يمر بفترات صعبه فهل ماحدث لسيدعبدالله لايسمى اهمال؟ من المسؤل؟

    • زائر 29 | 7:47 ص

      معك يا ممرض

      انا معك يا ممرض كلامك عله عدك ومنطقي المرضى ما ينحملوون بروحهم واكثرهم مهملين والله يساعدكم والله انتوا تشتغلون باخلاص
      واكبر دليل شوف المرضى معتصمين على باب الطوارئ !! موعجيب؟ مريض ويقعد بره الطريق هذا مو اهمال ؟ بعدين اذا صادك شي بتقول من السلمانية ؟ لا وبعد بسةةةن اضراب عن الطعام!!! والله مسخرة روحو نامو في بوتكم احسن

    • زائر 28 | 7:40 ص

      نور البتول

      اللهم صل على محمد وال محمد
      الله يصبركم على ما بلاكم والله يكون في عونكم يارب والله يرحم المتوفين منكم ويحشرهم مع محمد وآل محمد .. والله ينصركم إن شاء الله .. استمروا في ايصال أصواتكم الى الجميع والعيار اللي ما يصيب يدوش ..واحنا وياكم بالدعاء *وهالممرض اللي قاعد يشلخ وطالع عن صلب الموضوع الله يجازيه على اللي قاله الناس في مرض وموت وهو يقول تسبوح وريحة وهرار.

    • زائر 27 | 6:57 ص

      ممرض وشلخ

      حبوب Distalgesic ما تحتاج تنباع ويخسر روحه على قولتك يا ممرض يروح المستشفى وبكل بساطة بيعطونه وبلاش صح بيعطونه حبات قليله بس لو كل ليوم بروح بيعطونه الانه هو مصاب بفقر الدم ( ممرض وشلاخ ههههههههههههههه

    • زائر 25 | 6:52 ص

      الى ممرض

      انت رايح تعالج المريض لو رايح تشممه
      وعن سالفت الصلاه روح اول راقب صلاتك صح لو غلط وصلات اهلك بعدين راقب صلات المرضه
      انت شكلك ما تعرف شي عن ألم السكلر وعن المعنات الي يعانونه المرضه
      بدل ما تفكر شلون توفي 4 في يوم واحد قاعد تقو ما يسبحون (

    • زائر 24 | 5:44 ص

      افكر روحه نظيف

      الى الممرض: انشاء الله يا رب ما تتطور ازيد من اللى انته فيه.
      هذا ممرض المفروض اتحس وجذي هذا لو وزير ....
      اقول مالت على اللى ما يستحي حقيقه

    • زائر 23 | 5:21 ص

      نبضات منجلية

      الاخت مسكلرة 17
      Distalgesic احد اننواع المسكنات القوية جدا ولازم تاخذينها بحيطة وحذر .. حتى مكتوب في النشرة اللي وياه انه اكثر من حبتين بنفس الوقت قد تؤدي للوفاة .. واهل الخبره من امثال الممرض يمكن يفيدج اكثر ...
      وشغله ثانيه السلمانيه تصرفها عادي يعني ما تحتاج انهتنباع مثل ما قال الاخ الممرض !

    • زائر 22 | 5:15 ص

      رد على ممرض

      اتق الله ياممرض واذا كنت لاتعرف الكلام فسكوتك يكون الأفضل شنو مايسبح ومايصلي انت تدري بألم السكلر شنو حتى تحكم على المرضى والله انزور احنا المرضى والله اشوفوهم وش حلاوتهم ونظيفيين ومرتبين هذا انت ياملاك الرحمة هذا ردك ياعديم الأنسانيه لكن ما اقول الا الله ايراويك في اولادك او اولاد اولادك عشان تعرف تحن عليهم

    • زائر 21 | 4:30 ص

      مسكلرة

      أنا كل مرة أمرض يعطوني حبوب اسمه Distalgesic بعذين بسرعة أنام، لكن الألم ما يخف، ما أعرف شنو فايدة هذا الحبوب، وبكم سعره (يعطوني 4 حبات بالعدد) وفي كل 4 ساعات آخذ حبة. أحد يعرف آثاره الجانبية أو أي معلومات عنه عشان ينورني. شكرا

    • زائر 20 | 4:14 ص

      صديقة مريضة

      اني اعرف وحده فيها فقر الدم لين تمرض وترقد بالمستشفى الايام الأولى ما تصلي ولا تسبح اصلا ما تحس اتوقع بوجودي لين اروح ازورها لانه تكون حالات الألم على طول معاها يعني حتى ما تقدر توقف من الالم الي بالرجايل فكيف يا ممرض يا محترم تبيها تقوم بكل هاي الي قلته
      بس بعدين لين تتحسن حالتها تقوم تصلي وتسبح بالمستشفى ولين رجعت البيت حتى تعيد الصلوات الي عليها

    • زائر 18 | 4:09 ص

      كويتي

      الظاهر ان الوزير يريد ان يقضي على مرض السكلر بالقضاء على كل من يحمل السكلر انتبهوا .

    • زائر 17 | 3:28 ص

      رد على ممرض 10

      اسلوبك تافه ما يصلون ما يتسبحون ياخذون ادوية بدون اذن الطبيب ويدخنون وكانهم مشردين او مخدراتين استح على وجهك وما اظن ممرض كما يوصف بملائكة الرحمة تكون نظرته هكذا للمرض ما اقول الا الله يعين وثانيا هذا بلاء من رب العالمين ولا اعتراض على حكم الله تعالى وتأكد ان مرضى السكلر اللى فقط اعرفهم ملتزمين بعبادتهم وافضل منك ايضا وعيب هالكلام يا متعلم وان كنت تقصد فترة المرض وهم بشدتة وابر وامصال وشدة الالم فالصلاة تسقط حتى يطيب

    • زائر 15 | 3:05 ص

      أبو بندر

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اخوي للمرض مو عيب عليك تقول هالكلام على ناس مرضى وهذا وانته ممرض بعد ؟؟ ليش ما درسوك في كلية العلوم الصحية احترام المريض ! عشان تقول هالكلام وثاني شغله انته رايح مستشفى وناس بمختلف الامراض يعانون منها مو رايح عرس عشان ريحة البخور والطيب .. اقول استح على وجهك بس وهذا اكبر دليل على التؤطىء المسئولين في وزارة الصحة في محاسبة اشكالك ..
      الله يكون في عونكم اخواني المرضى ويكون في عون اهاليكم ..

    • زائر 14 | 2:38 ص

      زائر 9 احلف

      اقول احلف
      واحلف انك ممرض

    • زائر 13 | 2:36 ص

      قمر الأقمار مع قرب شهر رمضان مبارك

      نعم نحن معكم ونوافقكم ولكن يقى الأمل هو لا تستسلمون لمرض ان الله يشافي جميع الأمراض وقراءة القرأن هو شفاء ونوصي اتباع اكل زبيب على ريق 21 حبة لأنه يشفى جميع الأمراض من عند اهل بيت وهو الأمام علي ع اتمنى لكم شفاء عاجل وام الموت مكتوب على صغير او كبير في اي لحظة صاحي او مريض فلا تخافون منه ولكم توفيق

    • زائر 12 | 2:11 ص

      ممرض

      انا اعمل ممرض و أرا بعض مرضا السكلر لا يهتمون بصحتهم اذا لم يصدقني احد يذهب ويرا عند مدخل مستشفى السلمانيه عند مركز الفاتح وخصوصافي اليل وهم يدخنون .
      واخبرني شخص اخر ان هناك بعض مرضا السكلر يبيعون
      على بعضهم البعض حبوب Distalgesic .وكذالك لا يعرفون
      غير ابرة المورفين و البثدين ويريدونها في كل دقيقه ومن ناحية الغذاء لا يئكلون الغذاء الصحي وبعضهم اذا رقد في المستثفى لا يسبح وتكون رائحتهم كريه من العرق . ومن ملاحظتي علي مرضي السكلر هناك البعض لا يهتم
      يصلاة.

    • زائر 11 | 2:08 ص

      حسبنا الله و نعم الوكيل

      من امن العقاب اساء الادب. طول ما ان الحكومة تسكت عن جرائمهم راح يتمادون في افعالهم. اقترح ان يقوم اهالي المرضى الذين قتلوا في مستشفى السلمانية برفع عريضى لجلالة الملك يطالبون فيها بعقاب هؤلاء المجرمين. صدقوني على الاقل بيحصلون بين خمسة الاف و عشرة الاف توقيع

    • فيلسوف | 1:46 ص

      لا نريد بناء مستشفى... ..... والله يشافي كل مريض يارب

      لا نريد بناء مستشفى لهم ونريد شيء اعظم من

      هذا نريد ونسئل الله العلي القدير ان يمن عليهم

      بالشفاء والعافية ببركة محمد وآل محمد ونريد

      القضاء على هذا المرض باسرع وقت ممكن ويجب

      على الجهات العنية بالامر لا سيما في وزارة الصحة

      ووزارة العدل ان يفتحوا الابواب لمعرفة الاسباب

      وتجنبها مستقبلا وما نريد في كل ايام ان يألمنا

      قلبنا ولا نريد مآسي والله يحفظ الجميع يارب

    • زائر 10 | 1:31 ص

      :(

      بناء مستشفى لمرضى فقر الدم (السكلر)
      الله يشافيهم جميعاً بحق محمد و عترته الطاهره

    • سترة نور العين | 1:13 ص

      الله يكون في عونهم ويفرج عنهم بحق الحبيب المصطفى محمد "ص"

      بناء مركز لهم هذا اقل واجب يعمل لهم

      الله يشافيهم ويرحم الموتى ويصبر أهاليهم ويكون في عونهم

    • زائر 9 | 12:47 ص

      زائر

      نطالب بمشفى خاص لمرضى السكلر
      وعلى الوسط التحري في نوعية الادوية المستوردة من افريقيا، ليكون الوجة العام بدراية عما يتناوله المريض. يجب فتح رقابة وتفتيش على موظفين الدكاترة فالارواح امانة بين ايديهم .
      الله يشافى المرضى جميعااا..

    • زائر 7 | 12:17 ص

      أيها الوزير

      لابد من وزير الصحه التحرك الجاد في كشف الأوراق الى الرأي العام ، لابد من وقفه صادقه من قبل وزير الصحه للتحقيق في حيثيات الوفاه لمرضى السكلر ، هناك ادوية محضورة يتم اعطائها لمرضى السكلر وتم حظرها في جميع البلدان العربية الا البحرين يتم تداولها ، هناك اهمال سائد في وزارة الصحه ولابد من تصحيحه وكسر عنجهية الأطباء الذين لا يراعون المريض،هل تعلم ايها الوزير بأن هناك اثباتات تدين الأطباء الحاليين من اهمال وتقصير في حق مرضى السكلر

    • زائر 5 | 12:08 ص

      محرقي

      من صجكم تحصلون على اي اهتمام ، عندكم الامم المتحدة او جمعية حماية الحياة البحرية ، الله يحفظكم ويشافيكم ويبارك فيكم والله العظيم اننا نقدر حجم المصيبه ولكن ما باليد حيله حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 4 | 11:23 م

      اللهم صلى محمد وال محمد

      الله يفرج عنكم ان شاء الله والله صور تقطع الجبد
      الله يساعد امهاتكم

    • زائر 3 | 11:20 م

      السلمانية ..

      على طول مهملة في الخدمات وليس لديهم اهتمام الدكاترة ليس لديهم اهتمام ابدا

    • زائر 2 | 10:33 م

      مريض

      آخر الاخبار بأن متعهد الادوية هو ابن اخت الوزير ويستورد ادوية من افريقا ولها مضاعفات تأدي الي الوفات هذا كلام دكتور في السلمانية .

    • زائر 1 | 10:19 م

      -

      في الاأحلام يسون
      ذيله مافي قلبهم رحمه
      الله يشافيهم

اقرأ ايضاً