العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

ولي العهد يؤكد أهمية التعاون الدولي والشفافية في مواجهة الأزمة الاقتصادية

مستقبلا الوزير البريطاني ماندلسون

أكد ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة أهمية التعاون الدولي لمواجهة أخطار الأزمة الاقتصادية العالمية وضرورة أن يتم التعامل مع هذه الأزمة بمزيد من الشفافية.

جاء ذلك خلال استقبال ولي العهد في ديوان سموه صباح أمس وزير الدولة للشئون التجارية والمشاريع والإصلاح التنظيمي البريطاني اللورد بيتر ماندلسون.

وذكر سموه أن القطاع الخاص في البحرين يحظى بالدعم الكامل وان المملكة بفضل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد جلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة وفرت الاماكانات كافة لنجاح الاستثمارت الأجنبية فيها.

وأشار صاحب السمو ولي العهد الى ما تقدمه المملكة من حوافز كبيرة للمستثمرين وأصحاب الأعمال سواء ما يتعلق بالنظام الاقتصادي البحريني الحر أوالامتيازات التي تقدمها المملكة إلى القطاع الخاص اضافة الى ما يتمتع به النظام المصرفي من تقدم وانفتاح وتوافر البنية التحتية التي تخدم مختلف النشاطات والمشاريع الاستثمارية.

وأشاد ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية بما وصلت اليه العلاقات التجارية والاقتصادية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة والتعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أشاد الوزير البريطاني بما وصلت اليه البحرين من تقدم كبير في تطوير القطاع الخاص وتوفير جميع المستلزمات التي تشجع على الاستثمار من تطوير للقوانين والأنظمة والهيئات وأبدى اعجابه بقدرة المملكة على انشاء مشاريع تمتاز بالعالمية كما هو الحال بالنسبة إلى حلبة البحرين الدولية وغيرها من المشاريع الحيوية .


ولي العهد: نتطلع إلى الاستفادة من «رولز رويس» في الصناعة والطيران

أكد ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة سعي البحرين نحو مستويات أعلى من الانتاجية لتحقيق مستويات معيشية أفضل للمواطنين.

ونوه سموه لدى استقباله الرئيس التنفيذي لشركة «رولز رويس» السير جون روز بدور الشركات العالمية ومساهماتها البناءة في الاقتصادات العالمية وما تقدمه من برامج التدريب والتأهيل التي تساهم في ايجاد فرص عمل جديدة.

وقال إن شركة «رولز رويس» تعد من كبرى الشركات التي تتطلع المملكة إلى الاستفادة من خبراتها واسهاماتها في قطاعات الصناعة والطيران والاستثمار والتدريب.

وذكر سموه إن الاصلاحات التي يتم تبنيها في المملكة بتوجيهات سديدة من عاهل البلاد جلالة الملك الوالد تهدف الى تحقيق الفائدة للمواطن والمستثمرعلى حد سواء وإن مردود هذه الاصلاحات سيخدم المستثمرين في الدرجة الأولى ويتيح لهم الاستفادة بشكل أكبر من استخدام العمالة الكفؤة والماهرة.

من جانبه أثنى السير جون روز على حركة التنمية الاقتصادية في البحرين.


... ويؤكد أهمية الحوار في التعاطي مع قضايا المنطقة

أعرب ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بأن تعيش المنطقة بداية جديدة وأن يكون الحوار البناء سبيلا للوصول الى حلول لقضاياها كافة.

وقال ولي العهد لدى لقائه أمس في قصر الرفاع وفدا من الكونغرس الأميركي إن المطلوب في هذه المرحلة التركيز على الحلول الدبلوماسية والابتعاد عن التصعيد وخاصة أن المؤشرات التي صدرت عن الأطراف المعنية قد اتسمت بالايجابية.

إلى ذلك أشار سموه الى عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية منذ أكثر من مئة عام والتي شهدت استقرارا و توازنا في وجهات النظر جعل من البحرين حليفا استراتيجيا للولايات المتحدة.

و أضاف في هذا الصدد أن العلاقات بين البلدين واصلت نموها المثمر في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والاجتماعية والثقافية، معربا عن تطلعه الى استمرار العمل على تطوير هذه العلاقات وتدعيمها وتوطيد أواصرها تعزيزا للمصالح المشتركة بين البلدين. كما تطرق ولي العهد الى ما تتمتع به البحرين من حريات سياسية واقتصادية أرسى دعائمها جلالة الملك الوالد الذي جعل المواطن البحريني أساس التنمية وهدفها، مبينا سموه أن الحياة الديمقراطية المتطورة التي تعيشها البحرين اليوم والتي شملت الجوانب التشريعية والقضائية جاءت مواكبة لمتطلبات العصر وساهمت في تحقيق الرفاهية للمواطن ومكنت البحرين من تبوء مركزا اقتصاديّا مهمّا في المنطقة.

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً