العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

الإمارات تتهم زعيما شيشانيا باغتيال معارض في دبي

اتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الوزراء الشيشاني آدم دليمخانوف بالوقوف وراء اغتيال الزعيم العسكري السابق في الشيشان سليم عمادييف الذي قتل بالرصاص في الإمارة في 28 مارس/آذار الماضي.

وقال خلفان خلال مؤتمر صحافي إن «مسئولا كبيرا في الحكومة الشيشانية هو آدم دليمخانوف، نائب رئيس الوزراء، هو الذي أمر بتنفيذ الاغتيال».

وأوضح الفريق خلفان تميم أن «الجريمة منتج شيشاني»، مؤكدا أن شرطة دبي اعتقلت رجلين أحدهما طاجيكي والآخر إيراني في إطار التحقيق الذي تجريه في هذه الجريمة.

من جانب آخر، سلم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى إيران خليفة شاهين المري أمس (الأحد) رسالة من وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى وزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي .

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن الرسالة تأتي في إطار حشد الدعم الدولي لترشيح دولة الإمارات لاستضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «أرينا» في أبوظبي.

وشرح السفير خليفة شاهين المري دوافع طلب دولة الإمارات استضافة المقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة خلال لقائه مدير دائرة الشرق الأوسط ووسط آسيا بوزارة الخارجية الإيرانية محمد جلال فيروز نيا.

كما قام المري «بتسليم رسائل مماثلة من وزير الطاقة الإماراتي محمد بن ظاعن الهاملي إلى كل من وزير الطاقة الإيراني فيروز فتاح ووزير النفط الإيراني غلام حسين نوذري تعلقت برغبة دولة الإمارات استضافت مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة والجهود التي تبذلها الدولة في مجال المحافظة على البيئة والمشاريع المتميزة التي تنشئها في هذا المجال».

يشار إلى أن الأسابيع الماضية شهدت تحركات دبلوماسية إماراتية لحشد تأييد الدول لدعمها استضافة مقر الوكالة، إذ طلبت الإمارات دعم هولندا وأرمينيا وفرنسا وقطر واستراليا.

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً