العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

الفهد: الاتحاد الآسيوي خانه التوفيق

وصل رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي واللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد الصباح الليلة الماضية إلى العاصمة التركمانية عشق اباد مستهلا جولة رياضية في دول وسط آسيا تستمر خمسة ايام وتشمل قرغيزستان وطاجكستان واوزبكستان وافغانستان. سيلتقي الشيخ احمد بالرئيس التركماني قوربانقولي بيرديمفحامدوف للتباحث في عدد من الأمور التي تهم الحركة الاولمبية والشبابية في آسيا عموما وفي تركمانستان خصوصا، كما سيتم خلال اللقاء تقليد الرئيس وسام المجلس الاولمبي الآسيوي الأعلى تقديرا لدوره في خدمة الرياضة والشباب الرياضي الآسيوي.

وكان في استقبال الشيخ احمد والوفد المرافق لدى وصوله إلى عشق اباد وزير الرياضة التركماني قربان اليزوف وعدد من القيادات الرياضية والشبابية. وكان الشيخ احمد قال للصحافيين قبل مغادرته مطار الكويت ان الجولة تأتي في إطار مناقشة جميع الملفات التي تهم الحركة الاولمبية الآسيوية وخصوصا بعد القرارات والتوصيات التي صدرت من المؤتمر الرياضي العلمي الآسيوي الأول الذي انعقد في الكويت الشهر الماضي.

واضاف ان المباحثات ستنصب على تلبية متطلبات الحركة الرياضية الآسيوية في المرحلة المقبلة في ظل التطور الكبير الذي شهدته الرياضة في آسيا ما جعلها محط أنظار المنظمات الرياضية الدولية. وعن موقف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأخير بمنع الكويت من التصويت في الانتخابات المقبلة للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي عن غرب آسيا اكد الشيخ احمد ان الاتحاد الآسيوي جانبه التوفيق في هذا الموقف لاعتبارات كثيرة تتعارض مع الإجراء الذي اقدم عليه بحق الكويت. واوضح ان الكويت شاركت من خلال اللجنة المؤقتة السابقة في الجمعيات العمومية مشاركة موثقة للاتحاد الآسيوي العام 2007 والاتحاد الدولي 2008 بعضوية مكتملة إضافة إلى تلقي الاتحاد الكويتي دعوة من نظيره الآسيوي للمشاركة في الجمعية المقبلة. وأشار الشيخ احمد الى أن قرار المنع مذيل بتوقيع امين السر المساعد وصادر عن لجنة قانونية مؤقتة شكلت بالتعيين «ما يتعارض مع القانون الدولي للمنظمات الرياضية الذي ينص على وجود لجنة قانونية منتخبة لتقوم بهذا الدور».

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً