العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

«الطالب أولا»: نرحب بانضمام جميع المترشحين لـ «طلابي 2009»

ستعقد مؤتمرا صحافيا للإعلان عن مشاركتها المقبلة

قال رئيس مركز البحرين الشبابي بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، رئيس قائمة «الطالب أولا» التابعة للمركز: حبيب المرزوق «إن القائمة تستعد لعقد مؤتمر صحافي لاستعراض تحركات القائمة المقبلة بشأن المشاركة في انتخابات جامعة البحرين في دورته المقبلة (الثامنة)، بالإضافة إلى استعراض إنجازاتها خلال الأعوام الماضية، مرحبا بانضمام بجميع الطلبة الذين ينوون الترشح إلى القائمة.

وأوضح المرزوق أن «القائمة ستنظم المؤتمر الصحافي خلال الأسبوع المقبل»، مؤكدا وجود عدد من المعوقات التي اعترضت التجربة الطلابية في العام 2008، وأنه سيتم استعراضها، بالإضافة إلى الحديث عن تأخر إدارة الجامعة في إقرار النظام الأساسي المعد والمرفوع من قبل مجلس الطلبة، الذي أصبح معطلا.

وقال المرزوق إلى «الوسط»: «إن القائمة ستشارك في الانتخابات المقبلة، من خلال الترشح في عدد من الكليات أو ستدعم من يترشح من الطلبة الكفء، من خارج القائمة»، مفيدا بأنه «تم الانتهاء من وضع خطة واستراتيجية جديدة للعمل الطلابي في المركز الشبابي، بالإضافة إلى وضع آليات محددة لاختيار المترشحين».

وتابع المرزوق أنه «سيتم الإعلان عن الآلية خلال المؤتمر الصحافي»، مضيفا أنه «تم استحداث لائحة لتنظيم العلاقة بين المركز الشبابي والقائمة الطلابية، إذ تبين حقوق وواجبات القائمة تجاه المركز الشبابي».

وفي الجانب نفسه ذكر المرزوق أن «القائمة انتهت من إعداد ميثاق شرف لجميع الأسماء المطروحة للترشح ضن القائمة، لكي يتم الالتزام بالعمل ضمن أهداف واستراتيجية القائمة سواء في حال عدم فوز المترشح أو بعدما يفوز المترشح في الانتخابات؛ إذ إنه من الضروري الالتزام بحضور جلسات المجلس، وعدم التغيب، والمواظبة على العمل الطلابي، لضمان سير العملية الطلابية»، مؤكدا أن «وصول أي عضو إلى مجلس الطلبة لا يعني انتهاء دوره بل بدئه».

وفي الختام رحب المرزوق بانضمام أي مترشح أو أي طالب ينوي الترشح لمجلس الطلبة المقبل، المتوقع أن تنعقد انتخاباته في مايو/ أيار المقبل، مبينا «إننا نرحب بجميع الطلبة الراغبين للانضمام والمشاركة في القائمة، شرط الالتزام باللائحة الداخلية وميثاق الشرف الذي وضعناه في الجامعة»، مبديا الاستعداد لصقل المهارات الطلابية.

كما رحب المرزوق بالتعاون مع جميع القوائم الطلابية، أو المترشحين المستقلين.

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً