العدد 2895 - الإثنين 09 أغسطس 2010م الموافق 28 شعبان 1431هـ

العوضي: 18 مليوناً لـ 3 مشاريع تطوير شبكات نقل الكهرباء والماء

وقع عقودها مع شركتين والانتهاء منها في النصف الثاني من 2012

العوضي خلال توقيعه العقود مع شركتي رمسيس والكومد يوم أمس
العوضي خلال توقيعه العقود مع شركتي رمسيس والكومد يوم أمس

وقع الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء عبدالمجيد العوضي صباح يوم أمس (الاثنين)، 3 عقود مع شركتين منفذتين لتطوير شبكات نقل الكهرباء والماء، بقيمة إجمالية قدرها 18 مليونا و888 ألف دينار.

وأوضح العوضي أن «العقد الأول تم توقيعه مع شركة الكومد للخدمات الهندسية بقيمة بلغت 5 ملايين و64 ألف دينار، وذلك لتنفيذ أعمال تركيب كابلات أرضية بجهد 66 كيلوفولت وكابلات ألياف بصرية للاتصالات، بالإضافة إلى القيام بالأعمال المدنية المرافقة».

وذكر الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء أن «العقدين الثاني والثالث تم توقيعهما مع شركة رمسيس للهندسة، إجمالي قيمتهما 13 مليونا و823 ألف دينار. فالأول يقدر بـ 5 ملايين و304 آلاف دينار، نظير قيام شركة رمسيس بإنشاء خزانين رأسيين سعة 0,75 مليون غالون، و3 خزانات أرضية سعة مليون غالون في محطة العرين لتوزيع المياه الجديدة في منطقة العرين، بالإضافة إلى إنشاء خزان أرضي سعة 5 ملايين غالون في محطة مدينة حمد لتوزيع المياه، وذلك ضمن مشروع تزويد منتجع العرين ومشاريع تطوير شبكة المياه في المحافظة الجنوبية».

وأشار العوضي إلى أن «العقد الثالث مع شركة رمسيس للهندسة قيمته 8 ملايين و518 ألف دينار، إذ ستقوم الشركة بإنشاء 7 خزانات أرضية سعة 5 مليون غالون في مدينة حمد لخلط المياه ضمن مشروع تزويد منتجع العرين ومشاريع التطوير في المحافظة الجنوبية بالمياه».

واعتبر أن «مشروع تزويد منتجع العرين ومشاريع التطوير في المحافظة الجنوبية بالمياه، أحد أضخم مشاريع نقل المياه في البحرين»، موضحاً أن «المشروع يشتمل على مد خطوط لنقل المياه، بطول إجمالي 25 كيلومترا تقريبا، تربط بين محطة الرفاع الغربي لخلط المياه، ومحطتي مدينة حمد للخلط والتوزيع، إضافة إلى محطة توزيع المياه في منطقة العرين».

وأفاد بأن «المشروع يضم إنشاء خزانات رأسية وخزانات أرضية في كل من محطتي مدينة حمد للخلط والتوزيع ومحطة العرين للتوزيع الجديدة، إذ تبلغ سعتها الكاملة أكثر من 55 مليون غالون».

وأضاف: «كما يشمل المشروع أيضا بناء محطة توزيع في العرين وتوسعة وتطوير محطتي الرفاع الغربي، ومدينة حمد للخلط، ومحطة مدينة حمد للتوزيع».

وذكر الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء أنه «أضيف للمشروع أيضا بناء محطة ضخ في منطقة الدور ومحطة توزيع في منطقة سماهيج، إضافة إلى تركيب عدد من المضخات في محطة التكرير للتوزيع».

وقال إن المشروع «سيوفر طاقة ضخ وتخزين إضافية تؤدي إلى تحسين الوضع المائي في منطقة مدينة حمد والقرى الغربية، وذلك من حيث الكميات الموزعة ونوعية وجودة المياه، إضافة إلى تزويد مشروع العرين ومشاريع التطوير في المحافظة الجنوبية بالمياه».

وتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع كلياً خلال الربع الثالث من العام 2012، وهو الإطار الزمني للمشروع.

ولفت العوضي إلى أن «هذه المشاريع تأتي ضمن الخطة الرئيسية التي وضعتها الهيئة لتطوير وتوسعة شبكات نقل الكهرباء والماء في البحرين، وذلك لجعل شبكات الكهرباء والماء قادرة على تلبية الطلب المتنامي على استخدام الكهرباء والماء في جميع أنحاء البحرين لأغراض التنمية والتوسع العمراني والصناعي والتجاري ومن ثم توفير خدمة أفضل للمواطنين والمقيمين في المملكة والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية في البحرين».

العدد 2895 - الإثنين 09 أغسطس 2010م الموافق 28 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:16 ص

      مسرحية هزلية

      نتقدم بالشكر الجزيل لهيئة الكهرباء والماء على عملها الدؤوب في سبيل انجاز استراتيجية 2030م حيث قامت مؤخرا بالاعلان عن وظائف شاغرة لمهندسين مدنيين واستدعت عددا من المواطنين لمقابلات ثم قامت بعدها وبكل وقاحة بجلب (جكية) مهندسين عرب وتوظيفهم في الوزارة في حين لم يتم اختيار اي من المهندسين البحرينيين!
      اذا لم تكونوا جادين في توظيفنا فلا داعي لاستدعائنا للمشاركة في هذه المسرحيات الهزلية القذرة التي تمارس ضدنا!

اقرأ ايضاً