العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

12 أبريل بدء الترشح لانتخابات المجلس الطلابي بالجامعة

تجرى في 14 مايو... وغلق الباب نهاية الشهر الجاري

قال عميد شئون الطلبة بجامعة البحرين أسامة الجودر إن باب الترشح لانتخابات مجلس الطلبة والهيئات الطلابية للعام الجامعي 2009/ 2010، سيفتح الأحد المقبل الموافق 12 أبريل/ نيسان الجاري، مشيرا بذلك إلى بدء انطلاق الحملة الإعلانية والتحضيرات للانتخابات الطلابية المقبلة.

وقال الجودر في اجتماع لمجلس عمادة شئون الطلبة عُقد مؤخرا «إن إعلان موعد الترشح في هذه الفترة هو إيذان بانطلاق الحملة الإعلانية لانتخابات المجلس الطلابي الثامن، وأكد أن خوض الانتخابات الطلابية المقبلة تقرر أن يكون في يوم الخميس الموافق 14 مايو/ أيار، وأن إغلاق باب الترشح للانتخابات سيكون في يوم الخميس الموافق 30 أبريل، بينما تقرر أن يكون آخر يوم للانسحاب من الترشح لجميع ممثلي كليات الجامعة هو الأحد الموافق 10 مايو 2009».

وناقش العميد الجودر مديري دوائر عمادة شئون الطلبة الأربع (الخدمات الطلابية، الأنشطة الطلابية، التوجيه والإرشاد، والتنمية الطلابية)، بشأن آليات العمل والخطوات التحضيرية والفنية التي تسهم في إنجاح العملية الانتخابية في جميع جوانبها، مؤكدا في الوقت نفسه مبدأ الانتخاب الفردي الحر المباشر وفق نظم الجامعة القانونية، وضرورة الظهور بالصورة الحضارية للجامعة. وقال إن الجامعة تحرص على جعل الانتخابات نشاطا طلابيّا محضا، له أهداف تربوية وعلمية، يباشرها الطلبة، وهم بمنأى عن أية مؤثرات أخرى لا تخدم العمل التعاوني بين الطلبة. وأوضح الجودر أن العمادة وضعت شروطا ومواصفات للطلبة المترشحين، وهي: أن يكون مسجلا في البرامج الدراسية الصباحية، ومنتظما في الكلية التي سيترشح عنها، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد خضع لعقوبة تأديبية جراء مخالفة مسلكية ارتكبها في الجامعة.

وأردف أن العمادة اشترطت أيضا في الطالب المترشح أن يكون قد أتمَّ 30 ساعة دراسية معتمدة في الجامعة، وألا يقلَّ معدله التراكمي عن 2.00، وألا يكون تحت الإنذار الأكاديمي، وألا يكون عضوا إداريّا في جمعية أو هيئة خارج الجامعة تمارس النشاط نفسه أو تسعى إلى تحقيق الأهداف نفسها.

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً