العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

اختيار 17 لاعبا بحرينيا للمشاركة في مهرجان الأرسنال الدولي

تم يوم السبت 4 أبريل/ نيسان الجاري اختيار اللاعبين الصغار الـ 17 الذين سيسافرون إلى لندن للمشاركة في مهرجان الأرسنال الدولي لكرة القدم، وذلك خلال المباراة النهائية التي اختتمت فعاليات مهرجان مدرسة الأرسنال لكرة القدم في البحرين والذي استمر على مدى يومين.

وأقيم المهرجان يومي الجمعة والسبت 3 و4 أبريل على ملاعب الاتحاد البحريني لكرة القدم بالقرب من استاد البحرين الوطني، وشاركت فيه أكثر من 47 مدرسة ونادٍ رياضي. وتم اختيار اللاعبين الـ 17 من بين 329 لاعبا شاركوا في المهرجان، وذلك من قبل لجنة تحكيم ضمت 3 أعضاء من مدارس الأرسنال لكرة القدم.

وعلق رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم بن حمد آل خليفة بالقول: «لقد شاهدنا خلال هذين اليومين لاعبينا الصغار وهم يستعرضون مهاراتهم الكروية ويكتسبون مهارات جديدة على أيدي مدربي الأرسنال. لقد شكل هذا نجاحا كبيرا، ونحن فخورون بمشاركتنا في مثل هذه المناسبات التي تتيح للاعبينا الصغار الفرصة للسفر والتعلم وتطوير مهاراتهم في إنجلترا، موطن كرة القدم. إن الهدف من إقامة هذه المناسبات يتركز في منح الناشئة في البحرين الفرصة لتعزيز قدراتهم وصقلها في جو يتميز بالمتعة والمرح والاحترافية العالية. وأود شخصيا تهنئة جميع المشاركين على جهودهم، وخصوصا اللاعبين الصغار الـ 17 الذين تم اختيارهم من البحرين والذين سيسافرون إلى لندن في شهر يوليو/ نيسان المقبل».

ومهرجان الأرسنال الدولي لكرة القدم هو مناسبة تقام سنويا على مدى 8 أيام، وتَمنح اللاعبين الصغار الموهوبين من جميع أنحاء العالم الفرصة للتعارف والتنافس فيما بينهم، في ذات الوقت الذي يكتسبون فيه مهارات كروية جديدة من أوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية. سيتدرب اللاعبون الـ 17 في البحرين على يد أحد مدربي نادي الأرسنال المعتمدين لمدة 3 أسابيع استعدادا للمهرجان الدولي الذي سينطلق في شهر يوليو 2009.

كما علق مدير مدارس الأرسنال الدولية لكرة القدم بول شيبرايت قائلا: «تسعدنا مشاركة هذا العدد الكبير من اللاعبين الصغار خلال هذين اليومين. إن هذا مؤشر كبير على ما تختزنه البحرين من مواهب كروية شابة تتوق إلى تعزيز وتنمية قدراتها. إننا نتطلع إلى رؤية المزيد من هذه المناسبات في البحرين مستقبلا، وخصوصا بعد افتتاح المدرسة».

وأضاف شريك مدرسة الأرسنال لكرة القدم في البحرين عبدالواحد الكوهجي قائلا: «شهدت نهاية هذا الأسبوع تحقق حلمي بمنح اللاعبين الصغار الموهوبين في البحرين الفرصة ليكونوا أبطال كرة القدم في المستقبل. إن دعم المجتمع من خلال توفير هذه الفرص هو تعبير عن امتناني الخالص لبلدي البحرين، كما سيشكل افتتاح مدرسة الأرسنال لكرة القدم في البحرين في وقت لاحق من هذه السنة حدثا كبيرا عملت كثيرا من أجل تحقيقه. أود التعبير عن خالص امتناني للاتحاد البحريني لكرة القدم على دعمهم المتواصل وأتمنى للاعبين الصغار الـ 17 حظا موفقا في لندن. كما أتطلع إلى اليوم الذي يصعد فيه نجوم عالميون في كرة القدم من البحرين».

وتم منح جميع المشاركين في مهرجان مدرسة الأرسنال لكرة القدم شهادات مشاركة من مدير مدارس الأرسنال الدولية لكرة القدم بول شيبرايت.

أسماء اللاعبين الصغار الـ 17: خالد أحمد (الشرقي)، مصطفى طارق، محمود علي، سيدضياء، راشد سوار، سلمان عبدالله محمد (النجمة)، علي أحمد غالب، عبدالرحمن بشير، علي الأمير (المحرق)، عامر حسين عباس، عبدالرحمن محمد (الحالة)، جشوا سميث (مدرسة سانت كريستوفرز)، كوميل الأدوم (مدرسة عثمان)، جعفر محمود العصفور (الاتفاق)، ناصر سعود (قلالي)، مجتبى محمد غلوم (المنامة)، حسين الصافي (مدرسة أوال).

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً